alemnishokran loading

التقارير التلفزيونية والبرمجة

تخصص التقارير التلفزيونية والبرمجة هوتخصص يجمع بين الصور والأصوات ، ويسحب عشرات الصور في أوقات وأماكن مختلفة ، ويعلم كيفية ..

التقارير التلفزيونية والبرمجة

تخصص التقارير التلفزيونية والبرمجة هوتخصص يجمع بين الصور والأصوات ، ويسحب عشرات الصور في أوقات وأماكن مختلفة ، ويعلم كيفية تحويلها إلى قطعة مختلفة تمامًا.

في برنامج البرمجة الإذاعية والتلفزيونية ، يتم تدريس ما يجب معرفته في جميع مراحل البرمجة الإذاعية والتلفزيونية مثل تنظيم الإنتاج ، والنص ، والصوت ، والضوء ، وإطلاق النار ، والتسجيل ، والتحرير ، ويتم توفير التدريب الذي سيتم فيه تجهيز الطالب جيدًا لتصوير فيلمه الخاص.

الفرص المتاحة

أماكن العمل
قنوات التلفاز
شركات الإنتاج
وكالات الأخبار
سينما – مجموعات مسلسلات
فرق السيناريو
أجهزة الراديو
مستقل علي وسائل التواصل الاجتماعي

درجة البكالوريوس

هدف الدائرة

أحد أهم عناصر الاتصال ، مجال إعداد التقارير والبرامج التلفزيونية هو الفاعل الرئيسي لتدفق المعلومات في المجتمعات حيث تنتشر الثقافة التلفزيونية. يخدم مجال إعداد التقارير التلفزيونية والبرمجة في العديد من المجالات مثل الترفيه والأخبار والمسابقات وسوف يحافظ بقوة على مكانته بين القطاعات التي تعيش من حيث إمكانية الوصول والقدرة على تحمل التكاليف والتنوع. يقوم قسم إعداد التقارير والبرمجة التليفزيونية بتدريب المتصلين المجهزين في مجالات إعداد التقارير الإخبارية والبرامج التلفزيونية الذين يمكنهم نقل المعرفة النظرية إلى الممارسة. لهذا الغرض ، يزود القسم الطلاب بالمهارات والمهارات حول محو الأمية الإعلامية الناقدة ، وجمع الأخبار وتقنيات الكتابة ، والنشر التلفزيوني ، وتأليف البرامج التي تشكل أساسيات علوم الاتصال.

هدف الدائرة

تتطلب التقارير والبرمجة التلفزيونية أشخاصًا مؤهلين جعلوا الابتكار والتطوير جزءًا من حياتهم من حيث هيكله الديناميكي والمتغير. يهدف قسم إعداد التقارير والبرمجة التليفزيونية إلى تدريب الطلاب الذين يمكنهم دمج المعرفة النظرية في الممارسة ودمج الكفاءات في مجال الإنتاج والكتابة والتحليل والنقد مع الوعي بالمسؤولية الاجتماعية وقدرات البحث جنبًا إلى جنب مع نهج نقدي في هذا القطاع ، الذين سيستجيبون للمطالب المبتكرة في هذا القطاع.

الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس

خريجي قسم إعداد التقارير والبرامج التلفزيونية لديهم الفرصة للعمل في أي مكان تحدث فيه الاتصالات ، بما في ذلك البث العام والخاص. قد يتم توظيف خريجينا تحت عناوين مختلفة مثل المخرجين والصحفيين ومديري التحرير والمصورين والمراسلين وكتاب السيناريو والمعلقين والمحررين وكتاب الأبحاث والنقاد. يمكنهم أيضًا متابعة حياتهم المهنية الأكاديمية من خلال الاستمرار في التعليم العالي.

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.