alemnishokran loading

ادارة الكوارث

درجة الماجستير تجمع ماجستير إدارة الأزمات والكوارث مجالات إدارة الأزمات وإدارة المخاطر وإدارة الكوارث بهدف إتاحة الفرصة للطلاب لتنمية فهم الأساليب ..

ادارة الكوارث

درجة الماجستير

تجمع ماجستير إدارة الأزمات والكوارث مجالات إدارة الأزمات وإدارة المخاطر وإدارة الكوارث بهدف إتاحة الفرصة للطلاب لتنمية فهم الأساليب الحالية للأزمات والكوارث وتأثير هذه الأحداث على الشركات ، المجتمعات والأمم. وعلى وجه الخصوص ، يتناول البرنامج قضايا انقطاع الأعمال والحاجة إلى استراتيجيات التأهب والاستجابة والانتعاش لتقليل الخسائر الاقتصادية والبشرية الناجمة عن الأزمات والكوارث الطبيعية والبشرية على حد سواء.

هناك طلب عالمي متزايد على الشركات والمجتمعات والأمم لزيادة قدرتها على التكيف مع الأزمات والكوارث المحتملة ، لا سيما من خلال استخدام مبادئ إدارة الأزمات والكوارث والتأهب لمواجهة الكوارث والاستجابة لها وتخطيط الاستعادة.

يمكن للطلاب أن يتعلموا التفريق بين مختلف مراحل إدارة الأزمات والكوارث وأن يتم تشجيعهم على التفكير النقدي وتقييم الأساليب البديلة لإدارة الأزمات والكوارث. كما سيبحث البرنامج في تطوير المعرفة والمهارات في تقييم المخاطر وإدارة العمليات والتواصل مع الأزمات. يمكن للطلاب تعلم كيفية تحديد ومعالجة الصراع والضعف داخل المنظمات ومناطق الكوارث وكيفية معالجة هذه بشكل فعال.

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

يمكن لخريج قسم ماجستير ادارة الكوارث العمل 

كمسؤل لقسم إدارة الكوارث الطبيعية.

كمسؤل للتعامل مع الأزمات التي تنشأ عن الحروب.

العمل في مجال تحقيق التنمية المجتمعية في المرحلة ما بعد الكارثة.

 إدارة فرق التدخل والإنقاذ السريع في حالات الكوارث.

إدارة قسم الطوارئ.

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.