alemnishokran loading

الأمن السيبراني

  جدول المحتويات1 درجة الماجستير2 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير3 درجة الدكتوراه4 الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه درجة الماجستير لقد غيرت التطورات ..

الأمن السيبراني

 

درجة الماجستير

لقد غيرت التطورات في تقنيات المعلومات في السنوات الخمسين الماضية أسلوب حياتنا بشكل غير مسبوق وبسرعة في الماضي. ظهرت العديد من الاحتمالات الجديدة ، ولكن ظهرت أيضًا مخاطر جديدة.

الفوائد التي تضيفها أجهزة الكمبيوتر إلى حياتنا هي إلى حد أن أجهزة الكمبيوتر قد دخلت تقريبًا في كل مجال من مجالات حياتنا والتزامنا بالأنظمة المعقدة التي تتكون من أجهزة كمبيوتر مترابطة في تزايد مستمر. الأعمال والاتصالات والتمويل والطاقة والصحة والإدارة الحكومية والاستخبارات والدفاع وحتى الترفيه: نعتمد على أجهزة الكمبيوتر في كل شيء. يتم الاحتفاظ بأسرار الدولة وأسرار الشركات والأسرار الشخصية الحميمة في مراكز البيانات الرقمية. لذلك ، فإن المساومة على أمن الحواسيب تعادل الآن المساومة على أمن الدول والشركات والأفراد.

إن امتلاك قدرات عالية يجلب معه مسؤولية كبيرة. إنها حقيقة لا جدال فيها أن أجهزة الكمبيوتر زودتنا بقدرات لا يمكن تصورها. كطالب في الأمن السيبراني ، سوف تتعلم إتقان هذه القوة وتحمل المسؤولية المصاحبة لها. بهذه الطريقة ، ستكتسب كفاءات تسمح للأجيال القادمة بالعودة وتذكر ولادة ثورة الكمبيوتر كشيء جيد.

 

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

حماية شبكات الحاسوب وأنظمة المؤسسة
تحليل أنظمة الأمان الموجودة ، لاقتراح تغييرات أو تحسينات
إعلام المستخدمين بتغييرات النظام
تحديد نقاط ضعف النظام باستخدام معلومات القرصنة الأخلاقية
تخطيط وتنفيذ الإجراءات الأمنية لحماية البيانات الحساسة من الهجمات السيبرانية
العمل بالتعاون مع فريق التطوير لتوفير بنية تحتية آمنة
الحفاظ على المعرفة التقنية محدثة

 

درجة الدكتوراه

ما هي الدكتوراه في الأمن السيبراني؟ توفر درجة الدكتوراه في الأمن السيبراني للمرشحين أساسًا في علوم الكمبيوتر مع التركيز على الأبحاث التطبيقية المتعلقة بأمن تكنولوجيا المعلومات.

 يتم تغطية التقنيات في العمليات السيبرانية المتخصصة ، بما في ذلك جمع البيانات ، واستغلال البرمجيات ، والهندسة العكسية ، وتحليل الشفرات الخبيثة.

قد تشمل الدورات الدراسية أيضًا البرمجة ، وأمن الشبكات ، وأنظمة التشغيل الآمنة ، وهندسة البرمجيات ، وتصميم البرامج. يتعلم الطلاب كيفية الكشف عن الجرائم السيبرانية وحماية المعلومات السرية المخزنة في أجهزة الكمبيوتر والخوادم.

يتم تدريب الخريجين الحاصلين على درجة الدكتوراه في الأمن السيبراني على أساليب البحث واكتساب فهم أعمق لقضايا الأمن السيبراني.

 يتم تحسين مهاراتهم في حل المشكلات وصنع القرار ، فيما يتعلق بالعمل على مختلف الجرائم السيبرانية ، ويصبح الطلاب على دراية بالنظريات بالإضافة إلى إتقان المهارات اللازمة للتعامل مع التطبيقات التكنولوجية والمعلومات.

 

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

تتوفر فرص العمل في مجال الأمن السيبراني في المؤسسات الأكاديمية ، حيث يمكن للمرء أن يبدأ مهنة في التدريس والبحث.

توجد إمكانيات وظيفية أخرى في الاستخبارات ، وإنفاذ القانون ، والمنظمات العسكرية وكذلك في الصناعات التي تعتمد على البيانات.

باحثون لشركات الصناعة الخاصة والوكالات الحكومية الفيدرالية والولائية والمحلية وظائف أخرى متاحة. هناك حاجة أيضًا إلى القادة والمديرين وصانعي السياسات بالمعرفة والخبرة المكتسبة من هذه الدرجة.

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.