alemnishokran loading

الكيمياء

  جدول المحتويات1 درجة الماجستير2 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير3 درجة الدكتوراه4 الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه درجة الماجستير يطرح برنامج الماجستير ..

الكيمياء

 

درجة الماجستير

يطرح برنامج الماجستير في الكيمياء مساقات متقدمة في مجالات اساسية في العلوم التي تحتوي على: تركيب المواد العضوية، تركيب الراتنجات (البولمرات) و تشخيصها، الحفازات، التعرية و التآكل، الكيمياء الكهربائية، كيمياء النانو، الاطياف، الكيمياء الحيوية، علوم البروتينات، البيئة، الكيمياء البترولية، الكيمياء الحسابية و الكمية، المواد الطبيعية و الكيمياء التربوية.  كما يقدم البرنامج للطلبة مساقات متخصصة في علوم الكيمياء المتقدمة كالكيمياء التحليلية و العضوية و الغير عضوية و الفيزيائية و الحيوية. كما يوفر البرنامج لطلبة الماجستير الفرصة لإجراء الأبحاث العلمية الرزينة و المرموقة في مختبرات بحثية متطورة تحتوي على أحدث الأجهزة و المدعومة بكادر تقني و إداري متميز.

 

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

يمكن عمل خريج متخصص ماجستير الكمياء في :

♦ متخصصين وباحثين ومهنيين في الكيمياء

♦ كيميائيين قادرين على تسخير مختلف علومهم ومهارتهم في سبيل الوصول إلى خدمة تعليمية ومهنية وبحثية على مستوى عال

♦ تفعيل التفكير الإبداعي والأنشطة العلمية في سبيل تسخير البحوث لحل مشاكل المجتمع وتحقيق متطلبات التنمية الوطنية

♦ متخصصين في الكيمياء قادرين على أخذ أدوارهم كقادة في مجال تخصصهم في المؤسسات العلمية والبحثية والمهنية

♦ متخصصين في الكيمياء قادرون على ممارسة النشر البحثي العالمي

 

درجة الدكتوراه

يمتلك القسم نقاط قوة خاصة في الكيمياء البيولوجية والتوليف العضوي والكيمياء الحسابية والنظرية وكيمياء المواد (غير العضوية والبوليمر) والرنين المغناطيسي والكيمياء الهيكلية والكيمياء الإشعاعية والكيمياء البيئية وعلم النانو والكيمياء الحيوية والمعلوماتية الحيوية والتكنولوجيا الحيوية وعلم الوراثة والتعبير الجيني والجزيئي علم الأحياء ، علم الأحياء الدقيقة ، علم الأحياء الهيكلية ، علم الأعصاب ، علم الأدوية ، علم السموم وعلوم الجزيئات الحيوية. المعدات الحديثة والمختبرات الجديدة والخدمات الطيفية من الدرجة الأولى تدعم وتكمل هذه الأنشطة. لكل طالب مشرف واحد على الأقل ومستشار بمسؤولية رعوية.

بالإضافة إلى مرافق البحث الرائعة ، فإن الخريجين في القسم لديهم غرفة مشتركة للخريجين واستخدام مجموعة الكمبيوتر. تتلقى التدريب على الصحة والسلامة ومكافحة الحرائق ومهارات المكتبة ومهارات العرض الكتابي والشفوي.

 

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

يمكن لأولئك الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير في الكيمياء الوصول إلى العديد من المناصب الجيدة ، ولكن الشخص الذي يحمل درجة الدكتوراه لديه المزيد من الوصول. سيكون لدى حاملي الدكتوراه القدرة على إجراء أبحاثهم المستقلة الخاصة ، وكذلك إدارة زملائهم العلماء داخل بيئة المختبر. ستضيف الدرجة نفسها مصداقية لأبحاثهم وتضمن أن لديهم الخبرة اللازمة للدخول في العديد من الوظائف ذات الأجور المرتفعة في مجال الكيمياء.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.