alemnishokran loading

التكنولوجيا الحيوية

جدول المحتويات1 درجة الماجستير 2 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير 3 درجة الدكتوراه4 الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه درجة الماجستير ما هو ..

التكنولوجيا الحيوية

درجة الماجستير

ما هو على درجة الماجستير في التكنولوجيا الحيوية؟

يستخدم مجال التكنولوجيا الحيوية الكائنات الحية لتوليد العمليات التي تسيطر عليها أو حتى المنتجات النهائية. الطلاب اتباع هذه الدرجة التعلم عن مجموعة واسعة من المواضيع. على الجانب البيولوجي، ويمكن أن تشمل يركز علم الوراثة، علم الأحياء المجهرية، علم الأحياء الخلوي، والكيمياء الحيوية. على التصميم والهندسة جانبية، يمكن للطلاب التعلم عن مواضيع مثل عملية التصميم والهندسة الوراثية. كما تسمح بعض البرامج للطلاب للتركيز على subdiscipline، مثل دور الهندسة الحيوية والعلوم الحيوية في مجال الرعاية الصحية أو إنتاج الأغذية.

هذا البرنامج درجة إعداد الطلاب للمهن التكنولوجيا الحيوية التي تشمل مجموعة واسعة من المواضيع التي العديد من برامج درجة لا. بالإضافة إلى تزويد الطلبة بالمعرفة اللازمة، وتعزز درجة الدراسية وحل المشكلات ومهارات التفكير النقدي التي تعد الطلاب لتولي التصميم والهندسة مختلف التحديات. بالإضافة إلى ذلك، وحصلت على درجة يمكن أن يحسن احتمالات التوظيف والعلوم والهندسة أرباب العمل غالبا ما يفضلون المرشحين مع درجات الدراسات العليا.

تكلفة برنامج لمنح درجة الماجستير يمكن أن تختلف بشكل كبير تبعا للمؤسسة التعليمية، والمنطقة، والقطرية. أي شخص يفكر في السعي على درجة الماجستير في العلوم يجب مقارنة مختلف الخيارات للعثور على البرنامج الذي هو معقول من الناحية المالية.

شخص قد حصل على درجة الماجستير في التكنولوجيا الحيوية يمكن أن تعمل في مجال البحوث أو التطوير في مجموعة متنوعة من المجالات الهندسة الحيوية. وتشمل هذه الأنظمة التقنية الحيوية الصناعية الصيدلانية أو تصميم الطبي، والهندسة الوراثية، وإنتاج الوقود الحيوي، و. وتشمل أرباب العمل المحتملين الجامعات ومؤسسات البحوث، والشركات الخاصة.

اليوم، ماستر حتى درجة متقدمة من العلم يمكن أن يكون حصل على الانترنت. يمكن درجات على الانترنت أن يكون خيارا مناسبا لذوي جداول مشغول أو محدودية فرص الحصول على التعليم في شخص. عملية تقديم الطلبات على الانترنت هو تبسيط، والتعلم عن الخيارات المحتملة الخاصة بك أمرا سهلا. البحث عن برنامجك أدناه والاتصال مباشرة بمكتب القبول للمدرسة من اختيارك عن طريق ملء استمارة الرصاص.

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

يمكن لخريخ تخصص الماجستير في التكنولوجيا الحيوية العمل في 

مصانع تطوير العلاج و العقاقير الدوائية
شركات بيع الادويه
تطوير المنظومات الصحيه
شركات الادوية
الصيدليات

درجة الدكتوراه

تشير التقانة الحيوية إلى تقنيات وتقنيات مختلفة مستخدمة في إنتاج الصناعة الحيوية أو العمليات الخاضعة للرقابة الجينية الحيوية التي تشمل كائنات نباتية أو حيوانية أو بشرية.

التلاعب الجيني هو الشكل الأكثر شيوعًا لاستخدام الكائنات الحية والعمليات ثنائية الجزيئات لإنشاء أو تعديل الخصائص الفيزيائية لأنواع مختلفة من المنتجات.

تتضمن أمثلة منتجات أو ممارسات التكنولوجيا الحيوية المضادات الحيوية والوقود الحيوي والأطعمة المعدلة وراثيًا.

يشمل أحد التطبيقات الطبية المهمة للتكنولوجيا الحيوية العمليات الوراثية التي تؤدي إلى تجديد الأعضاء.

تساهم التكنولوجيا الحيوية في التطورات في مجالات مثل الزراعة وإنتاج الغذاء والأمن والتحكم في المناخ والطب.

 يمكن أن تساعد التكنولوجيا الحيوية أيضًا في حل بعض المشكلات البيئية الأكثر إلحاحًا ، مثل انسكابات النفط ، والآثار الجانبية للمبيدات الحشرية أو المياه الملوثة ، مما يساهم في صحة البيئة الطبيعية.

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

يطور خريجو التكنولوجيا الحيوية وظائف في مجموعة واسعة من المجالات مثل الصناعات الكيميائية والصيدلانية والغذائية والبيئية ، في علم الوراثة والطب التجديدي ، في التحكم في العمليات ، أو في البحث والتطوير. تشمل أدوار المثال أخصائي المعلومات الحيوية أو الفيزيائي الحيوي أو محلل مراقبة الجودة أو مهندس الطب الحيوي أو مندوب مبيعات الأدوية أو فني مختبر الجريمة.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.