alemnishokran loading

جامعة اوستيم التقنية

تعرف على جامعة اوستيم وكيف يمكنك الحصول على قبولك الجامعي بها بكل سهولة توفر جامعة اوستيم نموذج تعليم عالي قائم ..

الترتيب العالمي

7650

الترتيب المحلي

180

طالب

4000

تعرف على جامعة اوستيم وكيف يمكنك الحصول على قبولك الجامعي بها بكل سهولة

توفر جامعة اوستيم نموذج تعليم عالي قائم على التعليم والابتكار والبحث والتنمية وريادة الأعمال فقد تميزت بخبراتها الطويلة ومساهمتها في تطوير الصناعة من خلال تطبيقها لمبدأ “التعلم بالممارسة” الذي يضمن للطالب حصوله على خبرة عملية من أول يوم دراسي له وبأحدث أشكالها وممارستها بمراكز ومختبرات مزودة بمعدات وتجهيزات حديثة ومتطورة.

تعتبر جامعة اوستيم التقنية من أفضل وأول الجامعات في مجال الصناعة في تركيا وتكون أحدثها نشأة، بالإضافة للتدريبات التي تُقام في الشركات المتعاونة مع جامعة اوستيم.

تأسست جامعة اوستيم عام 2017 من قبل مؤسسة اوستيم الصناعية التي تضم كبار رجال الأعمال وروّاد الصناعة في تركيا، وتقع في العاصمة التركية أنقرة. 

تعرف على ترتيب جامعة اوستيم التقنية

يأتي ترتيب جامعة اوستيم التقنية الترتيب المحلى 180 وترتيبها العالمي 7650.

 

حتى تتأكد من مكانة جامعة اوستيم لا بد وأن تعرف أهدافها

تقديم مستوى تعليمي متميز من خلال ابتكار نظام تعليمي حديث دائم التطور ويعتمد على تطبيق المواد النظرية في التدريبات المكثّفة التي تقدمها جامعة اوستيم.
ولأن جامعة اوستيم تؤمن بأن التعلم من خلال التدريب له تأثير وفائدة أكبر تسعى جامعة اوستيم لتوثيق العلاقة بينها وبين عالم الصناعة من خلال استقطاب أصحاب المصالح والمهن الصناعية على وجه الخصوص وتقديم لهم ندوات تساهم في تعليم الطلاب وتقديم تدريبات لها قيمة.
أن تصبح جامعة اوستيم مركز جذب للأعضاء الأكاديميين المؤهلين تأهيل عالي في الأوساط الأكاديمية الدولية.
استهداف الطلاب للتخرج كأشخاص يتمتعون بوعي ثقافي ومسؤولية اجتماعية عالية.

 

رؤية جامعة اوستيم

تبنت جامعة اوستيم رؤية مستقبلية لأن تكون “جامعة الصناعة” ومثال يحتذى به في الترابط بين الجامعة والصناعة وذلك من خلال تحقيق الشروط اللازمة بدءا من البنية التحتية المؤلفة من أعضاء أكاديميين ذو كفاءة ومرافق البحوث العلمية والتطبيقية بما يتوافق مع الجودة التعليمية في الدول الأوروبية ولجميع التخصصات التي تحتاج التدريب بأحدث التقنيات.

 

والآن سنتحدث عن الحرم الجامعي الخاص بجامعة اوستيم..ما رأيك؟

حرم جامعة اوستيم:

جامعة اوستيم لديها حرم جامعي واحد فقط ويقع في مدينة أوستيم وهي من أهم المدن الصناعية التي لها دور عظيم في الاقتصاد المحلي للبلاد، يحيط بالحرم الجامعي أكثر من 15.000 شركة توظف 200.000 عامل من ذوي الكفاءات، و3 حدائق تقنية قام بتأسيسها 9 جامعات و9 مجموعات قطاعية وذلك من أجل توفير تدريبات تطبيقية للطلاب بمستوى عالي، ويضم الحرم الجامعي كافة مرافق التدريب والتطبيق من مراكز للبحوث العلمية بأحدث أشكالها ومختبرات ومكتبة ومرافق اجتماعية وترفيهية كالمطاعم والكافيتريا والمراكز الصحية.

