alemnishokran loading

علم الأعصاب

جدول المحتويات1 درجة الماجستير 2 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير 3 درجة الدكتوراه4 الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه درجة الماجستير برنامج ماجستير ..

علم الأعصاب

درجة الماجستير

برنامج ماجستير علم الأعصاب سوف يتعلم الطلاب حول الطريقة التي يعمل بها الدماغ. سواء تحقق في كيفية وظائف الدماغ أو فهم كيفية مساعدة أولئك الذين يواجهون مشاكل في الجهاز العصبي، وهذا البرنامج سوف يساعد الطلاب على فهم طبيعة الكلية وعمل كل من مخ الإنسان والحيوان. كما هو الحال مع أي مجال، هناك العديد من الفئات الفرعية في علم الأعصاب.

يمكن دراسة النظم لعلم الأعصاب التركيز على وظيفة الدوائر العصبية وربط السلوكيات الجسدية.علم الأعصاب المعرفي تتعمق في الوظائف النفسية من الدوائر. علم الأعصاب الجزيئية ودراسة تطوير ذاتها من الجهاز العصبي هو شكل متخصص من الدراسة. تناول البحث متعدية على وجه التحديد مع أمراض الجهاز، جنبا إلى جنب مع كيفية تشخيص وتحديد الأسباب.

الحصول على درجة الماجستير في العلوم العصبية يفتح فرص للعمل مباشرة مع المرضى الذين يحتاجون إلى الرعاية العصبية، فضلا عن الفرص في أن تكون وراء الكواليس في حل القضايا. سوف يتعلم الطلاب كيفية العمل في إعداد مختبر، وتحليل البيانات، والتوجه تصل بيئات التجريبية. كما سيتم تدريس كيفية التواصل بشكل مقتضب الاكتشافات العلمية في كل من الطريقة الخطية والشفوية.

ويمكن لتكاليف تختلف استنادا حيث تقع المؤسسة، فضلا عن طول الوقت المتوقع.فمن الأفضل للبحث المدرسة من الفائدة قبل تطبيق لتوضيح تكلفة برنامجهم معين.

مع درجة الماجستير في علم الأعصاب، ويمكن للطلاب تطوير مهن العمل مباشرة مع المرضى تواجه مشاكل مع الجهاز العصبي في أقرب طبيب نفسي عصبي، وهي ممرضة العصبية، وهو جراح أعصاب، طبيب نفساني أو التنموي. هناك فرص لدراسة الدماغ والجهاز العصبي في وضع المختبر باعتباره العصبية أو الأعصاب. في هذا المجال المتغيرة باستمرار، وهناك دائما حاجة للتجريب المستمر والبحوث.

دراسة تخصص طب الأعصاب دراسة نظرية وعملية فى نفس الوقت وتتضمن موضوعات دراسية هى على سبيل المثال لا الحصر تلك المواضيع :

دراسة علم وظائف المخ

مدخل إلى دراسة علم الأعصاب التجريبى

دراسات فى علم الفيزياء

دراسات علم الأعصاب

دراسات فى علم الأحياء

دراسات فى علم الكيمياء

دراسات فى علم النفس

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

 ♦ جراح المخ والأعصاب .
 ♦ أخصائي علاج المخ والأعصاب .
 ♦ طبيب الجهاز العصبي .

درجة الدكتوراه

تتمثل مهمتنا في تزويد الطلاب ببيئة بحث مرنة ومغذية وتنافسية حتى يكونوا من أفضل برامج الدكتوراه في مجال علم الأعصاب الرائدة والمعترف بها دوليًا على مستوى العالم ، لإنتاج عمل رائد وتدريب طلابنا كقادة في التدريس والبحث.

يتم تشجيع الطلاب من خلفيات مختلفة على التقدم بطلب للبرنامج وفي كل عام ، يتم قبول المتقدمين الناجحين الذين حققوا إنجازات قوية بعد مقابلة صارمة.

نحن نهدف إلى تدريب طلابنا بخلفية عامة قوية في علم الأعصاب وقيادتهم إلى التخصص في مجال أساسي معين. لهذا الهدف ، من المتوقع أن يأخذ الطلاب دورات علم الأعصاب الأساسية والمتقدمة بالإضافة إلى الدورات ذات الصلة من برامج الدراسات العليا الأخرى.

من المتوقع أن تكون جزءًا من البحث المستمر وعضوًا نشطًا في طاقم المختبر من اليوم الأول للقبول في البرنامج.

يدعم أعضاء هيئة التدريس لدينا أي تعاون ويتفاعلون بشكل وثيق مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب الآخرين لخلق تأثير متعدد التخصصات.

يتراوح البحث الحالي من الآليات الجزيئية لأورام الجهاز العصبي المركزي ، والآليات الجزيئية لإعادة البرمجة وتحديد الجينات المهمة لتوليد الخلايا الجذعية المستحثة ، وعلم الوراثة ، وتفاعلات البروتين مع ديناميكيات وظيفة البروتين ، وتسليم الأدوية المستهدفة ، والمدخلات المشبكية من المستقبلات للخلايا العصبية الحركية التي تعصب العضلات البشرية ، والنماذج المعرفية للذاكرة ، وصنع القرار والفهم ، ونمذجة الدوائر العصبية ، ونقل الإشارة في النظم العصبية وبيولوجيا الأعصاب للاضطرابات النفسية والعصبية.

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

هدفنا المباشر هو إعداد الطلاب لتولي مناصب مسؤولة كباحثين أو مدرسين في علم الأعصاب. هدفنا النهائي هو توفير الأساس الذي سيعدهم للمناصب القيادية في الأوساط الأكاديمية أو الصناعة أو مجموعة واسعة من التخصصات ذات الصلة.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.