alemnishokran loading

النظم الحضرية وإدارة النقل

درجة الماجستير يعتبر دراسة ماجستير النظم الحضرية وإدارة النقل مفتاح النمو الاقتصادي للمناطق  الحضرية. و  تخطيط وإدارة النقل الحضري معقد ويتطلب ..

النظم الحضرية وإدارة النقل

درجة الماجستير

يعتبر دراسة ماجستير النظم الحضرية وإدارة النقل مفتاح النمو الاقتصادي للمناطق  الحضرية.

و  تخطيط وإدارة النقل الحضري معقد ويتطلب فهماً شاملاً لمختلف النظم الفرعية مثل الطرق والسكك الحديدية ، وأنماط مثل النقل العام والخاص وغير الميكانيكي ، وحركة الركاب والشحن ، والأبعاد الأخرى ذات الصلة لاستخدام الأراضي ، وسلوك السفر. والطاقة والقدرة على تحمل التكاليف والتمويل والحوكمة. فقط عندما يتم اعتماد نهج متكامل لتحقيق حلول النقل ، ستكون هذه المدن قادرة على التحرك نحو تنقل فعال ومستدام.

من خلال هذا المنظور ، تهدف ماجستير النظم الحضرية وإدارة النقل  إلى توفير معرفة شاملة عن التخطيط والتكنولوجيا والتصميم والعمليات وإدارة النقل الحضري ، إلى جانب تطوير مجموعات المهارات المتعلقة بتحليل أنظمة النقل وتطبيق أدوات السياسة المختلفة. سوف يجمع البرنامج بين التحليل النظري والتطبيقات العملية لمساعدة الطلاب على فهم كيفية التعامل مع مشاكل النقل في العالم الحقيقي. ينصب التركيز على تمكين الطلاب من فهم تعقيدات النقل الحضري وتطوير قدراتهم لتشكيل مستقبل النقل في المدن.

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

و يمكن لخريج ماجستير النظم الحضرية وإدارة النقل من العمل في 

الادارة الهندسية لتنظيم المدن

وزارة النق و المواصلات

مدير تطوير المدن و انشاء المدن

مدير تخطيط للطرق 

مدير لشركات النقل

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.