alemnishokran loading

علمني شكرا دليلك للجامعات الخاصة في تركيا

يتجه معظم الطلاب للجامعات الخاصة لسهولة التقديم حيث أن الجامعات الخاصة لا تقل في جودة التعليم وامتيازها عن الجامعات الحكومية ..

علمني شكرا دليلك للجامعات الخاصة في تركيا

يتجه معظم الطلاب للجامعات الخاصة لسهولة التقديم حيث أن الجامعات الخاصة لا تقل في جودة التعليم وامتيازها عن الجامعات الحكومية .

تحتل الجامعات الخاصة في تركيا على ترتيب متقدم دوليا و تتميز الجامعات الخاصة أيضا بأن شروط القبول فيها سهل مقارنة بالجامعات الحكومية بالإضافة أن الجامعات الخاصة حاليا توفر اللغة الإنجليزية للطلاب حيث أن حاليا أصبح علي الطالب اختيار اللغة فقط

تحتاج الجامعات شهادة من الطالب لإتقانه اللغة التي سيبدأ الدراسة بها سواء كانت التركية فسيحتاح “تومر” أو الإنجليزية فسيحتاج “توفل

 

أفضل الجامعات الخاصة في تركيا

 

 

تعد جامعة ميديبول واحدة من أفضل الجامعات التركية تأسست عام 2009 حيث انها جامعة رائدة في المجالات الطبية والهندسية والإدارية وتمتلك الجامعة 9 مستشفيات تعد الأفضل في تركيا ويأتي إليها مرضى من جميع دول العالم

وتعتبر جامعة ميديبول من المؤسسات الرائدة في تركيا التي يتوفر بها كافة المستلزمات المطلوبة لتجعل من الدراسة اسهل واكثر فعالية فهي تحتوي على مختبرات علمية متطورة وفصول دراسية مجهزة بمعدات إلكترونية متطورة على أحدث مستوى.

يوجد بها حرمين جامعيين واحد في منطقة هاليتش بالجانب الأوروبي والثاني في منطقة كاواجيك في الجانب الأسيوي 

 

 

 

تأسست جامعة بهتشه شهير -بإذن من الجمعية الوطنية التركية- من قبل مؤسسة بهشه شهير أوغور للتعليم في اسطنبول عام 1998.

أول ما يلفت انتباهك عند دخولك جامعة بهتشه شهير هو العدد الكبير من الطلاب الأجانب. من الولايات المتحدة إلى الصين ، من فرنسا إلى كوريا الجنوبية من منطقة جغرافية واسعة تمتد لأكثر من ألف طالب أجنبي يدرسون في جامعة بهتشه شهير.

عندما يُسألون عن سبب تفضيلهم للجامعة ، نحصل دائمًا على نفس الإجابة: “الموقع المركزي والقوة الدولية”.حيث يعتبر موقع جامعة بهتشه شهير واضح بالمقارنة بالجامعات التركية الأخرى.

تقع في الجانب الأوروبي من اسطنبول تمتلك الجامعة فرع تركيا 4 أحرم جامعية جميعهم في مدينة إسطنبول الحرم الرئيسي في منطقة بشكتاش و يطل على مضيق البوسفور

 

 

 

تأسست جامعة اسطنبول أيدن سنة 2007 وبدأت في استقبال الطلاب الدوليين بشكل أكبر في العام الدراسي 2015-2016 وتعد جامعة اسطنبول أيدن من افضل واقوى الجامعات التركية

تقدم جامعة اسطنبول أيدن منظومة متكاملة من التعليم العالي والخبرة العملية، وتركز على الطالب من خلال الدورات الدراسية الصارمة أكاديميا، والتدريس الديناميكي، والبحوث ذات المغزى، والعدد الذي لا يحصى من الفرص للطلاب للإنخراط بالمجتمع محلياً وفي الخارج، فهي تسعى إلى بناء مجتمع متنوع من المتعلمين الذين يتحلون بالمسؤولية الاجتماعية والعلمية على المستوى العالمي.

يقع الحرم الرئيسي لجامعة اسطنبول أيدن في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول وتحديداً في منطقة فلوريا , تضم الجامعة 9 أحرم جامعية في اسطنبول.

 

 

 

تأسست جامعة يدي تبه في عام 1996 وهي احدي اقوي الجامعات الخاصة بمدينة اسطنبول

تعتمد الجامعة في نهجها على طرق تعليمية مبتكرة وفريدة من نوعها فهي تدور حول الطالب مع توازن في التركيز على عمق وسعة المعرفة المقدمة، فهي جامعة شابة وديناميكية لديها رؤية لتقديم أفضل تجربة تعليمية لطلابها وأن تكون واحدة من الجامعات الرائدة في تركيا.

تقع جامعة يدي تبه بمنطقة Ataşehir بالجزء الآسيوي من مدينة اسطنبول وهي من المناطق التي تتميز بجمال الطبيعة والهدوء بها.

