alemnishokran loading

العلوم المعرفية

درجة الماجستير العلوم المعرفية هي الدراسة العلمية متعددة التخصصات للعقل وعملياته. إنه يفحص طبيعة ومهام ووظائف الإدراك (بمعنى واسع). يدرس العلماء ..

درجة الماجستير

العلوم المعرفية هي الدراسة العلمية متعددة التخصصات للعقل وعملياته. إنه يفحص طبيعة ومهام ووظائف الإدراك (بمعنى واسع). يدرس العلماء المعرفيون الذكاء والسلوك ، مع التركيز على كيفية تمثيل النظم العصبية للمعلومات ومعالجتها وتحويلها. تشمل الكليات العقلية التي تهم العلماء الإدراكيين اللغة والإدراك والذاكرة والانتباه والعقل والعاطفة ؛ لفهم هذه الكليات ، يستعير العلماء المعرفيون مجالات مثل علم اللغة وعلم النفس والذكاء الاصطناعي والفلسفة وعلم الأعصاب والأنثروبولوجيا. يمتد التحليل النموذجي للعلوم المعرفية على العديد من مستويات التنظيم ، من التعلم والقرار إلى المنطق والتخطيط ؛ من الدوائر العصبية إلى تنظيم المخ وحدات. المفهوم الأساسي للعلوم المعرفية هو أن “التفكير يمكن فهمه على أفضل وجه من حيث الهياكل التمثيلية في العقل والإجراءات الحسابية التي تعمل على تلك الهياكل.”
بدأت العلوم المعرفية كحركة فكرية في الخمسينيات من القرن العشرين والتي يشار إليها غالبًا بالثورة المعرفية.
 
بمعنى واسع ، مجال البحث الذي يعمق فهم البشر والكائنات الحية من خلال تحليل وظيفة الدماغ والقلب البشري ، وخاصة من خلال توضيح آليتها. ويجري حاليا اتخاذ مناهج متعددة التخصصات مثل علم النفس واللغويات وعلوم المعلومات والكمبيوتر وعلم وظائف الأعضاء وعلم الأعصاب والسلوك الحيواني والفلسفة والأنثروبولوجيا الثقافية ، وما إلى ذلك. بمعنى ضيق ، دراسة تهدف إلى توضيح آلية معالجة المعلومات التي تتم في مجال المعرفة الإنسانية من نماذج مختلفة من عملية معالجة المعلومات للكمبيوتر وعملية معالجة المعلومات التي يقوم بها الدماغ البشري.

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

• العمل في مجالات التفكير النقدي ومهارات التواصل .

• يمكن للشخص العمل في أي قطاع من قطاعات الاقتصاد كالشركات والمنظمات غير الربحية والمدارس والصحف.

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.