alemnishokran loading

تكنولوجيا التعليم

جدول المحتويات1 درجة الماجستير 2 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير 3 درجة الدكتوراه4 الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه درجة الماجستير الماجستير في ..

تكنولوجيا التعليم

درجة الماجستير

الماجستير في تكنولوجيا التعليم لمساعدة لدينا الماجستير الطلاب لكي يصبحوا قادة في الاستخدامات الفعالة والمبتكرة للتكنولوجيا الحالية والناشئة. تم تصميم المقررات الدراسية المطلوبة، والبحوث، والتجارب السريرية للمعلمين الذين يعملون في مجموعة متنوعة من السياقات.

الطلاب سوف تشارك في المنهج القائم على التحقيق، وبناء القدرة على تقييم مستمر سياقها المحلي. تنفيذ التكنولوجيا لتعزيز التعليم والتعلم والتقييم؛ بناء شبكات التعلم المهني لدعم التطوير المهني المستمر. وتطوير الخبرات في مجال التكنولوجيات التعليمية الحالية والناشئة.

ضروري لهذا البرنامج هو التزام للمجتمع المحلي، والدعوة لسهولة الوصول إليها، والعدالة الاجتماعية، لا سيما في سياق إمكانات تكنولوجيا جديدة للتأثير البيئات التعليمية.

أهداف البرنامج:

تزويد المجتمع بأبحاث أكاديمية وتطبيقية فى جميع تخصصات تكنولوجيا التعليم تسهم في إثراء البحث العلمي، وخدمة المجتمع.

إعداد كوادر متخصصين فى مجال تكنولوجيا التعليم والتعليم الالكترونى.

التميز في أعضاء هيئة التدريس عن طريق اختيار وتطوير أعضاء هيئة التدريس.

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

أبرز الوظائف التي يمكن أن يلتحق بها خريجو تخصص ماجستير تكنولوجيا التعليم :

وظائف التربية والتعليم

وظائف مبرمجين في الشركات

العمل في المكتبات العامة

تنظيم معارض الكتب

وظائف شركات الاتصالات

العمل الأكاديمي

درجة الدكتوراه

تهدف البرامج في مجال تكنولوجيا التعليم ، المصممة بنهج متعدد التخصصات ، إلى رفع الخبراء الذين يدعمون ويطورون التعلم بأساليب مبتكرة من خلال البحث عن المعلومات والمهارات والمؤهلات في مجالات مختلفة في سياق مشاكل التعلم الحقيقية. يغطي نطاق برنامجنا تسهيل التعلم ودعم الأداء الأكاديمي في سياق التعلم والتخطيط الرسمي / غير الرسمي / مدى الحياة ، وتصميم وتطبيق وتقييم وإدارة العمليات والمنتجات المناسبة مع التركيز على البحث والتطوير.

من أجل تعزيز وجهات نظرهم متعددة التخصصات ، تم قبول الطلاب في رسالة الدكتوراه. تأخذ برامج تكنولوجيا التعليم دورات في المجالات التالية: مناهج البحث (دورتان) ، تصميم الكفاءات (دورتان) ، تكنولوجيا التعليم (دورتان) ، علم النفس المعرفي ، علم الاجتماع أو التكنولوجيا العلمية (دورة واحدة) والتكنولوجيا في مجال الموضوع (1 دورة). يتم تزويد طلابنا بالإرشاد من قبل أساتذتنا أثناء وبعد دوراتهم ، في إعدادهم للامتحانات المؤهلة وكذلك خلال أبحاث أطروحتهم وفقًا لأهدافهم المهنية واهتماماتهم البحثية.

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

نتيجة لذلك ، قد يشغل خريجونا مناصب كخبراء مؤهلين ومختصين في التكنولوجيا مع دور رئيسي في المؤسسات العامة أو الخاصة وفي المؤسسات التعليمية المختلفة.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.