alemnishokran loading

الحفاظ على التراث الثقافي

درجة الدكتوراه في برنامج الدكتوراه الحفاظ على التراث الثقافي: في عالم اليوم حيث يتم قبول الأصول الثقافية باعتبارها تراثًا مشتركًا ..

الحفاظ على التراث الثقافي

درجة الدكتوراه

في برنامج الدكتوراه الحفاظ على التراث الثقافي:

في عالم اليوم حيث يتم قبول الأصول الثقافية باعتبارها تراثًا مشتركًا للعالم ، فإن الأنشطة المتعلقة بهذا المجال هي أنشطة سلمية تجمع بين الناس والجمعيات والمنظمات المدنية أو الرسمية الوطنية والدولية.

تشكل الأصول الثقافية في بلدنا تراكمًا مهمًا من حيث التراث العالمي.

على وجه الخصوص ، اسطنبول ، التي كانت موقعًا استيطانيًا منذ العصور القديمة وكانت عاصمة ثلاث إمبراطوريات رئيسية مثل روما وبيزنطة والإمبراطورية العثمانية ، هي منطقة بحث شاملة للغاية.

في الوقت الحاضر ، تكشف كل دراسة مفاهيمية أو عملية تتم عبر المدينة عن بيانات مهمة لتاريخ العالم من خلال إضافة بيانات جديدة إلى الأصول الثقافية في اسطنبول.

في جغرافيتنا وفي هذه المدينة (في اسطنبول) ، إنه واجب

في هذا السياق ، يطبق برنامج الدكتوراه نموذج تدريب متخصص في حماية مواقع التراث العالمي. بالإضافة إلى الحماية والسياسة ؛ التراث الثقافي وتكنولوجيا المعلومات ؛ الحماية الريفية والاستدامة ؛ التراث الثقافي غير المادي؛ التراث الصناعي وإعادة الاستخدام ؛ الصوتيات والإضاءة وتكييف الهواء هي مجالات التركيز في الحفاظ على البيئة.

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

يشمل أرباب العمل المحتملين خارج الأوساط الأكاديمية: المتاحف التي تتراوح من الموسوعية إلى المتخصصة للغاية ؛ المؤسسات والمواقع الثقافية ؛ الوكالات الحكومية وغير الحكومية التي تتعامل مع التراث الثقافي المادي وغير المادي (صندوق الآثار العالمي ، اليونسكو ، إيكوموس ، على سبيل المثال) ؛ بيوت المزادات؛ مكاتب الحفظ المحلية والإقليمية والوطنية ؛ لجان ومجتمعات الحفاظ التاريخية ؛ منظمات الدفاع عن الحفظ ؛ شركات إدارة الموارد الثقافية ؛ شركات الهندسة المعمارية وهندسة المناظر الطبيعية ؛ شركات التصميم أو التخطيط (محل التركيز الوطني والدولي).

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.