alemnishokran loading

دراسات التصميم

درجة الدكتوراه تم إنشاء برنامج دكتوراه دراسات التصميم كمتابعة لبرنامج ماجستير دراسات التصميم لإجراء بحث متقدم في الخطاب والنظرية والمنهجية ..

دراسات التصميم

درجة الدكتوراه

تم إنشاء برنامج دكتوراه دراسات التصميم كمتابعة لبرنامج ماجستير دراسات التصميم لإجراء بحث متقدم في الخطاب والنظرية والمنهجية والتاريخ في قضايا التصميم والتصميم ذات الصلة ولتقديم نتائج علمية أصلية تغطي جميع المجالات ذات الصلة بالتصميم.

يهدف البرنامج إلى تطوير الخبرات والقدرات العلمية في مجال دراسات التصميم من خلال استخدام التفكير الإبداعي والنقدي وكذلك مهارات البحث. تساهم بشكل مبتكر في الانضباط من خلال الأفكار الجديدة.

من المتوقع أن يتم تجهيز طلاب الدكتوراه في دراسات التصميم بمهارات فهم التفاعل عبر مختلف التخصصات المتعلقة بمجال التصميم ، والتوصل إلى استنتاجات أصلية عن طريق استخدام مهارات تحليل وتوليف وتقييم جديدة ومعقدة.

بصفتهم باحثين مبتدئين ، من المتوقع أن يتمكن كل طالب من إجراء دراسة بحثية فردية في مجال التصميم ، حتى يتمكن من تحليل المشكلات من وجهة نظر أوسع وحرجة ، ليكون قادرًا على تجميع وتقييم النتائج.

يهدف برنامج دراسات التصميم للدكتوراه أيضًا إلى تثقيف الأكاديميين المتخصصين الذين يمكنهم تطوير مهارات تصميم وإنتاج النماذج والمنتجات الفريدة التي سيتم اعتمادها كتصميم مسجل وعلامة تجارية وبراءات اختراع من خلال البحث العلمي وإنتاج المعرفة النظرية.

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

يسعى العديد ممن حصلوا على درجة الدكتوراه في دراسات التصميم إلى العمل في الفنون كرسامين ومصممين محترفين. ومع ذلك ، يختار البعض أن يصبحوا مستشارين ، ويعملون مع العملاء لتعزيز جهود تسويق العلامة التجارية. يسعى خريجو آخرون إلى العمل في بيئة مؤسسية يعملون على تطوير المنتجات. نظرًا لأن حاملي الدكتوراه قد وصلوا إلى قمة تخصصهم ، يختار بعض الخريجين العمل في الأوساط الأكاديمية أو القطاع غير الربحي. وبالمثل ، يقرر العديد من الأفراد التطوع في المجالس واللجان الفنية.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.