alemnishokran loading

الكيمياء الصيدلانية

درجة الدكتوراه الهدف من هذا البرنامج هو تزويد الطلاب الخريجين بتدريب متكامل واسع النطاق في مختلف التخصصات المتعلقة بالكيمياء الطبية ..

الكيمياء الصيدلانية

درجة الدكتوراه

الهدف من هذا البرنامج هو تزويد الطلاب الخريجين بتدريب متكامل واسع النطاق في مختلف التخصصات المتعلقة بالكيمياء الطبية بما في ذلك منهجية البحث الأكثر تقدمًا في التركيب العضوي والعلوم الحيوية.

تم تصميم برنامج الدراسات العليا لتوفير الخبرة في المجالات الكيميائية والبيولوجية من خلال كل من العمل الدراسي والخبرة البحثية المختبرية. وهي مكرسة لتعليم وتدريب الطلاب ليصبحوا محققين مبدعين ومستقلين للمناصب في الأوساط الأكاديمية أو الصناعية أو الحكومية.

الكيمياء الصيدلانية ، وهي مزيج من الكيمياء وعلوم الحياة ، هو مجال متعدد التخصصات يطبق المبادئ الكيميائية على التحقيقات في المواد النشطة بيولوجيًا والتي تشمل الأدوية المفيدة العلاجية والمنتجات الطبيعية والسموم. قد تركز التحقيقات على تحديد آليات العمل البيولوجية ، وتصميم وتوليف الأدوية العقلاني ، ودراسات التمثيل الغذائي ، وتحديد الأدوات الدوائية ، أو تطوير التقنيات اللازمة لإجراء مثل هذه الدراسات.

الكيمياء الطبية هي مجال بحث متعدد التخصصات يشتمل على الكيمياء العضوية الاصطناعية والكيمياء الحيوية والصيدلة والبيولوجيا الجزيئية والكيمياء الصيدلانية.

بالإضافة إلى البحث ، يتكون المنهج من مكونين عامين: الدورات المطلوبة والدورات الاختيارية. يُطلب من جميع الطلاب الخريجين أخذ دورات أساسية واعتمادًا على اهتماماتهم ، يختار الطلاب من بين مجموعة متنوعة من الدورات الاختيارية بحيث يمكن تصميم برنامج التخرج الخاص بهم خصيصًا لأبحاثهم المستقبلية أو أهدافهم المهنية.

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

خريجونا قابلين للتسويق والتنافسية ، ولديهم سجل حافل في التوظيف في شركات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية.

تقدم الكثير منهم إلى مناصب المدير ونائب الرئيس في الصناعة ، ولا يزالون يشاركون بشكل وثيق في تدريب الخريجين لدينا.

يتفوق خريجونا أيضًا في الأوساط الأكاديمية. الخريجين الجدد قاموا بعمل ما بعد الدكتوراه.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.