alemnishokran loading

السينما والتلفزيون

جدول المحتويات1 درجة البكالوريوس2 الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس 3 درجة الماجستير 4 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير 5 درجة الدكتوراه6 الفرص ..

السينما والتلفزيون

درجة البكالوريوس

تخصص السينما والتلفزيون هو دراسة الاخراج, والتصوير, وفنونه, والمونتاج, والمكياج ,والدوبلاج وهذه جميعها يجب دراستها والإلمام بها لتكون أي رسالة تطمح بأن توصلها للمجتمع بشكل جميل ومتطور بكل آلياته المستخدمة ولقد تطورت هذه الأمور كثيرآ بالآونه الأخيرة.

بوجود التكنولوجيا الحديثة والمتطورة التي دخلت بكل شيئ وأصبح هناك تأثيرات صوتية جديدة وأمور التصوير التي يدخل بها الكومبيوتر من تحديثات للصور أو إظهار صور غير موجودة أثناء التصوير للمشاهد وهذه الأمور ساعدت المخرجين والمنفذين لأي عمل سينمائي أو تلفزيوني بأن يخلقو أي فكرة خيالية جميلة وإظهارها للمجتمع بشكل جذاب يجذب المشاهد.

الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس

:من ضمن المجالات التي يمكن أن يعمل بها الطالب الذي يدرس تخصص السينما والتلفزيون

 .التصوير الفوتوجرافي

 .المونتاج •

. الإخراج•

.صناعه الفيديوهات والأفلام •

درجة الماجستير

دراسة السينما والتلفزيون  الدراسات الحديثة التي ارتبط ظهورها بالتطور في استخدام المؤثرات المختلفة الخاصة بفنون التصوير والإنتاج والإخراج، ويهتم بدراسة السينما والتلفزيون الطلاب أصحاب الفكر والرسالة التي يريدون إيصالها إلى المجتمع. وأيضًا الطلاب الذين يعشقون التصوير ويريدون التعمق في فنياته وتقنياته المختلفة.

تحتاج دراسة هذا التخصص إلى موهبة قوية تدعمها دراسة في جامعة مميزة تنمي الموهبة لدى الطالب وتشجعه حتى يصل إلى حلمه.

برنامج الماجستير في السينما والتلفزيون هو القائم على الممارسة الدراسية الدراسات العليا درجة درس دوام كامل أكثر من عامين، مع خيار للخروج بعد عام واحد مع دبلوم الدراسات العليا في السينما والتلفزيون.

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

من ضمن المجالات التي يمكن أن يعمل بها الطالب الذي يدرس تخصص السينما  والتلفزيون

 .التصوير الفوتوجرافي •

 .المونتاج •

. الإخراج•

.صناعه الفيديوهات والأفلام •

درجة الدكتوراه

يقدم قسم السينما والتلفزيون خبرة إشرافية في مجموعة واسعة من المجالات ، بما في ذلك السينما التركية ، سينما هوليوود الكلاسيكية ، السينما البريطانية ، الدراما التلفزيونية ، الكوميديا ، الرسوم المتحركة والوثائقية.

يمتلك القسم نقاط قوة خاصة في البحث التاريخي ودراسات الجمهور ونظرية الأفلام وعلم الجمال ، ويوفر الفرصة للبحث القائم على الممارسة بالإضافة إلى الأطروحة التقليدية المكتوبة.

حيث تغطي مقترحات البحث مختلف التخصصات ، يمكن تجميع فريق الإشراف عبر الأقسام والكليات لتلبية احتياجات المشروع.

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

العاملين في صناعات الأفلام والتلفزيون ، يمكنهم أيضًا العمل كمخرجين مستقلين أو في مراحل الإنتاج المختلفة في جميع مجالات التصوير الفوتوغرافي والفيديو

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.