alemnishokran loading

جامعة اوزيجين

جامعة اوزيجين من الجامعات التركية التي حازت على مكانة دولية في مجال البحوث العلمية، وذلك يرجع إلى امتلاكها لأعضاء تدريس بارعين، ولديهم من الخبرة ما يؤهلهم لتقديم للمجتمع كل عام طلاب يمتلكون مهارات علمية على أعلى مستوى لخدمة المجتمع.

شعار جامعة اوزيجين

الترتيب العالمي

1882

الترتيب المحلي

36

طالب

11700

نبذة عن جامعة اوزيجين

جامعة اوزيجين من الجامعات التركية التي حازت على مكانة دولية في مجال البحوث العلمية، وذلك يرجع إلى امتلاكها لأعضاء تدريس بارعين، ولديهم من الخبرة ما يؤهلهم لتقديم للمجتمع كل عام طلاب يمتلكون مهارات علمية على أعلى مستوى لخدمة المجتمع.

قام بتأسيس جامعة اوزيجين رجل الأعمال حسين اوزين عام 2007/10/18، من أشهر العائلات وأغناها في تركيا.

تعتمد جامعة اوزيجين على النظام التعليمي الحديث، والمناهج الأكاديمية التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل في مختلف الجامعات والقطاعات مما جعلها من أفضل الجامعات في تركيا.

جامعة اوزيجين من الجامعات المعترف بها من الاتحاد الأوروبي ومن العديد من الدول العربية مثل دولة قطر والاردن. 

اين تقع جامعة اوزيجين؟

جامعة اوزيجين تقع في مدينة اسطنبول الآسيوية، وبدأت الجامعة في استقبال أول طلابها في سبتمبر عام 2008، وكانت أول دفعة دراسية تتخرج من الجامعة كان في مايو عام 2009. 

كم حرم جامعي تمتلكه جامعة اوزيجين؟

تمتلك جامعة اوزيجين حرم جامعي واحد فقط في تركيا وهو:

– حرم تشكمكوي:  

ويقع في شارع الغابات بمنطقة نيشان تبة، ويطلق عليه اسم الحرم الجامعي الأخضر؛ لاحتوائه على 280.000 متر مربع من المساحات الخضراء، كما أنه يحتوي على مركز رياضي ومكتبة ومساحات مختلفة للأنشطة الإجتماعية والرياضية

وتم تصميمه بتصميم متقدم ومعاصر يلائم العصر الحديث، مما جعلها تحصل على شهادة أفضل حرم جامعي، وتمتلك فروعًا أخرى في باقي أنحاء مدينة تركيا، وحصلت جامعة اوزيجين على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي.

– تضم جامعة  إسطنبول اوزيجين جميع الوسائل التعليمية والرياضية لتأهيل الطلاب، كما تضم أيضًا قاعات للمحاضرات مجهزة على أعلى مستوى وتحتوي على أحدث الأدوات والمعدات، كما تضم الجامعة فصولا دراسية صممت على الطراز الحديث، وتضم المختبرات الهندسية.

– كما تضم الجامعة مكتبة ضخمة تحتوي على العديد من الكُتب المتخصصة في البحوث العلمية، والتي تبلغ مساحتها حوالي 1500 متر مربع، وتحتوي المكتبة على 67.000 كتاب مطبوع، كما تمتلك الجامعة مكتبة إلكترونية ضخمة توفر للطلاب عدد كبير ومتنوع من الكتب والمقالات والمجلات، وتوفر أيضًا والمراجع المختلفة التي يحتاجها الطلاب في دراساتهم .

– وتضم جامعة اوزيجين مركزا رياضيا على مساحة 1500 متر مربع داخل حرم تشكمكوي الذي يقام به الندوات والاجتماعات الخاصة بالطلاب والطالبات، ويتضمن المركز الرياضي على عدد كبير ومتنوع من المرافق الرياضية التي تسمح لطلبة الجامعة بممارسة مختلف أنواع الأنشطة الرياضية ومن أمثلتها:

  • صالة الإسكواش التي تبلغ مساحتها 13 ألف متر مربع، وهي صالة مغلقة تسمح بتدريب عدد كبير من الفرق.
  • ويضم المركز أيضًا ملعب كرة القدم، وقاعة الشطرنج.
  • صالة لياقة بدنية وكراديو تبلغ مساحتها حوالي 400 متر مربع.
  • ملعب تنس، وصالة تنس طاولة.
  • ملعب كرة سلة.
  • ملعب كرة طائرة.
  • ملعب كرة قدم.

