alemnishokran loading

هندسة نظم الطاقة

جدول المحتويات1 درجة البكالوريوس2 الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس 3 درجة الماجستير 4 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير درجة البكالوريوس الطاقة ليست ..

هندسة نظم الطاقة

درجة البكالوريوس

الطاقة ليست فقط العنصر الأساسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، ولكنها ضرورية أيضًا لاستدامة الحياة. تتطور تقنيات الإنتاج والدورة والنقل في قطاع الطاقة بوتيرة لا تصدق.

يهدف برنامج هندسة أنظمة الطاقة ، الذي تأسس حديثًا في ضوء هذه التطورات ، إلى تثقيف المهندسين الذين يمكنهم إنتاج حلول جديدة في هذا المجال جنبًا إلى جنب مع القدرة على تخطيط وإدارة إنتاج واستهلاك الطاقة ، المؤهلين للعمل في مجالات استدامة الطاقة ، وتقليل الخسائر ، وأنظمة المصدر والإدارة الجديدة ، والذين يفهمون المشاكل البيئية والاقتصادية.

الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس

يمكن توظيف خريجي البرنامج الذين لا يفضلون مواصلة حياتهم المهنية أكاديميا في المجالات الوطنية والدولية المتعلقة بمهنهم في القطاعين العام والخاص أو يمكنهم إنشاء أعمالهم الخاصة.

يمكن لخريجي البرنامج العمل في مجالات

أجهزة تخزين الطاقة ،

  مواد تخزين الطاقة ،

  الوقود والاحتراق ،

  أنظمة تحويل الطاقة ،

  الطاقة الشمسية ، طاقة الرياح ،

  الوقود الحيوي ، وكفاءة الطاقة ،

  إدارة الطاقة،

  سياسات / سياسات الطاقة ،

  توليد الطاقة،

  النقل والتوزيع،

  الشبكات الذكية والمركبات الكهربائية الهجينة.

درجة الماجستير

ماجستير هندسة نظم الطاقة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجالات الطاقة الشمسية وتوليد الطاقة واستخدام الطاقة والتوربينات وتحويل أنظمة الطاقة.

هذا البرنامج مناسب للهندسة والرياضيات أو خريجي العلوم الذين يرغبون في التخصص في هندسة الطاقة المتجددة. ستقوم هذه الدورة بتزويد الطلاب بالمهارات المتقدمة متعددة التخصصات المطلوبة لتصميم وتحسين الجدوى الفنية والاقتصادية لمخططات الطاقة المتجددة.

الطاقة المتجددة هي الآن في قلب كل مناقشة مستنيرة تتعلق باستدامة الطاقة والأمن والقدرة على تحمل التكاليف.

بعد الانتهاء من هذا البرنامج ، سيكون الطلاب قادرين على إدارة المشاكل التقنية من منظور الأنظمة ، مع نظرة شاملة لدورة حياتهم ، من المفهوم إلى المواصفات ، التطوير ، التشغيل وإيقاف التشغيل. كما سيكونون واثقين في توصيف تحدٍ للطاقة ، وتحديد الاستهلاك الضروري للموارد وإدارة العمليات لحل المشكلات / تحقيقها. يهدف هذا البرنامج إلى إعداد الطلاب للمشاركة في تطوير وتنفيذ تكنولوجيا الطاقة المستدامة ، والوظائف القيادية في هذا المجال ، وكذلك البحث الأكاديمي. المستقبل مشرق ، ومع وجود مهندسين مدربين بشكل ملائم ، سيصل المجتمع إلى الاستدامة في أنظمة الطاقة على المستوى الإقليمي والعالمي.

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

يمكن لخريج ماجستيرهندسة نظم الطاقة من العمل في

شركات الطاقة المتجددة

مصانع انتاج الألواح الشمسيه

انتاج الطاقة

 

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.