alemnishokran loading

دراسات النوع (الجنس)

  جدول المحتويات1 درجة الماجستير2 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير3 درجة الدكتوراه4 الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه درجة الماجستير شهادة الماجستير في ..

دراسات النوع (الجنس)

 

درجة الماجستير

شهادة الماجستير في دراسات النوع الاجتماعي يركز على النظريات والممارسات المساواة بين الجنسين في مجموعة متنوعة من الحالات. يمكن للطلاب اختيار التخصص في النوع الاجتماعي والعمل والجنس والسياسة، أو بين الجنسين والأدب. وتشمل الدورات النموذجية نظرية وممارسة الحركة النسوية، والتغيير الاجتماعي، وسلاسل النسب النسوية، والسياسة العامة، والنساء الكتاب. بعض البرامج أيضا استكشاف هذه القضايا في إطار دولي ومتعدد الثقافات. المناطق المرتبطة الدراسة تضمينها في العديد من البرامج الجنسية والعرق.

شهادة الدراسات العليا في الدراسات الجنسانية يضفي الكثير من المهارات الأساسية أبعد من مجرد الاعتراف الظلم الاجتماعي وطنيا ودوليا على أساس عدم المساواة بين الجنسين. كما يتعلم الطلاب مهارات التفكير النقدي والبحث والاتصال الهامة التي يمكن تطبيقها على العديد من المهن المختلفة في مجموعة متنوعة من الصناعات.

تكلفة على درجة متقدمة تختلف استنادا إلى مؤسسة، والموقع الجغرافي، وعوامل أخرى كثيرة. لذلك، كنت بحاجة إلى الاتصال مباشرة المدرسة أو المدارس التي كنت تخطط لتطبيق لمعرفة الرسوم الدراسية الخاصة بهم من أجل ميزانية لدراستك.

العديد من الخريجين مع درجة الماجستير في دراسات النوع الاجتماعي يستمر عملهم بعد التخرج للحصول على وظائف داخل الأوساط الأكاديمية. الخريجين الآخرين الاستفادة من تعليمهم في عدم المساواة بين الجنسين للعمل في المؤسسات الحكومية أو غير ربحية لتسهيل تغييرات في السياسة أو العمل كداعية للنساء، مثل لضحايا العنف المنزلي أو الاغتصاب.

 

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

يمكن لخريج شهادة الماجستير في دراسات النوع الاجتماعي من العمل في

مراكز الدعم النفسي

مستشفيات العلاج النفسي

مشرف اجتماعي

 

درجة الدكتوراه

كبرنامج دكتوراه مشترك ومتعدد التخصصات ، تبحث دراسات النوع الاجتماعي في الجامعة في كيفية دمج العلاقات بين الجنسين والحياة الجنسية في التكوينات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية من خلال مجموعة متنوعة من الخلفيات الأكاديمية لتعريف طلاب الدكتوراه بالمفاهيم والأساليب و أحدث الأبحاث التي تشكل التحليلات بين الجنسين.

برنامج الشهادة له هدفين: الأول ، لتوفير التعليم المتقدم والفرص البحثية للمعلمين والعلماء في المستقبل ؛

وثانيًا ، خدمة احتياجات المهنيين لشغل وظائف في مجالات مثل السياسة العامة ، والمنظمات غير الحكومية ، والبحث والدفاع عن حقوق الإنسان.

تم تصميم برنامج الدكتوراه كمؤسسة تعاونية مشتركة بين الأقسام مع أعضاء هيئة التدريس من تخصصات الأنثروبولوجيا وعلم الاجتماع والأدب والعلوم السياسية ودراسات الصراع والتاريخ والفلسفة وعلم النفس والإدارة ، وكذلك العلوم الطبيعية.

 

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

وظائف في مجالات مثل

•السياسة العامة
•المنظمات غير الحكومية
•البحث والدعوة في مجال حقوق الإنسان

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.