 

 

تأسست جامعة  آلتن باش (كيماربورجاز سابقًا) عام 2008 و استقبلت طلابها في عام 2011 وبدأت تعليمها في العام الدراسي 2011-2012 وتم تصنيف الجامعة من أفضل الجامعات التركية لدى الجامعة أكبر مبنى لكلية العلوم بين الجامعات التركية الخاصة مما يجعلها بالمرتبة الأولى في تدريس العلوم بمختلف مجالاتها وبرامجها

شهادات التخرج المعترف بها دوليًا، حيث لدى الجامعة إعتراف من العديد من المراكز والهيئات والمجالس ومنها مجلس وزارة التعليم العالي

 العديد من الطلاب الأجانب حيث يتواجد أكثر من 1800 طالب من 69 دولة خارج تركيا، ما يشكل حوالي ثلث الطلاب في الجامعة وهذا يدعوا لزيادة المعرفة العلمية والتعرف على ثقافات مختلفة وبناء جسور علمية بين هذه الحضارات

 تطور مناهجها بشكل مستمر لضمان حصول الطالب على تعليم أكاديمي قوي عالي الجودة

تقع الجامعة في مدينة اسطنبول في الطرف الأوروبي من المدينة بمنطقة باغجيلار وتحديداً بحي محمود بيه.

 

 

 

تأسست جامعة كولتور في 15 يوليو 1997 وتم تصنيف الجامعة من أفضل الجامعات التركية تقع الجامعة بمنطقة اتاكوي بالجزء الأوروبي من مدينة اسطنبول

تضم جامعة إسطنبول كولتور أكثر من 16 ألف طالب من مختلف أنحاء العالم .

تقع جامعة إسطنبول كولتور في القسم الأوروبي من إسطنبول وتبعد نحو 3 دقائق من محطة المترو ونحو ربع ساعة عن مطار أتاتورك.

لدى جامعة إسطنبول كولتور اتفاقيات أكاديمية وتبادل طلاب في عدة دول أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا وأمريكا اللاتينية وآسيا.

هناك أكثر من 45 تخصص في جامعة اسطنبول كولتور و 46 إختصاص في الدراسات العليا(ماجستير ودكتوراه).

تحتوي مكتبة الجامعة على أكثر من 27 ألف كتاب ورقي بالإضافة لـ 32 ألف كتاب إلكتروني وأكثر من 40 ألف مجلة إلكترونية.

يحوي الحرم الجامعي خدمات كثيرة بما في ذلك المطاعم والكافيتريات . تشتهر الجامعة باعترافها وقوتها على مستوى الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط .

يوجد عدد كبير من الطلاب العرب في جامعة اسطنبول كولتور.

 

 

جامعــة اسطنبول جيليشــيم، هــي جامعــة خاصــة فــي اسطنبول، تركيــا. إتخذت مؤسســة جيليشــيم للتعليــم والثقافـة و الصحــة و الخدمــات الاجتماعيــة خطــوات فـي اتجـاه إنشــاء مدرســة مهنيــة تحــت اسم “مدرسة جيليشيم المهنية” في عام 2008 .وفي عام 2011 ،أصبحت الجامعة من أهم المراكز التعليميــة الدوليــة فــي تركيــا مــع كلياتهـا ومدارسها المهنيــة.

وتهدف الجامعه إلــى المســاهمة فــي المسـتوى العالمـي للمعرفـة مـن خـلال جلـب الشـباب الموهوبيـن الذيـن يهدفون إلـى أن يكونوا قـادة المســتقبل جنبا إلــى جنــب مــع المحاضرين المحترفين.

وتهــدف الجامعــة إلــى تدريــب الطــلاب علــى أن يصبحـوا مبادريـن، باحثيـن، محققيـن، مـع أعلـى مسـتوى مـن القيـم الأخلاقية، نحـو مجتمعات حضارية ومتطورة.

تقع جامعة إسطنبول جيليشيم في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، وتحديدًا في أكثر المناطق حيوية في اسطنبول منطقة افجلار.

 

 

تم إنشاؤها في عام 2007 بواسطة الملياردير Hüsnü M. Özyeğin و يتم تصنيف الجامعة من أفضل الجامعات في تركيا

 توفر جامعة اوزيجين لطلابها تجربة تعليمية متميزة مبنية على خبرات تعليمية ذات جودة أكاديمية عالية وتسعى دائما أن تحافظ على ريادتها التعليمية والتي لها مكانة مرموقة في تركيا وأوروبا

 يتبع أعضاء هيئة التدريس جميع الطرق الحديثة والمبتكرة ، والنهج التعليمي المتطور ؛ بالإضافة إلى بنيتها التحتية التكنولوجية ، والمختبرات وورش العمل المجهزة تجهيزًا جيدًا، توفر جامعة تيد لطلابها الخبرة الوظيفية قبل التخرج ، وبالتالي إعدادهم للمستقبل

تعتمد جامعة اوزيجين في نهجها على طرق تعليمية مبتكرة وفريدة من نوعها فهي تدور حول الطالب مع توازن في التركيز على عمق وسعة المعرفة المقدمة، فهي جامعة شابة وديناميكية لديها رؤية لتقديم أفضل تجربة تعليمية لطلابها وأن تكون واحدة من الجامعات الرائدة في تركيا