تضم جامعة اوستيم 3 كليات وهم كلية الهندسة، كلية الهندسة المعمارية والتصميم، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، ويتفرع منهم 12 تخصص لمرحلة البكالوريوس، ومدرسة مهنية وكلية للدراسات العليا.

كما تضم 18 جمعية طلابية متنوعة ما بين الثقافة والتعليم.

من مميزات التي تجعلك تختار جامعة اوستيم للدراسة في تركيا

توفر جامعة اوستيم للطلاب الدوليين برامج تعليمية باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغة التركية، كما تعطي فرصة للطلاب لتعلم لغات أخرى إلى جانب اللغات التدريسية الأساسية مثل اللغة العربية والإسبانية والروسية والصينية وغيرها من اللغات.
تعتبر جامعة اوستيم من أرخص الجامعات في تركيا لدراسة التخصصات الهندسية، بل ويمكن أن تكون أقل من الجامعات الحكومية في تركيا، ورغم قلة المصروفات إلا أن الطالب يجد قيمة تعليمية عظيمة مقابل ذلك.
توفر جامعة اوستيم برنامج تخصص مزدوج أو فرعي متنوع للطلاب الراغبين بالالتحاق بتخصص جامعي آخر لتعزيز معرفتهم في المجالات الأساسية.
لكي تضمن توفير مستقبل مهني يناسب الطلاب ويمنحهم التميز في المجالات خصصت جامعة اوستيم مركز تخطيط وظيفي الذي يتم من خلاله تقديم التدريبات التي تعطي الطلاب نظرة مستقبلية عن حياتهم المهنية وذلك يساعدهم في تجهيز سيرة ذاتية قوية تحت إشراف أفضل الأكاديميين وتوفر فرص عمل للطلاب في الشركات التابعة لها.
توفر جامعة اوستيم بداية من السنة الثالثة دراسة فرص تدريبية مع وجود راتب شهري، وتختلف الأجور باختلاف التخصص والأقسام، وذلك يساعد الطالب على تدبير النفقات اليومية الخاصة به بجانب دراسته.
كذلك يوجد لدى جامعة اوستيم عضوية في برنامج التبادل إيراسموس الذي من خلاله تتعاقد مع أفضل الجامعات العالمية والأوروبية لتعطي الطلاب مجال لتوسيع نطاق ثقافتهم ومعرفتهم.

 

أهم مراكز البحوث في جامعة اوستيم:

مركز أبحاث السياسة الصناعية والتنمية.
مركز أبحاث التعلم مدى الحياة.
مركز أبحاث AHI EVRAN ريادة الأعمال.
مركز تطبيق وأبحاث ريادة الأعمال.

 

تعرف على تخصصات جامعة اوستيم مع علمني شكرا حتى تختار المناسب لك وإذا كنت في حيرة ما يناسبك تواصل معنا ويساعدك مستشارينا.

 

تخصصات جامعة اوستيم:

كلية الهندسة

وتحتوي هذه الكلية على الأقسام التالية:
هندسة الكمبيوتر ويمكن دراستها باللغة التركية أو الإنجليزية، هندسة الميكانيكا، الهندسة الصناعية، هندسة الطيران والفضاء، هندسة المواد والنانو تكنولوجي، الهندسة الكهربائية والإلكترونيات، هندسة البرمجيات

كلية العمارة والتصميم

وتحتوي هذه الكلية على الأقسام التالية:
العمارة الداخلية والتصميم البيئي باللغة الإنجليزية أو التركية، التصميم الصناعي.

كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية

وتحتوي هذه الكلية على الأقسام التالية:
إدارة الأعمال، الاقتصاد، التجارة الدولية والتمويل، إدارة نظم المعلومات باللغة التركية أو الإنجليزية، التسويق.

 

معاهد جامعة اوستيم:

تضم جامعة اوستيم معهدين وهما:معهد العلوم الطبيعية والتطبيقية، معهد العلوم الاجتماعية.

 

دبلومة مدتها عامين وتكون في التخصصات الآتية:

الأمن السيبراني، تكنولوجيا الأجهزة الطبية، التجارة الإلكترونية والتسويق، اللوجستيات، برمجة الحاسب الآلي، الميكاترونيكس، الآلات، تكنولوجيا الماكينات الكهربية، تدريب فني على صناعة الأسلحة.

 

ما هي رسوم جامعة أوستيم؟

متوسط  رسوم الدراسة في جامعة أوستيم هي متوسطة مقارنة بغيرها من الجامعات في تركيا والغير تركية وهي ما بين…… دولار و ……دولار وترجع التكاليف إلى التخصصات التي يدرسها الطالب.

 

هل جامعة اوستيم معترف بها؟

نعم جامعة اوستيم معترف بها فإنها على اعتماد مؤسسة تقييم البرامج الهندسية بالجامعات في تركيا كما أنها معتمدة من وزارة التعليم العالي التركية ومن مجلس الجامعات التركي.

كما أنها حصلت على اعتماد ABET وهو الاعتماد الدولي للهندسة والتكنولوجيا التابع للولايات المتحدة.

جامعة اوستيم مرخصة من EUR-ACE وهذه تدل على أن البرامج الهندسية بناء على المعايير العالمية والأوروبية ومعتمدة من الاتحاد الأوروبي.

 

هل يوجد في جامعة اوستيم سكن طلابي؟

لا يوجد في جامعة اوستيم سكن طلابي خاص بها، لكن بشكل عام يسهل العثور على سكن خاص في مدينة أنقرة، بل وسعرها يكون أقل مقارنة بإسطنبول.

وبسبب قرب جامعة اوستيم من محطة مترو أوستيم فيمكن للطالب السكن بأي منطقة والوصول إليها عبر محطة المترو في أسرع وقت.

 

كيف يتم التسجيل في جامعة اوستيم؟

  • يتم التسجيل بصورة جواز السفر، مترجماً ومصدقاً من السفارة، صورة شخصية.
  • شهادة الثانوية العامة مترجمة باللغة الإنجليزية أو التركية ومعتمدة، وإذا لم تكن قد أنهيت الثانوية العامة، فشهادة آخر فصل دراسي وتكون مترجمة ومعتمدة.
  • شهادة إتمام اللغة الإنجليزية.
  • الأوراق والشهادات الإضافية من الممكن أن ترشحك للحصول على خصومات للمصروفات الدراسية ويفضل تقديمها إذا وجدت.

 

إذا كنت في حاجة للمساعدة أو استشارة ومعلومات عن الجامعة تواصل مع فريق علمني شكرا عبر الموقع الإلكتروني.

تفاصيل الجامعة

تصفح كل تفاصيل الجامعة

بيانات الجامعة

تصفح جميع تفاصيل الجامعة

العنوان

البريد الإلكتروني

info@alemnishokran.com

الهاتف

+90 531 409 61 31

جامعات أخرى

جامعات قد تعجبك

جامعة فنربهشة

جامعة جيدك

جامعة بيكينت

شعار جامعة مالتبه

جامعة مالتبه

شعار جامعة روملي

جامعة روملي

جامعة ميديبول انقرة

جامعة ميديبول انقرة

شعار جامعة الخليج

جامعة الخليج

شعار جامعة اطلس

جامعة اسطنبول أطلس

جامعة باشكنت

جامعة باشكنت

جامعة بهشه شهير باتومي

جامعة نيشان تاشي

جامعة ازمير الاقتصادية

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.