alemnishokran loading

تعليم قيادة الطائرة

هذا التخصص يعلمك الكثير من الأشياء وليس فقط كيفية قيادة الطائرات. فسوف تتعلم كل ما هو متعلق بالطيران و أيضا ..

تعليم قيادة الطائرة


هذا التخصص يعلمك الكثير من الأشياء وليس فقط كيفية قيادة الطائرات. فسوف تتعلم كل ما هو متعلق بالطيران و أيضا الموضوعات الرئيسية مثل التسويق، والاقتصاد، والمالية. والموضوعات التي تترتبط بشكل أو بأخر بالطيران مثل هندسة الطيران وشركات الطيران.

مدارس الطيران لديها علاقات جيدة مع مطارات مختلفة، وبالتالي سوف تتعرف على طريقة عمل كل شركات الطيران. ولكن هل تعرف ما هو الجزء الأروع؟ سوف يكون هناك الكثير من الزيارات الميدانية إلى المطار لرؤية سير العمل هناك، و سيعطي الطيارين المحاضرات والنصائح والمشورة حول الطيران والطائرات، وبجانب التعلم، سيكون هناك جزء عملي، حيث أنك  ستعمل لبضعة أسابيع في المطار من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصرا، وهذه الدورات التدريبية ستجهزك  للفرص الوظيفية العديدة في هذا التخصص.



تخصص تدريب الطيارين هو التخصص المسؤول عن إعداد الطيارين الإحترافيين للطائرات المدنية والخاصة وتأهيلهم للحصول علي رخصة قيادة الطائرات.

يحصل الطيارين علي متوسط مرتب أكثر من 100 ألف دولار أمريكي سنويا. أغلب شركات الطيران والخطوط الجوية في هذا الوقت تشترط أن يكون الطيارين حاصلين علي شهادة جامعية بدرجة البكالريوس ليتمكنوا من قيادة طائراتهم بالإضافة إلي بعض الرخص والمؤهلات الأخرى المطلوبة.

لتصبح طياراً ليس من الضروري أن تحصل علي درجة البكالريوس في تدريب الطيارين فقط لكن من الممكن أيضا للحاصلين علي درجة البكالريوس في المجالات ذات الصلة مثل هندسة الطيران بالإضافة إلي دراسة مدرسة الطيران، مدرسة الطيران و شهرين من التدريب الأرضي و ما يعادل 1500 ساعة من الخبرة في الطيران  هم الأكثر حظا في الحصول علي فرصه في هذا المجال التنافسي.


المهارات التي تحتاج إليها لدراسة الطيران

مهارات التواصل 

 سوف يتم التعامل مع الكثير من العملاء يوميا، وبالتالي فإنه من المهم جدا أن تكون مهاراتك ممتازة في التواصل اللفظي وكذلك التواصل عن طريق الكتابة مع مهارة الاستماع أيضا.

التفكير النقدي

عليك أن تكون حاسم وقادر على التعرف على المشكلة و إيجاد الحل المناسب لها.

القيادة والسلطة

لن يكون لديك وقت للتردد. يجب أن تصبح قائداً جيدا و واثقا من الإجراءات التي  تريد إتخاذها. هذا مهم للغاية إذا كنت تريد أن تجعل الركاب يشعرون بالأمان في رحلتك.

التخطيط

قبل الرحلة، يقوم الطيارين بفحص الطائرة وتحليلها بعناية. تجنباً لحدوث أي شيء غريب أثناء الرحلة.

الفرص المتاحة

وكيل تذاكر في شركات الطيران:

ويطلق على العاملين في هذا المجال المضيفين الأرضيين. سيكون لديك الكثير من التواصل بالعملاء في المطار.وهناك عدد قليل من الأقسام حيث يمكن للمضيفيين الأرضيين العمل وهي: كاونترات الإقلاع ,الوصول،الأمتعة، أخذ التذاكر, وكاونترات الحجز.

مضيفي الطيران:

يعمل مضيفي الطيران أثناء الرحلة. لذا يسافرون مع الركاب إلى الوجهة للتأكد من سلامة وراحة الركاب. فخدمة العملاء مهمة جدا.


طيار في الخطوط الجوي:

وتكون مهمة الطيار قيادة الطائرة إلى الوجهة المعنية مع الحرص على سلامة وراحة الركاب,يجب أن يكون  الطيار بحالة صحة جيدة وهذا يعتبرأمر إلزامي للحفاظ على أمن وسلامة الركاب.


محلل مالي:

المحلل المالي يقوم بفهم الشركات التي قامت بالإستثمار في شركة الطيران وكيف يؤثر هذا الإستثمار على الشركة.وتحليل التأثير الناتج من هذه الإستثمارات على المدى القصير والطويل على حد سواء. هذا النوع من المحللين يقومون بدراسة الاتجاهات والعوامل الديموغرافية والعوامل الأخرى التي يمكن أن تسهم في نجاح الشركة.

مهندس برمجيات:

مهندس البرمجيات هو مهم فعلا في كل الأعمال تقريبا. حيث يقوم المهندس بإنشاء برنامج جديد ولعمل ذلك يقوم المهندس بالعمل مع المصممين والمطورين والمبرمجين. وهم يعملون على أشياء صغيرة من شأنها أن تصبح أكبر إذا تم دمجها معا.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.