أهداف جامعة اوزيجين 

تسعى جامعة اوزيجين اسطنبول بالنهوض بطلابها للحصول على أعلى الدرجات العلمية، كما تسعى الجامعة على تحقيق أهداف مختلفة إلى جانب تعليم الطلاب من جميع أنحاء العالم حيث تعمل الجامعة على:

  •  إتقان الطلاب بالجامعة جميع اللغات المختلفة حتى يستطيعوا مواكبة ما يحدث في العالم من تطورات أعمال دولية. 
  • استخدام الطلاب للتقنيات الحديثة في مجال الاتصالات ليستطيعوا تطبيق المعرفة التي تضمن من خلالها  الجامعة تحقيق نتائج عظيمة تصب في مصلحة الشركات الناشئة.
  • لقد وضعت الجامعة خطة منظمة من أجل تحقيق أهدافها بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل. 
  • تسعى الجامعة إلى توفير المناهج التعليمية المتطورة للطلاب، حيث تشمل تدريبات علمية، إضافة إلى الأنشطة التعليمية، التي تقوم على التفاعل المباشر بين الطلاب، مما يساعدهم على اكتشاف أنفسهم ومعرفة نقاط الضعف والقوة لديهم والعمل على تطوير وتحسينها.

مميزات جامعة اوزيجين

يحصل جميع الطلاب المسجلين بالدراسة في جامعة اوزيجين حتى الطلاب الخارجين على العديد من المميزات وهي:

الحصول على أحدث المناهج الدراسية والتي تقوم الجامعة بتحديثها وتطويرها كل عام لتتوافق مع احتياجات سوق العمل.

تضم جامعة إسطنبول اوزيجين على العديد من المراكز والبحوث العلمية حيث يصل إجمالي الليرات التي تم إنفاقها على البحث العلمي إلى 10 ملايين ليرة سنويًّا.

حازت الجامعة على كسب ثقة ورضا الطلاب على مدار 3 أعوام متتالية الأمر الذي جعلها تحصل على أفضل جامعة.

تعمل الجامعة على تأهيل وتطوير الطلاب وخلق فرص عمل لهم وذلك من خلال عقد مؤتمرات لشركات عالمية تمت مشاركته هذه المؤتمرات مع الطلاب أثناء الدراسة لمعرفة متطلبات سوق العمل للحصول على الوظيفة المناسبة بعد التخرج.

تمتلك الجامعة مركز Innovation Center يعتبر المركز الأول في الجامعات التركية حيث يقوم الطالب بتنفيذ مشروعاتهم وابتكاراتهم بمساعدة الباحثين والأكاديميين.

تتميز الجامعة بأنها تضم تخصص تدريب الطيران من ضمن التخصصات التي يتم تدريسها بالجامعة، حيث تبلغ مدة دراسة تخصص الطيران أربعة أعوام ويتم الالتحاق به بعد خضوع الطالب للكشف الطبي من الدرجة الأولى.

تٌعدّ اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية في جامعة اوزيجين بالإضافة إلى اللغة التركية.

تضم الجامعة على مجموعه من المدرسين من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

تمتلك جامعة اوزيجين حرما جامعيا يعد من أول الإحرام الجامعية القائمة على المنهج العلمي والتكنولوجي في تركيا، والذي يضم مركز تطبيق وبحوث المنتجات التكنولوجيا، ومركز ريادة الأعمال، وتوفر الجامعة لطلابها بيئة علمية تجعلهم قادرين على الابتكار والاستكشاف.

 رسوم الدراسة والتخصصات في جامعة اوزيجين 

جامعة اوزيجين من الجامعات الرائدة في مجال البحوث العلمية وإدارة الفنادق والقانون كما أنها رائدة أيضًا في مجال تخصص الطيران الاحترافي على مستوى تركيا.

وعلى الرغم من اتخاذها اللغة التركية لغة أساسية، إلا أنها تعتمد اعتمادا أساسيا على اللغة التركية حيث هي اللغة الأم التي تملكها.

تخصص الطيران المدني تتم إضافة مبلغ 54 ألف يورو تدفع على ثلاث دفعات في الفصل الدراسي، هذه الرسوم تكلفة التدريبات التي تلقاها الطلاب مع شركات الطيران.

ولكن باقي الرسوم الدراسية في جامعة اوزيجين تتراوح ما بين 7800 إلى 13.000 دولار سنويًّا

مميزات السكن الجامعي في جامعة اوزيجين

قامت جامعة اوزيجين بإسطنبول بتوفير سكن للطلاب المقيدين بالجامعة، ويتميز السكن بالعديد من المزايا للطلاب المغتربين ولعل أهم هذه المميزات:

  • توفير مركز طبي يقدم خدماته للطلاب على مدار الـ 24 ساعة.
  • تسعى جامعة اوزيجين بتوفير الأمان بالجامعة وذلك من خلال تعيين أفراد أمن تتواجد بالحرم الجامعي وأخرى تتواجد بالمبنى السكني للطلاب على مدار اليوم لحمايتهم والحفاظ عليهم.
  • توفر الجامعة عمال نظافة لتنظيف غرف الطلاب يوميًّا حرصًا على سلامتهم الصحية، كما توفر الجامعة بالمبنى السكني للطلاب خدمات صيانة لإصلاح أي توالف بالسكن، كما توفر مبنى إداري خاص بإدارة السكن.

