alemnishokran loading

الخدمات الصحية

معلوملت عن التأمين الصحي حصول الطلاب الأجانب الذين يدرسون في تركيا علي تأمين صحي أمر إجباري طوال مدة إقامتهم الرسمية. ..

الخدمات الصحية

معلوملت عن التأمين الصحي

حصول الطلاب الأجانب الذين يدرسون في تركيا علي تأمين صحي أمر إجباري طوال مدة إقامتهم الرسمية. ويوجد نوعين من التأمين الصحي.  يمكنكم الاستفادة من بوليصات تأمين تم إعدادها خصيصا للأجانب، من خلال التوجه إلى أي وكالة خاصة للتأمين الصحي إذا رغبتهم. ولا تنسوا أن تلك البوليصات محدودة وفعالة فقط في المستشفيات التي اتفقت معها شركة التامين.

أما الاختيار الثاني هو التأمين الصحي العام (GSS). وهذا النوع من التأمين الذي تديره مؤسسة الضمان الاجتماعي بالجمهورية التركية يمنحكم حق تلقي العلاج في جميع المستشفيات الحكومية مجانًا. وبفضل هذا التأمين أيضًا يمكنكم شراء الأدوية المذكورة في الروشتة بمقابل بسيط. أهم شيء عليكم الانتباه إليه في التأمين الصحي العام هو أنه يجب تقديم الطلب خلال أول ثلاث شهور بعد التسجيل في الجامعة.

وتجديد تأمينكم الصحي سواء الخاص أو العام كل سنة أمر إجباري من الناحية القانونية و كذالك يجعلكم تتفادون دفع ثمن علاج أي مشكلة صحية طارئة.

 
 

جميع الجامعات التركية لها مراكزها الصحية الخاصة بها. وعادة يستطيع الطلاب القيام بالكشف الصحي وزيارة الطبيب في تلك المراكز المعروفة بمديكو MEDİKO بكل سهولة. ويمكن التواصل مع الوحدات الخاصة بالجامعة التي ستلتحقون بها لمعرفة التفاصيل الخاصة بالمركز الصحي.

وتعمل الصيدليات في تركيا حتى الساعة 19:00 مساءً فيما عدا يوم الأحد. أما من بعد الساعة 19:00 مساءً وأيام الأحد تعمل عدة صيدليات مناوبة محدودة في كل مدينة. أما وحدات الطواريء في المستشفيات و المراكز الصحية بالجامعات تعمل 24 ساعة في اليوم طوال الأسبوع من أجل الحالات الطارئة.

ومن أجل خدمة الإسعاف يمكن الاتصال مجانًا من أي مكان في تركيا برقم مركز الاتصال 112

 

أقرأ المزيد

 

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.