alemnishokran loading

إدارة الجمارك والحدود

درجة البكالوريوس يوفر قسمنا 4 سنوات من التعليم على المستوى الجامعي ويهدف إلى تعليم الأشخاص المؤهلين الذين يمكنهم العمل في ..

إدارة الجمارك والحدود

درجة البكالوريوس

يوفر قسمنا 4 سنوات من التعليم على المستوى الجامعي ويهدف إلى تعليم الأشخاص المؤهلين الذين يمكنهم العمل في المنصات الدولية بالمعرفة والمهارات المطبقة في مجال التجارة والعادات الدولية.

بالإضافة إلى التشريعات والممارسات الجمركية ، تشكل الفروع مثل التجارة الدولية ، والأعمال التجارية ، والخدمات اللوجستية ، والاقتصاد ، والقانون أساس البرنامج ، في حين أن مجالات مثل الإحصاءات والتمويل وأنظمة الدفع والمحاسبة تثري محتوى البرنامج.

الغرض من قسم إدارة الجمارك هو رفع الخريجين الذين يمكنهم تلبية احتياجات القطاع الخاص ولديهم المعرفة والمهارات المطبقة في مجال التجارة الدولية والجمارك مع توفير الدورات الأساسية في مجال الخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية ، وكلاهما يعرف تشريعات الجمارك ، ومعرفة التشريعات الجمركية من أجل تلبية متطلبات الأسواق المحلية والأجنبية للبلدان في العالم المعولم ، وتحديد حجم السوق الخارجية واستخدام إمكانات الاستيراد والتصدير في البلاد.

الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس

خريجي قسم إدارة الجمارك ، سيقدمون خدمات استشارية معينة للشركات المحلية والأجنبية التي تصدر إلى الأسواق الخارجية وتستورد إلى السوق المحلية ، وستساهم في الشركات الأجنبية من حيث التجارة الخارجية ، وستكون لديهم المعرفة والمهارات المطبقة على التجارة والجمارك الدولية ، ويمكن العمل على منصات دولية.

يمكن لخريجي قسم إدارة الجمارك التقديم على الأماكن التي تخرج فيها خريجي كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بقرار من مجلس التعليم العالي.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.