alemnishokran loading

الاقتصاد السياسي

درجة الدكتوراه مجال الاقتصاد السياسي هو مجال متعدد التخصصات يركز على النشاط الجماعي والسياسي للأفراد والمنظمات. يعد برنامج الدكتوراه في ..

الاقتصاد السياسي

درجة الدكتوراه

مجال الاقتصاد السياسي هو مجال متعدد التخصصات يركز على النشاط الجماعي والسياسي للأفراد والمنظمات.

يعد برنامج الدكتوراه في الاقتصاد السياسي الطلاب لمناصب البحث والتدريس من خلال توفير تدريب صارم على التقنيات النظرية والتجريبية. الأساس الفكري للبرنامج هو الاقتصاد السياسي الإيجابي ، والذي يتضمن نماذج رسمية للاختيار العقلاني ، والعمل الجماعي ، والمؤسسات السياسية ، والمنافسة السياسية ، والاقتصاد السياسي السلوكي. غالبًا ما يتم دمج تطوير وتمديد النظريات مع التحليل التجريبي ، بما في ذلك تحديد الآثار السببية.

يشارك الطلاب في البحث في وقت مبكر من البرنامج. يبدأون أبحاثهم الخاصة خلال السنة الأولى ويطلب منهم كتابة أوراق بحثية خلال الصيف التالي للسنتين الأولى والثانية. البرنامج مرن ويسمح بفرصة كبيرة لتصميم الدورات الدراسية والبحث حسب الاهتمامات الفردية. البرنامج صغير التصميم لتعزيز التفاعل الوثيق بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

غالبًا ما يشرع الطلاب الذين أكملوا البرنامج بنجاح في مهنة أكاديمية. وقد ذهب الخريجين الجدد أيضًا إلى وظائف في الخدمات المصرفية الاستثمارية والتدقيق والاستشارات والقطاع العام والحكومة.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.