alemnishokran loading

التمويل الدولي

  جدول المحتويات1 درجة البكالوريوس2 الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس3 درجة الماجستير4 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير درجة البكالوريوس يهدف برنامج التمويل ..

التمويل الدولي

 

درجة البكالوريوس

يهدف برنامج التمويل الدولي للمرحلة الجامعية مع أعضاء هيئة التدريس المشهورين ، والمناهج الدراسية القوية ، والعلاقات مع قطاع الخدمات المالية إلى تخريج المهنيين الذين يدركون المشكلات الاقتصادية والاجتماعية الصعبة اليوم.

مهمتنا هي تزويد طلابنا بالأدوات والمهارات اللازمة لمهنهم المستقبلية ، وتزويدهم بالأساس الذي يحتاجونه ليصبحوا مسؤولين تنفيذيين أكفاء يتولون أدوارًا قيادية في حياتهم المهنية واليومية

يهدف برنامج التمويل الدولي الجامعي إلى تخريج الطلاب بالمهارات اللازمة لإتقان التقنيات والأساليب في طليعة التمويل الحديث والذين يلتزمون بأعلى معايير الأعمال والأخلاق الشخصية.

نظرًا لأن البرنامج يركز بقوة على كل من الأسس النظرية والاقتصاد المالي التطبيقي ، فسيكون خريجونا قادرين على العمل في الخدمات المالية وقطاع الشركات والقطاع العام على حد سواء. كما نعتقد أن بعض خريجينا سيتابعون دراساتهم العليا.

تعتبر الوظائف الرئيسية للخدمات المالية كما يلي: تعزيز وتجميع المدخرات المحلية ؛ تخصيص رأس المال في الاستثمارات المنتجة في الاقتصاد الحقيقي ؛ تسهيل تبادل السلع والخدمات ؛ وإدارة المخاطر. يحتوي البرنامج على ثلاثة مجالات تركيز واسعة تسمح للطلاب بالتركيز على اختيارهم: المؤسسات المصرفية والمالية. تمويل الشركات؛ والأدوات المالية وإدارة المحافظ.

الفرق الرئيسي الذي يميز برنامج التمويل الدولي لكلية الأعمال عن الآخرين في البلاد هو نظام التعلم المرن الذي يسمح بالتفاعلات متعددة التخصصات ، مما يسمح للطلاب بتشكيل تعليمهم من خلال مزيج من التمويل والأعمال التجارية وغيرها من الدورات الميدانية المقدمة في الجامعة.

 

الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس

هناك فرص عمل بعيدة المدى لخريجينا في شركات التمويل الوطنية والدولية والشركات متعددة الجنسيات والمنظمات غير الحكومية ومراكز البحوث.

 

درجة الماجستير

التمويل الدولي يدرس تدفقات رؤوس الأموال بين الدول.


التمويل الدولي
 هو فرع من فروع علم الاقتصاد الذي يدرس دينامكيات أسعار الصرف والاستثمار الأجنبي وتأثيراتها على الجارة الدولية.

ويدرس أيضا المشاريع الدولية والاستثمارات الدولية وتدفقات رؤوس الأموال والعجز التجاري.

ويشمل أيضا دراسةالعقود الاجله والخيارات والمقايضات المالية .

وتكفي لمعرفة أهمية التمويل الدولي أن نتذكر الاضطرابات التي اتسم بها الاقتصاد العالمي في السنوات الأخيرة :

الأزمه الاسيويه والأزمه المالية التي نشأت عن أزمة الرهن العقاري .

 

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

• البنوك .

• البنوك التجارية .

• البنوك الأستثمارية .

•الشركات .

• المدارس .

• الجامعات .

• شركات التأمين .

• شركات الصرافة .

• مجال البورصة .

• المشاريع الحرة .

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.