  • تقدم جامعة اوزيجين خدمات ورعاية خاصة للطلاب من أصحاب الهمم من أجل توفير سُبل الراحة والأمان لهم.

  • توفر الجامعة للطلاب شبكة إنترنت مجاني طوال اليوم حتى يتمكن كل طالب بالتواصل مع عائلته للاطمئنان عليهم وليطمئنوا عليه.

  • يوجد بالمبنى السكني آلات صرف آلي لأكثر من بنك، خاصة بطلاب جامعة اوزيجين، كما يوجد بالمبنى السكني نظام تدفئة للسكن بأكمله.

تحرص جامعة اوزيجين على دعم الأنشطة الرياضية للطلاب، ولذلك قامت ببناء مرافق رياضية تضم ألعاب كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة،  وكذلك قامت الجامعة بتوفير صالات خاصة بالبلياردو.

اهتمت جامعة اوزيجين بالجانب الترفيهي للطلاب،  لذلك قامت بتوفير دور عرض سينمائية داخل المبنى السكني للترفيه عن الطلاب وتزويدهم بالجانب الثقافي والفني.

قامت الجامعة بتوفير مطابخ خاصة للطلاب، كما وفرت لهم أيضًا المطاعم والكافيهات.

  • تحرص الجامعة على  اكتشاف المواهب الخاص للطلاب والعمل على تنميتها لذلك قامت بإنشاء غرف خاصة بالرسم ليتمكن الموهوبون من تنمية هوياتهم.

  • يوجد داخل السكن الجامعي للطلاب أسواق تجارية.

 الخدمات والمرافق والسكن الطلابي في جامعة اوزيجين:

ينقسم السكن الطلابي في جامعة اوزيجين إلى:- 

1- سكن  YURT 1 للطلاب 

يوفر سكن  YURT 1 للطلاب غرف مشتركة وأخرى فردية لكي يختار الطلاب الأفضل لديه بأسعار متفاوتة وهي كالآتي:

–  يبلغ سعر الغرفة الفردية 61.800 ليرة تركية.
– ويبلغ سعر غرفة مشتركة لـ 3 أفراد 23.700 ليرة تركية.
– غرفة مشتركة لـ 4 أفراد 18.200 ليرة تركية.
– غرفة مشتركة  لـ 4 أفراد تحتوي على حمام بطابقين 18.200ليرة تركية.

2- سكن  YURT 2 للطلاب والطالبات

 يوفر سكن  YURT 2 للطلاب غرف مشتركة وغرف فردية لجميع طلاب اوزيجين ليختار  كل منهما المناسب له حيث تتفاوت أسعار الغرف بسكن YURT 2 وهي كالتالي:

– غرفة فردية واحدة مع حمام تكلف حوالي 61.800 ليرة تركية.
– غرفة فردية كبيرة مع حمام تكلف حوالي 67.000 ليرة تركية.
– غرفة مشتركه لـ ثلاثة أشخاص مقسمه 34.500 ليرة تركية.
– غرفة مشتركة لـ ثلاثة أشخاص 25.300 ليرة تركية.

3- سكن  YURT 4 للطلاب والطالبات

إذا كنت تريد أن تسكن بسكن YURT 4 يجب عليك أولا معرفة الأسعار الخاصة بالغرف الفرديه والغرف المشتركة وهي:

– غرف مشتركة لشخصين تكلف حوالي  45.000 ليرة تركية.
– غرفة مشتركة لـ ثلاثة أشخاص تكلف حوالي 40.200 ليرة تركية.

مهمة جامعة اوزيجين

– تسعى جامعة اوزيجين لتقديم مناهج متطورة وحديثة، تضيف قيمة علمية للمجتمع من خلال خلق أفراد قادرين على التطوير بشكل مستمر ويملكون المعرفة الكاملة في مختلف المجالات.

– تسعى الجامعة لتهيئة أفراد قادرة على للتعامل مع جميع  الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة والتكنولوجية.

– تهدف جامعة اوزيجين إلى التعلم بالتطبيق، من خلال توفير تدريبات عملية يكتسب من خلالها الطالب خبرة في جميع المجالات كما تمكنه من اكتساب خبرة كبيرة في التخصص الخاص بدراسته الجامعية

– تهتم جامعة اوزيجين ببناء شخصية طلابها وتنمية مهاراتهم وهواياتهم حيث نجد ذلك الاهتمام قد تم ترجمته من خلال إنشاء المراكز الرياضية بالجامعة،  لتشجيع الطلاب على اكتشاف مواهبهم الرياضية بجانب اكتشاف مهاراتهم العلمية.

