alemnishokran loading

الإقتصاد والتمويل الإسلامي

جدول المحتويات1 درجة البكالوريوس2 الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس 3 درجة الماجستير 4 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير 5 درجة الدكتوراه6 الفرص ..

الإقتصاد والتمويل الإسلامي

درجة البكالوريوس

يتكون برنامج البكالوريوس في الاقتصاد والتمويل الإسلامي ، الذي كان أول قسم للاقتصاد والتمويل الإسلامي تم إنشاؤه في تركيا ، من فترة دراسة مدتها أربع سنوات. طوال فترة الدراسة ، يمكن للطلاب اكتساب المعرفة حول الخلفية النظرية للاقتصاد الإسلامي ، والدورات العملية الموجهة بشأن التمويل الإسلامي ، حيث يأخذون العديد من دورات الاقتصاد وبرامج التمويل. يمكن تمثيل هذه الدورات على النحو التالي: الفكر الاقتصادي الإسلامي ، أسس الاقتصاد الإسلامي ، تاريخ الاقتصاد الإسلامي ، الخدمات المصرفية المشاركة في تركيا. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال دورات مقدمة في الاقتصاد ، ومبادئ المحاسبة ، وتمويل الشركات ، والإحصاءات ، والاقتصاد القياسي ، والنمو الاقتصادي والتنمية وغيرها الكثير ، يهدف إلى تمكين الطلاب من فهم النظرية الاقتصادية السائدة والقضايا المعاصرة في الاقتصاد . يمكن لطلاب الاقتصاد الإسلامي والتمويل أن يحصلوا على فرصة للقيام بتخصص ثانوي ومزدوج ، حيث يمكنهم تعلم التركية العثمانية والعربية والإسبانية والروسية وإذا كان شرط الحد الأدنى لعدد الطلاب للدورة راضٍ ، يمكنهم أيضًا تعلم لغات اخرى. يمكنهم القيام بالقليل من خلال أخذ ستة من الدورات الإحدى عشرة الاختيارية من نفس القسم طوال برنامج الفصل الدراسي الثامن ، كما هو الحال في تخصص مزدوج ، إذا أخذوا جميع الدورات الاختيارية من نفس القسم ، فإن حملهم الدراسي سيقل.

الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس

• مراكز البحوث على المستويين الوطني والدولي.

• بورصة اسطنبول والعديد من الشركات الدولية.

• البنوك المشاركة في تركيا.

درجة الماجستير

 الاقتصاد والتمويل الإسلامي ،  كان أول قسم للاقتصاد والتمويل الإسلامي تم إنشاؤه في تركيا ، . طوال فترة الدراسة ، يمكن للطلاب اكتساب المعرفة حول الخلفية النظرية للاقتصاد الإسلامي ، والدورات العملية الموجهة بشأن التمويل الإسلامي ، حيث يأخذون العديد من دورات الاقتصاد وبرامج التمويل.

يمكن تمثيل هذه الدورات على النحو التالي:

الفكر الاقتصادي الإسلامي ، أسس الاقتصاد الإسلامي ، تاريخ الاقتصاد الإسلامي ، الخدمات المصرفية المشاركة في تركيا.

بالإضافة إلى ذلك ، من خلال دورات مقدمة في الاقتصاد ، ومبادئ المحاسبة ، وتمويل الشركات ، والإحصاءات ، والاقتصاد القياسي ، والنمو الاقتصادي والتنمية وغيرها الكثير ، يهدف إلى تمكين الطلاب من فهم النظرية الاقتصادية السائدة والقضايا المعاصرة في الاقتصاد .

يمكن لطلاب الاقتصاد الإسلامي والتمويل أن يحصلوا على فرصة للقيام بتخصص ثانوي ومزدوج ، حيث يمكنهم تعلم التركية العثمانية والعربية والإسبانية والروسية وإذا كان شرط الحد الأدنى لعدد الطلاب للدورة راضٍ ، يمكنهم أيضًا تعلم لغات اخرى.

