alemnishokran loading

الكيمياء الحيوية

جدول المحتويات1 درجة الماجستير 2 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير 3 درجة الدكتوراه4 الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه درجة الماجستير درجة الماجستير ..

الكيمياء الحيوية

درجة الماجستير

درجة الماجستير في مجال الكيمياء الحيوية تعزز في دراسة العمليات الكيميائية التي تتصل الكائنات الحية، والانضباط هي متنوعة ورائعة. تتكون الدراسات تعلم المزيد عن ردود الفعل والتركيبات الكيميائية التي تحدث في الجسم لعملية الأيض والنمو والوراثة والإنتاج، وأكثر من ذلك.

سوف أيضا تعزيز التعليم الخاص فيما يتعلق بمهام الدهون والإنزيمات، والكربوهيدرات، والبروتينات، والأساس الجزيئي للجينات. خلال دراستك، سوف تعمل مع الكائنات الحية مثل الخمائر والبكتيريا والنباتات، ومزارع الخلايا الحية.سوف بتخطيط وتنفيذ التجارب، وكذلك تعلم كيفية تفسير نتائجها، والتي سوف تساعد إعدادك للمختبر العلوم الحديثة.

والعمل على درجة الماجستير في الكيمياء الحيوية ليس فقط توسيع الفهم العلمي الخاص بك، والمصطلحات، ولكنها سوف تساعدك أيضا في مجالات أخرى. سوف تقوم بتطوير مهارات حل المشاكل، والتفكير التحليلي، وتكون قادرة على التعامل مع كميات هائلة من المعلومات المعقدة. هذه المهارات سوف تساعدك على الحصول على عمل في مجموعة متنوعة من المجالات الوظيفية.

درجة الماجستير في الكيمياء الحيوية يستغرق حوالي عامين لإكمال، ويمكن أن التكاليف تختلف تبعا المدرسة. البحث في المؤسسات والبرامج المختلفة المهم في التأكد من البرنامج هو حق للطالب.

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

يمكن للحاصل على درجة الماجستير في الكيمياء الحيوية العمل في المجال الطبي في

المستشفيات

معاهد البحوث

المختبرات

صناعة المستحضرات الصيدلانية

 

درجة الدكتوراه

ما هي الدكتوراه في الكيمياء الحيوية؟

تتضمن الكيمياء الحيوية دراسة العمليات الكيميائية في الكائنات الحية ، وقد تتعمق برامج الدكتوراه في الكيمياء الحيوية في البحث في مواضيع مثل تقنية النانو وأبحاث السرطان.

قد يستكشفون أيضًا الحلول الممكنة لهذه المشاكل الكبيرة. تتطلب دراسة الكيمياء الحيوية الكثير من الوقت في المختبر. هذا لأنه يركز على الأشياء التي تحدث على المستوى الجزيئي. وهو مجال واسع يشمل علم الوراثة والطب الشرعي والطب وعلوم النبات وعلم الأحياء الدقيقة.

يمكن أن يوفر الحصول على درجة الدكتوراه للفرد العديد من المهارات القابلة للتحويل. قد يتعلم الطلاب الإدارة الذاتية ، وكيفية العمل بفعالية تحت الضغط وكيفية الوفاء بالمواعيد النهائية. يمكن للطلاب اكتساب مهارات التعامل مع الآخرين والقيادة التي تتيح لهم تعليم الأفكار والمفاهيم المعقدة للآخرين.

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

تتيح هذه المهن للأفراد المشاركة في البحوث الرائدة التي تمولها الجامعة. تكثر المناصب في شركات التقنية الحيوية. قد يعمل الخريجين لشركات الأدوية لتطوير أدوية جديدة. يعمل البعض في الأعمال الزراعية الصناعية حيث يساعدون في تطوير أصناف نباتية جديدة.

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.