هل جامعة اوزيجين معترف بها؟

نعم جامعة اوزيجين معترف بها من قبل
– العديد من الدول المختلفة سواء كانت العربية أو الأوروبية.
– كما يعترف بها أيضًا من دوله قطر وكذلك العراق والأردن.

ماهى الرسوم الخاصة بدراسة الدكتوراه جامعة اوزيجين

إذا كنت من أبناء جامعة اوزيجين وتريد استكمال مسيرتك التعليمية حتى تحصل على درجة الدكتوراه فإليك الأسعار الخاصة برسوم دراسة برنامج الدكتوراه وهى:

– لدراسة الدكتوراه الهندسة العامة باللغة الإنجليزية  في جامعة اوزيجين تتكلف الرسوم الدراسية  نحو 11550 دولار.
– دراسة دكتوراه هندسة الميكانيكا باللغة الإنجليزية 10.000دولار.
– دراسة دكتوراه هندسة مدني باللغة الإنجليزية 10.000 دولار.
– دكتوراه هندسة كهربائية وألكترونيه باللغة الإنجليزية 10.000 دولار.
– دكتوراه علوم الحاسوب باللغة الإنجليزية 10.000 دولار.

وفي الختام نكون قد أوفيناكم بجميع المعلومات الخاصة بالدراسة في جامعة اوزيجين، من حيث التخصصات الدراسية بالجامعة، ومميزاتها، والأهداف التي تسعى الجامعة لتحقيقها من أجل الارتقاء بمستوى التعليم لديها.

لماذا عليك التسجيل على الالتحاق بجامعة اوزيجين مع علمني شكراً؟

– في علمني شكراً نساعدك في الحصول على التأشيرة الطلابية والسكن الطلابي بتركيا، ونضمن لك القبول الجامعي في الجامعة التي تختارها.
– لأننا وكلاء رسمي لأغلبية الجامعات الخاصة بتركيا.
– نقوم بمساعدتك بأكثر من طريقة لضمان استقرارك في تركيا ودراستك بدون مشاكل.

تعرف على الخدمات التي نقدمها للطلاب بعلمني شكراً من خلال موقعنا الإلكتروني.


تفاصيل الجامعة

تصفح كل تفاصيل الجامعة

التخصص

سنوات الدراسة اللغة

القسط بعد الخصم

طيران احترافي أربع سنوات EN
عمارة أربع سنوات EN
إدارة الطيران  أربع سنوات EN
إدارة أعمال   أربع سنوات EN
هندسة مدنية أربع سنوات EN
تصميم الاتصالات  أربع سنوات EN
علوم الكمبيوتر أربع سنوات EN
إقتصاد أربع سنوات EN
هندسة كهرباء والكترونيات أربع سنوات EN
ريادة الأعمال  أربع سنوات EN
فنون الطبخ أربع سنوات EN 13000 دولار 
إدارة الفنادق  أربع سنوات EN 7800دولار
تصميم صناعي  أربع سنوات EN 7800دولار
هندسة صناعية أربع سنوات EN 7800دولار
العمارة الداخلية والتصميم البيئي أربع سنوات EN 7800دولار
تمويل دولي  أربع سنوات EN 7800 دولار
علاقات دولية أربع سنوات EN 7800 دولار 
تجاره دوليه وأعمال  أربع سنوات EN 7800 دولار 
نظم المعلومات الإدارية أربع سنوات EN 7800 دولار
هندسة الميكانيكا أربع سنوات EN 7800 دولار
علم النفس أربع سنوات EN 7800 دولار
عمارة  أربع سنوات TR 7800 دولار
قانون أربع سنوات TR 7800 دولار

بيانات الجامعة

تصفح جميع تفاصيل الجامعة

العنوان

البريد الإلكتروني

info@alemnishokran.com

الهاتف

+90 531 409 61 31

جامعات أخرى

جامعات قد تعجبك

جامعة فنربهشة

جامعة جيدك

جامعة بيكينت

شعار جامعة مالتبه

جامعة مالتبه

شعار جامعة روملي

جامعة روملي

جامعة ميديبول انقرة

جامعة ميديبول انقرة

شعار جامعة الخليج

جامعة الخليج

شعار جامعة اطلس

جامعة اسطنبول أطلس

جامعة باشكنت

جامعة باشكنت

جامعة بهشه شهير باتومي

جامعة نيشان تاشي

جامعة ازمير الاقتصادية

جامعة ازمير الاقتصادية

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.