alemnishokran loading

النقل البحري والإدارة الهندسية

جدول المحتويات1 درجة الماجستير 2 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير 3 درجة الدكتوراه4 الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه درجة الماجستير تم تصميم ..

النقل البحري والإدارة الهندسية

درجة الماجستير

تم تصميم برنامج درجة الماجستير في النقل البحري والإدارة الهندسية لإعداد أخصائيين وباحثين مؤهلين تأهيلاً عالياً قادرين على المشاركة في النشاط الفكري والإبداعي وخلق ظروف مواتية للأفراد للحصول على درجة الماجستير في الجامعة ، استنادًا إلى الأبحاث والتقيد بالتكنولوجيا العالية مستوى. ويدرب المتخصصين الذين يلبي احتياجات المعرفة المعاصرة والاقتصاد القائم على المعلومات ويسعى إلى الاستجابة لمطالب سوق العمل الحالية والمستقبلية. خلال الدراسات في برنامج دراسة الشحن وهندسة الموانئ ، يجري البحث العلمي ، ويتم تحليل نظرية النقل ، ونظم النقل ، وإدارتها. وتشمل الدورات الرئيسية التي تم تدريسها في البرنامج موثوقية الأنظمة الهندسية ، هندسة البنية التحتية للموانئ ، أنواع السفن والمقدمة لتصميمها ، قضايا التنمية البحرية ومناطق الأبحاث ، اللوجستيات والإدارة ، عمليات الشحن والتفريغ وإدارتها .

يمكن للماجستير في النقل البحري وهندسة الموانئ العمل كمتخصصين مؤهلين تأهيلاً عالياً في مشاريع المجمعات البحرية ، وفي مجالات تصميم وتنفيذ التكنولوجيا ، وأقسام الموانئ ، وشركات النقل ، والهياكل الإدارية ؛ العمل كمصممين في شركات التصميم ، أو كمستشارين تقنيين ، أو كمديرين للمشروعات في المؤسسات التجارية ، لإجراء أبحاث في المؤسسات البحثية ، أو للتدريس في الجامعات أو مؤسسات التعليم العالي الأخرى ؛ لإنشاء شركات النقل والخدمات اللوجستية الخاصة بهم وإدارتها ، أو الاستمرار في دراسات الدكتوراه.

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

يمكن لخريج تخصص ماجستير النقل البحري والإدارة الهندسية العمل في 

إدارة المواني
اعداد الخطط الهندسية
شركات الشحن عملاقه

درجة الدكتوراه

سلامة كفاءة السفن والعوامل البشرية ، سياسات القانون البحري وإدارة الاقتصاد البحري ، بيئة العمل المعرفية البحرية ، الاستشعار عن بعد البحري ، تصميم وتنفيذ البحوث البحرية الصناعية ، إدارة حركة المرور البحرية والمحاكاة البحرية ، مجموعات البحث المتقدم والتطبيقات المبتكرة ومجموعات عمل كفاءة طاقة الآلات متاحة .

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

يمكن للخريجين الحصول على مهنة الإدارة الوسطى والعليا في الأسطول الوطني والدولي أو في شركات الشحن. يمكنهم أيضًا العمل كرائد في المحيط أو طيار في الميناء مع إجراء الامتحانات التي تجريها المؤسسات العامة.

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.