تقدم جامعة اوزيجين منظومة متكاملة من التعليم العالي والخبرة العملية، وتركز على الطالب من خلال الدورات الدراسية الصارمة أكاديميا، والتدريس الديناميكي، والبحوث ذات المغزى، والعدد الذي لا يحصى من الفرص للطلاب للانخراط بالمجتمع محلياً وفي الخارج، فهي تسعى إلى بناء مجتمع متنوع من المتعلمين الذين يتحلون بالمسؤولية الاجتماعية والعلمية على المستوى العالمي

 تمتلك الجامعة مكتبة كبيرة تساهم في تطوير التعليم وتثقيف الطلاب في مختلف التخصصات بالإضافة إلى دورها في دعم نشاطات البحث العلمي من خلال طاقمها الأكاديمي المتميز ومن مختلف الجنسيات

 

 

 

تأسست جامعة استينيا في عام 2015 من قبل مؤسسة “القرن الحادي والعشرين الأناضول” حيث تهدف جامعة استينيا إلى أن يكون لها مكان بين الجامعات المرموقة في العالم من خلال المساهمة في التطوير المستمر في أدائها التعليمي والبحثي مع مساعدة طلابها على أن يصبحوا مجهزين تجهيزًا جيدًا في مجالاتهم من خلال مشاركة الخبرات وتأهيلهم إلى سوق العمل.

جامعة استينيا من الجامعات الرائدة في المجالات الطبية حيث أن لها ٣ مستشفيات وهي “مستشفى لايف” و “ميديكال بارك” و “VM ميديكال بارك” وتوفر التدريب العملي لطلابها في مستشفياتها حيث تؤهلهم إلي سوق العمل وكسب الخبرات.

 

يتبع أعضاء هيئة التدريس جميع الطرق الحديثة والمبتكرة، والنهج التعليمي المتطور؛ بالإضافة إلى بنيتها التحتية التكنولوجية، والمختبرات وورش العمل المجهزة تجهيزًا جيدًا، توفر جامعة استينيا لطلابها الخبرة الوظيفية قبل التخرج، وبالتالي إعدادهم للمستقبل.

 

تحتوي جامعة استينيا على أكثر من 60 برنامجا جامعيا باللغة الإنجليزية والتركية بالإضافة إلي عدة تخصصات: طبية وهندسية وأدبية ومعاهد حيث أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية في الجامعة.

 

توفر الجامعة العديد من المختبرات العلمية التي تتيح للطلاب والأكاديميين الفرص العديدة للبحث العلمي، وتم تجهيز هذه المختبرات بتكنولوجيا متطورة وبنية تحتية تقنية عالية بما يتماشى مع احتياجات البحث والتطوير متعدد التخصصات.

 

وتمتلك الجامعة مكتبة كبيرة تساهم في تطوير التعليم وتثقيف الطلاب في مختلف التخصصات بالإضافة إلى دورها في دعم نشاطات البحث العلمي من خلال طاقمها الأكاديمي المتميز ومن مختلف الجنسيات.

 

وتعتبر الجامعة من المؤسسات الرائدة في تركيا التي يتوفر بها كافة المستلزمات المطلوبة لتجعل من الدراسة اسهل واكثر فعالية فهي تحتوي على مختبرات علمية متطورة وفصول دراسية مجهزة بمعدات إلكترونية متطورة جدا.

 

لدى الجامعة اتفاقيات ثنائية مع العديد من الجامعات الدولية أبرزها مع جامعتي Winston-Salem State University و University of Michigan في الولايات المتحدة الأمريكية و جامعة Kyung Hee University الكورية.

 

الجامعة أيضا حاصلة على الكثير من شهادات الجودة ومن ضمنها شهادة الأيزو ISO 9001: 2015

 

يقع الفرع الرئيسي منهم في مدينة اسطنبول بالطرف الأوروبي في منطقة توب كابي وعلى شريط المواصلات الرئيسي

 

 

 

جامعة بيلجي التي تأسست عام 1996 تحتوي على ما يقارب 25000 طالب وأكثر من 1000

أكاديمي ومتخصص تقع في منطقة خلابة قريبة من الخليج الذهبي وسط إسطنبول “التعلم للحياة وليس للدراسة” هذا هو شعار جامعة بيلجي الجامعة الوحيدة التي تملك عضوية في شبكة الجامعات العالمية “Laureate International Universities” منذ عام 2006 وبمرور الوقت نمت جامعة بيلجي ليصبح لديها 4 حرم جامعية بمساحة 206.000 متر مربع وليصل عدد الخريجين منها حتى عام 2017 أكثر من 30.000 طالب وطالبة.

 

تقع جامعة بيلجي في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وتقدم برامجها التعليمية في عدة أماكن، ويقع حرمها الرئيس سنترال إسطنبول في منطقة السلطان أيوب، وهناك حرم كوش تبيه في شيشلي، وحرم دولابديري في بي اوغلو، وآخر في كوزياتاي في كادي كوي.

 

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.