alemnishokran loading

إدارة وتخطيط استخدام الأراضي

دكتوراه متعدد التخصصات. يتعامل البرنامج في تخطيط وإدارة واستخدام الأراضي مع البيئة المادية (واسعة النطاق) مع التركيز على الجوانب المختلفة ..

إدارة وتخطيط استخدام الأراضي

دكتوراه متعدد التخصصات. يتعامل البرنامج في تخطيط وإدارة واستخدام الأراضي مع البيئة المادية (واسعة النطاق) مع التركيز على الجوانب المختلفة للتصميم والتخطيط وقضايا الإدارة.

يوفر فرصًا للعمل الأكاديمي بالاعتماد على الخبرة من المجالات الدراسية ذات الصلة في الجامعة. يؤهل الانتهاء الناجح للبرنامج الخريجين ليكونوا قادة في مجتمعهم ومؤسساتهم مع فهم محسن للمساعي متعددة التخصصات ، وتحسين مهارات الاتصال بين أنظمة المعرفة المجزأة والقدرة على جلب المعرفة من أحد التخصصات للتركيز على المشاكل والمشاريع الجارية في مجال آخر .

هذا البرنامج مهم بشكل خاص لقيادة كل من المناطق الحضرية وغير الحضرية حيث تتزايد المنافسة على استخدامها.

الفرص المتاحة

فرص عمل
تتوسع المدن بمعدل سريع. في نصف القرن الماضي تم تحضر أكثر من مليار شخص ويتوقع الخبراء أن هذا العدد سيزداد فقط.

مع توسع السكان وزيادة التركيز على إنشاء “مدن ذكية” ، تتم دعوة المتخصصين في المناطق الحضرية وخبراء التخطيط لضمان قدرة مدننا على استيعاب سكانها المتزايد ، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات الاستدامة والتكنولوجيا.

سواء كنت تعمل على تحسين فرص السكن ، أو إصلاح روابط النقل أو إيجاد طرق لجعل مدننا أكثر صداقة للبيئة ، كخريج دكتوراه في التنمية الحضرية والحوكمة ، هناك العديد من الاتجاهات التي يمكن أن تتخذها حياتك المهنية الحضرية.

يعمل خريجونا في القطاع العام والتعليم والقطاع الخاص وهم من الوزراء ورؤساء البلديات والمتخصصين في المنظمات غير الحكومية والمهندسين المعماريين ومخططي المدن والمحاضرين.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.