alemnishokran loading

الإدارة الصحية

  جدول المحتويات1 درجة الماجستير2 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير3 درجة الدكتوراه4 الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه درجة الماجستير ما هي إدارة ..

الإدارة الصحية

 

درجة الماجستير

ما هي إدارة الصحة؟

هو فرع محترف مع التدريب في مجالات “إدارة المستشفيات” ، “تنظيم الخدمات الصحية” ، “التمويل الصحي” ، “التأمين الصحي” ، “التقنيات الصحية والاستخدام” من أجل اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة ل أنشطة الإدارة والتشغيل والتخطيط للمؤسسات والمنظمات الصحية. يحصل خريجو هذا القسم على لقب “مدير الصحة”.

يقوم مديرو الصحة بعملهم في نطاق التخطيط والتنفيذ الفعال لاحتياجات الموظفين في مؤسساتهم ، والعمل الفعال للموظفين ، وتوفير المعدات والمعدات اللازمة.

ندرب خبراء محترفين في قطاع الصحة

تزداد الحاجة إلى القوى العاملة المدربة في مجال الإدارة الصحية مع تزايد عدد المؤسسات الصحية الخاصة والحاجة المتزايدة لإدارة مؤسسات الصحة العامة مع فهم الإدارة الحديثة.

يهدف قسم إدارة الصحة إلى جمع البيانات العلمية في مجاله ، وإجراء أنشطة البحث والتطوير وتدريب القوى العاملة المهنية لإدارة عملية الرعاية الصحية بما يتماشى مع الإصلاح الصحي.

ما هي الدورات التي يتم الالتحاق بها في قسم الإدارة الصحية؟

 

يشمل قسم إدارة الصحة العلوم الأساسية والدورات المهنية وكذلك التدريب الصيفي ودورات الممارسة الميدانية التي تهدف إلى المشاركة في الحياة التجارية ، والممارسات التي تهدف إلى إدخال الطلاب في الحياة التجارية واكتساب الخبرة من خلال المشاركة النشطة في مؤسسات القطاعين العام والخاص.

إدارة الأعمال العامة ، الاقتصاد ، القانون ، المعلومات الصحية الأساسية ، الإدارة والتنظيم في المؤسسات الصحية ، الإدارة المالية ، طرق البحث وعلم الأوبئة ، إدارة الموارد البشرية ، الإحصاء الحيوي ، التسويق في المؤسسات الصحية ، السياسة والتخطيط الصحي ، التأمين الصحي والاكتواري ، الصحة المقارنة الأنظمة ، إدارة الجودة ، اقتصاديات الصحة وكذلك دورات للطلاب في كل من الإدارة وفي مجال الصحة والعديد من الدورات الاختيارية مثل علم النفس الإيجابي ، ريادة الأعمال ، المسؤولية الاجتماعية ، إدارة الإنتاج ، السلوك التنظيمي ، الصحة والسلامة المهنية ، الصحة العامة ، توفر المعلوماتية والتقنيات الصحية والتوثيق الطبي وإدارة المعلومات والعلاقات العامة في مجال الصحة للطلاب أخذ دورات تتعلق بمجالات اهتمامهم.

 

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

ما هي مجالات العمل لقسم إدارة الصحة؟

يعمل مديرو الصحة في المستشفيات العامة والجامعية والمستشفيات والمستشفيات الخاصة ومراكز إعادة التأهيل والوحدات ذات الصلة بالتأمين الصحي لمؤسسات الضمان الاجتماعي وشركات التأمين الخاصة والشركات الصناعية التي تنتج الأدوية والأجهزة الطبية في مراكز البحوث الصحية.

 

درجة الدكتوراه

من خلال توفير بيئة قائمة على المعرفة المعاصرة التي تحترم القيم العالمية والثقافية ؛ لتعليم مديري الصحة المختصة في القطاع الصحي ، الذين لديهم وعي بالمسؤولية الاجتماعية العالية ، والتفكير التحليلي ، والمساهمة في تراكم المعرفة في البلاد.

تعليم إدارة الصحة مع الوعي على المستوى الوطني والدولي ، تساهم تركيا في التنمية الإدارية وقدرة النظام الصحي ، والتخصصات الأخرى ، وتوفر تأثيرًا تآزريًا على علم الإدارة الصحية ، مع مهارات العمل العلمية لمديري الصحة والأكاديميين تدرب من قبل وحدة التعليم العالي والبحث الرائدة.

 

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

إدارة المستشفيات والنظام الصحي ، والموارد البشرية السريرية ، وإدارة المجموعات الطبية ، وشركات الأدوية ، ومنظمات إدارة الرعاية ، وشركات سلسلة التوريد ، والمنظمات الحكومية أو السياسات ، وشركات التأمين الصحي ، والاستشارات.

يعمل محترفو إدارة الرعاية الصحية كمسؤولين ومديرين ومدراء تنفيذيين ومخططين.

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.