يمكنهم القيام بالقليل من خلال أخذ ستة من الدورات الإحدى عشرة الاختيارية من نفس القسم طوال برنامج الفصل الدراسي الثامن ، كما هو الحال في تخصص مزدوج ، إذا أخذوا جميع الدورات الاختيارية من نفس القسم ، فإن حملهم الدراسي سيقل.

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

• مراكز البحوث على المستويين الوطني والدولي.

• بورصة اسطنبول والعديد من الشركات الدولية.

• البنوك المشاركة في تركيا.

درجة الدكتوراه

تم تصميم درجة الدكتوراه المهنية في التمويل الإسلامي والمصارف للمرشحين الذين لديهم دراسات سابقة في الاقتصاد أو التمويل الذين يرغبون في الدخول مباشرة في مرحلة البحث في برنامج الدكتوراه.

على مر السنين ، نما التمويل الإسلامي بوتيرة سريعة على مستوى العالم ، والآن جمعت السوق أكثر من 3.5 تريليون دولار.

يتزايد أهمية القطاع المصرفي الإسلامي بسبب منتجاته الفريدة وتوحيده واستدامته.

العدالة المالية متطلب أساسي لعمل منتجات التمويل الإسلامي.

يركز التمويل التقليدي عادةً على الأرباح من خلال مدفوعات الفائدة ويجعل المستفيد مسؤولاً تمامًا عن أي مخاطر.

من ناحية أخرى ، يقدم التمويل الإسلامي خطر التورط في صافي الربح / الخسارة بطريقة متناسبة بين المقرض والمستفيد.

على المرشحين الحاصلين على درجة الدكتوراه في التمويل والمصارف الإسلامية دراسة الدور المتزايد الأهمية للصناعة والطبيعة الفريدة للتمويل والمصارف الإسلامية وكيف يمكن مقارنتها ومقارنتها مع الأنظمة الغربية التقليدية.

البحث عن مناهج العدالة الاجتماعية من خلال تطبيق التمويل الإسلامي والمصرفية هو مجال اهتمام رئيسي.

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

يمكن للطلاب الذين سيتخرجون من هذا البرنامج الحصول على فرصة لجعل مهنة أكاديمية في المجالات ذات الصلة في الجامعات ومراكز البحوث على المستويين الوطني والدولي.

ثانيًا ، يمكنهم العثور على فرص عمل في البنوك المشاركة في تركيا ، وهي المؤسسات المتميزة في مجال التمويل الإسلامي. حاليا ، هناك ستة بنوك مشاركة في تركيا ، ولديها 1068 فرعا في جميع أنحاء البلاد.

كما تشير المؤسسات الأخرى التي تعمل في هذا المجال ، وخاصة TKBB (جمعية البنوك المشاركة التركية) ، إلى الحاجة إلى قوة عاملة مؤهلة لقطاع التمويل الإسلامي في تركيا.

بالإضافة إلى البنوك المشاركة ، هناك هيئات تنظيمية تنفذ اللوائح المتعلقة بالقطاع مثل BDDK (وكالة التنظيم والإشراف المصرفي) ، البنك المركزي لجمهورية تركيا ، TMSF (صندوق تأمين ودائع التوفير في تركيا) ، وكيل وزارة الخزانة هي الفرص المحتملة للعمل.

ثالثًا ، يمكن أن تكون جمعيات ومؤسسات التمويل والاقتصاد الإسلامي الدولية مثل البنك الإسلامي للتنمية ، IRTI (المعهد الإسلامي للبحث والتدريب) ، AAOIFI ، IFSB ، INCEIF هي فرص العمل المحتملة.

وأخيرًا ، نظرًا لأن الخريجين يمكن أن يكونوا على دراية بنظرية وممارسة الاقتصاد ، يمكن توظيفهم في بورصة اسطنبول والعديد من الشركات الدولية.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.