alemnishokran loading

استشارات الإدمان وإعادة التأهيل

درجة الماجستير يلفت الإدمان الانتباه كمشكلة اجتماعية تكتسب أهمية متزايدة في جميع أنحاء العالم. بينما يزداد انتشار تعاطي المخدرات في ..

استشارات الإدمان وإعادة التأهيل

درجة الماجستير

يلفت الإدمان الانتباه كمشكلة اجتماعية تكتسب أهمية متزايدة في جميع أنحاء العالم. بينما يزداد انتشار تعاطي المخدرات في بلدنا ؛ ينخفض ​​سن البدء في الاستخدام مع مرور كل عام. ويصاحب الزيادة في الاستخدام زيادة في عدد معدلات الوفيات. كما تزداد الحاجة إلى خدمات الوقاية والعلاج وإعادة التأهيل للتدخل في مشاكل الإدمان المنتشرة. دراسات الوقاية لها مكان مهم في مكافحة الإدمان.

 

يعد المستشارون النفسيون والأخصائيون الاجتماعيون والمتخصصون في الرعاية الصحية من بين أهم المجموعات المهنية التي تلعب دورًا مهمًا بشكل خاص في دراسات الوقاية في جميع أنحاء العالم. بينما يتم فتح العديد من مراكز علاج الإدمان الجديدة في بلادنا لتلبية الحاجة إلى خدمات العلاج وإعادة التأهيل ؛ يُلاحظ أن عدد الخبراء ذوي المعرفة والمهارات المتعلقة بالإدمان منخفض جدًا.
الهدف من برنامج ماجستير الإرشاد والتأهيل الإدمان هو تدريب المستشارين المؤهلين الذين هم

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

يمكنهم العمل كجزء من فريق العلاج في العيادات الخارجية / مراكز علاج المرضى الداخليين الذين يعملون في مجال الإدمان. (طبيب نفسي / ممرضة / أخصائي اجتماعي / أخصائي خدمة اجتماعية / أخصائي العلاج الطبيعي). يمكنهم تقديم التدريب والاستشارات في المؤسسات / المراكز التي يعملون فيها. (طبيب نفسي / ممرضة / أخصائي اجتماعي / أخصائي خدمة اجتماعية / أخصائي العلاج الطبيعي / عالم اجتماع / معلم / شرطة / جندي). في إطار المسؤوليات الممنوحة في مجالات الكفاءة الجامعية ، يمكنهم استخدام التعليم الذي تلقوه في برنامج الإرشاد وإعادة التأهيل الإدمان.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.