alemnishokran loading

هندسة المعادن والمواد

جدول المحتويات1 درجة البكالوريوس2 الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس 3 درجة الماجستير 4 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير درجة البكالوريوس يتم تقديم ..

هندسة المعادن والمواد

درجة البكالوريوس

يتم تقديم برنامج غني يتكون من دورات العلوم والهندسة الأساسية والدورات المهنية وكذلك الدورات في العلوم الاجتماعية والإنسانية لطلابنا.

يمكن تقسيم المعادن ، بناءً على موضوعها ، إلى فرعين رئيسيين هما المعادن الاستخراجية والمعادن المادية (المواد). تغطي المعادن الاستخراجية إنتاج المعادن أو السبائك النقية بالطرق الفيزيائية والكيميائية من الخامات الموجودة في الطبيعة ، والمواد الخام التي تحتوي على المعادن أو الموارد الثانوية مثل النفايات والخردة. من ناحية أخرى ، في مثلث بنية العملية – الخصائص ، يقوم علم المواد بتحليل الإنتاج والتطوير والهيكل والخصائص (الميكانيكية والفيزيائية والكيميائية) للمواد التكنولوجية المتطورة اللازمة اليوم وفي المستقبل.

في الوقت الحاضر ، تواصل الهندسة المعدنية وهندسة المواد التطور كفرع متعدد العلوم والتكنولوجيا يمتد إلى مجالات الآلة والكيمياء والبناء والفضاء والإلكترونيات الكهربائية والبيئة والمجالات الطبية. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يلعب دورًا مهمًا في اكتساب القطاعات لعمليات التصنيع وفقًا للكفاءة والطاقة والمواد الخام الثلاثية.

 

الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس

يمكن لمهندسي المعادن والمواد أن يعملوا في القطاعات العامة أو الخاصة النشطة في الفروع الصناعية مثل المعادن والآلات والكيمياء والبناء والفضاء والكهرباء والإلكترونيات وما إلى ذلك ، يتمتع المهندسون أيضًا بفرصة إنشاء أعمالهم الخاصة.

درجة الماجستير

يحصل الطالب الحاصل علي برنامج ماجستير هندسة المعادن والمواد علي معرفة متعمقة في هندسة المواد وعملية تطوير المنتج ، وهما مفتاح النجاح في مهنة الصناعة و المعادن و المواد

ينصب التركيز على الفهم المفصل للعلاقة بين تطوير المنتج والإنتاج والبنية المجهرية وخصائص وأداء المنتجات المختلفة. سوف تحصل على الكفاءة والمهارات اللازمة لتصبح مبتكرًا في حل المشكلات التقنية مع معرفة هندسة المواد وتطوير المنتجات.

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

مجالات العمل بعد التخرج الطالب من ماجستير هندسة المعادن والمواد

♦ مصانع الحديد والصلب
♦ مصانع السيراميك والزجاج
♦ مصانع مواد البناء
♦ مصانع الصهر  والصب
♦ مصانع تشكيل وتصنيع المعادن

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.