alemnishokran loading

إدارة الأعمال الدولية

  درجة البكالوريوس ادارة الاعمال الدولية ما هي إلا أحد الأقسام الحديثة التي تفرعت من علم إدارة الأعمال الذي يهدف ..

تخصص ادارة الاعمال الدولية

 

درجة البكالوريوس

ادارة الاعمال الدولية ما هي إلا أحد الأقسام الحديثة التي تفرعت من علم إدارة الأعمال الذي يهدف إلى تنظيم شئون المؤسسات ووضع الخطة المنهجية التي تسير عليها لمواكبة تحديات الأسواق والقدرة على الاستمرار والمنافسة، وتختص الإدارة الدولية بدراسة مجريات الأمور والاستراتيجيات التي تؤهل المنظمة على المنافسة الدولية بكفاءة وفاعلية كبيرة.

كما يرتكز دور إدارة الأعمال الدولية هنا على إحداث الربط ما بين المؤسسات والأسواق الدولية والتهيئة المباشرة للتنافس من خلال إعداد دراسة جدوى بحجم المنافسة ونقاط الضعف وتأهيل الكوادر البشرية إلى هذا الاندماج.

 تتولى إدارة الأعمال الدولية مهمة الإشراف على حجم الموارد التي يتم التعامل معها، رأس المال وكيفية الاستفادة منه في هذه التعاملات، حجم الأنشطة والاستثمارات التي يتم تبادلها مع الأسواق الدولية. ولعل أهم ما يميز فرع ادارة الاعمال الدولية على وجه الخصوص نظامه المنهجي وخططه الواضحة التي تسير على نمط ثابت وهو كفاءة المنافسة عند اقتحام الأسواق الدولية، وما يجعلها تبذل قصارى جهدها في التمسك بمبادئ الإدارة السليمة وقواعدها.

ادارة الاعمال الدولية ايضا هي التي تهتم بإدارة شؤون أي مؤسسة أو منظومة عمل بالقدر الذي يمنحها الكفاءة على المنافسة الدولية والدخول في الأسواق العالمية بشكل كبير، فمه الانفتاح الاقتصادي الهائل الذي يعيشه العالم ويزداد بصورة دائمة، كان لابد من استحداث قسم ادارة الاعمال الدولية للتعامل مع جميع الشئون الدولية والعالمية بشأن يتيح التوسع في إدارة الأعمال وزيادة حجمها.

ولعل الدافع الحقيقي وراء ظهور إدارة الأعمال الدولية هو سيطرة العولمة على واقعنا بشكل لا يمكن إهماله، مما يعطي مؤشرًا بالاتجاه إلى توحيد الأسواق الاقتصادية والحد من القيود التجارية التي تحكم الكثير من الدول، الأمر الذي دفع الجميع في التفكير في حل لمشاركة المؤسسات بشكل قوي في الأسواق المحلية من خلال إدارة أعماله بشكل قوي يؤهلها للمنافسة العالمية بعد ذلك.

 

الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس

• مسؤول عمليات تشغيل .

• مسؤول رعاية صحية .

• مسؤول مالي .

• مدير تسويق .

• مسؤول موارد بشرية .

• مدير إداري .

• مدير عمليات لوجستية .

• مدير إنتاج .

• محلل أعمال .

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

الدراسة في الخارج

الدراسة في الخارج

علمني شكرًا رفيق الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.