alemnishokran loading

علم الوراثة الشرعي

درجة الماجستير  ما هو علم الوراثة الشرعي؟من المواد البيولوجية (بقع الدم والدم ، بقع المني ، الأنسجة والأعضاء ، العظام ..

علم الوراثة الشرعي

درجة الماجستير

 ما هو علم الوراثة الشرعي؟
من المواد البيولوجية (بقع الدم والدم ، بقع المني ، الأنسجة والأعضاء ، العظام والأسنان ، الشعر والأظافر ، اللعاب ، البول والمواد البيولوجية الأخرى في مسرح الجريمة ، الحالات الجنائية ، الطب الشرعي مثل القتل ، الاعتداء الجنسي ، السرقة ، إلخ. يتم استخدام المعلومات الجينية التي تم الحصول عليها من السوائل). بفضل هذه المعلومات ، تمت محاولة تحديد ما إذا كانت هناك علاقة بين المشتبه فيه والحادث. في تحديد الكائن ، يتم استخراج ملامح الحمض النووي للأم والأب والطفل ويتم الوصول إلى النسب عن طريق إجراء مقارنة. يجيب علم الوراثة الشرعية على هذه الأسئلة.

تُستخدم تحليلات الحمض النووي لتحديد العينات البيولوجية من المشهد ولتحديد العلاقات بين الأبوة والقرابة. في هذا السياق ، تهدف الدورات التي تتعامل مع الأساليب المعاصرة التي تمكن من استخدام تكنولوجيا DNA بشكل كبير (تحليل STR و SNP و InDel و Y-chromosome و mitochondrial DNA) في تحديد الطب الشرعي إلى تقييم النتائج وتفسيرها والإبلاغ عنها.

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

يمكن لخبراء علم الوراثة الجنائية العمل كخبير في مختبرات الشرطة الجنائية والدرك الإجرامية ومعهد الطب الشرعي والأقسام ذات الصلة في الجامعات.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.