alemnishokran loading

جامعة سيجي

تعرَّف على كيفية الدراسة في جامعة سيجي في ماليزيا أقدم مؤسسات التعليم العالي

جامعة سيجي

الترتيب العالمي

3745

الترتيب المحلي

37

طالب

20000

جامعة سيجي في ماليزيا (Segi University)

نبذة عن جامعة سيجي

تعد جامعة سيجي (Segi University) واحدة من أقدم مؤسسات التعليم العالي الخاصة الرائدة في ماليزيا والتي تحظى باحترام كبير، تأسست في عام 1977 باسم كلية منهجية (Systematic College)، وهي أول كلية خاصة في ماليزيا تقدم دورات مهنية معترف بها عالميًا، وفي عام 2002 تم تغيير اسمها إلى جامعة سيجي، وهي الآن واحدة من أكبر الجامعات الخاصة في ماليزيا.

تقدم جامعة سيجي مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والأعمال والفنون والعلوم الإنسانية والرعاية الصحية، وتتمتع بعلاقات وثيقة مع الجامعات والشركات العالمية، مما يوفر للطلاب فرصًا للدراسة في الخارج والحصول على التدريب العملي.

ترتيب جامعة سيجي (Segi University) الماليزي والعالمي

وفقًا لتصنيف QS العالمي لعام 2023، احتلت جامعة سيجي المرتبة 3624 عالميًا، والمرتبة 48 محليًا في ماليزيا، أما وفقًا لتصنيف مجلة تايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية لعام 2023، فقد احتلت المرتبة 1001-1200 عالميًا، والمرتبة 31 محليًا في ماليزيا، وفيما يلي ترتيب جامعة سيجي في بعض التصنيفات الأخرى:

  • تصنيف يو إس نيوز آند وورد ريبورت لأفضل الجامعات العالمية: المرتبة 1001-1200
  • التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم: المرتبة 101-150 في مجال الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب.

وقد تم اعتمادها من قبل جهات اعتماد دولية كبرى، بما في ذلك مجلس التعليم العالي (MHEC) في ماليزيا وهيئة ضمان جودة التعليم العالي (TQI) في المملكة المتحدة.

موقع جامعة سيجي في ماليزيا

يقع حرم جامعة سيجي الرئيسي في كوتا دامانسارا، وهي مدينة تقع على بعد حوالي 12 كيلومترًا من وسط مدينة كوالالمبور، وهي منطقة هادئة وخضراء، وقريبة من وسائل النقل العام، بما في ذلك مترو أنفاق كوالالمبور وسكك حديد كوالالمبور، الإضافة إلى حرمها الرئيسي تمتلك الجامعة أربعة فروع أخرى في ماليزيا، وهي:

  • حرم كوالالمبور: يقع في وسط مدينة كوالالمبور، ويقدم مجموعة من البرامج الأكاديمية في مجالات الأعمال والعلوم والتكنولوجيا والفنون والعلوم الإنسانية.
  • حرم سوبانج جايا: يقع في مدينة سوبانج جايا، وهي مدينة حديثة تقع على بعد حوالي 20 كيلومترًا من وسط مدينة كوالالمبور.
  • حرم بينانج: يقع في مدينة بينانج، وهي مدينة ساحلية تقع على بعد حوالي 400 كيلومتر من كوالالمبور.
  • حرم ساراواك: يقع في مدينة كوتشينغ، وهي عاصمة ولاية ساراواك. 

الحرم الجامعي لجامعة سيجي 

تبلغ مساحة الحرم الجامعي لجامعة سيجي حوالي 10 فدان، ويضم مجموعة من المرافق الحديثة، بما في ذلك:

  • قاعات المحاضرات: تضم الحرم الجامعي أكثر من 200 قاعة محاضرات، تتسع لمختلف الأحجام من الفصول الدراسية، وتتميز بأنها مجهزة بأحدث المعدات السمعية والبصرية.
  • المختبرات: تضم الحرم الجامعي أكثر من 50 مختبرًا، مخصصًا للبحث العلمي والتعلم العملي، وتتميز بأنها مجهزة بأحدث المعدات العلمية.
  • المكتبات: يضم الحرم الجامعي مكتبتين، إحداهما مكتبة عامة والأخرى مكتبة متخصصة في العلوم والتكنولوجيا، وتتميز بمجموعة واسعة من الكتب والمراجع والدوريات العلمية.
  • المرافق الرياضية: تضم الحرم الجامعي مجموعة من المرافق الرياضية، بما في ذلك ملعب كرة قدم وملعب كرة سلة وملعب تنس وصالة ألعاب رياضية.

وتتميز المرافق بأنها مصممة بشكل جيد ومجهزة بأحدث المعدات، كما أن الحرم الجامعي محاط بالمساحات الخضراء والمناطق المخصصة للترفيه.

أشهر تخصصات في جامعة سيجي في ماليزيا

تُعد جامعة سيجي واحدة من أكبر الجامعات الخاصة في ماليزيا، وتقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والأعمال والفنون والعلوم الإنسانية والرعاية الصحية، وفيما يلي أشهر التخصصات:

  • الأعمال: تقدم جامعة سيجي مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية في مجال الأعمال، بما في ذلك إدارة الأعمال، وتمويل الأعمال، والمحاسبة، والتسويق، وإدارة الموارد البشرية، والإدارة العامة.
  • الهندسة: تقدم جامعة سيجي مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية في مجال الهندسة، بما في ذلك الهندسة الكهربائية، وهندسة الحاسوب، والهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية، والهندسة الصناعية.
  • العلوم والتكنولوجيا: تقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية في مجال العلوم والتكنولوجيا، بما في ذلك علوم الحاسوب، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الطبية الحيوية، والعلوم الطبيعية، وعلوم الصيدلة.
  • الرعاية الصحية: تقدم Segi University مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض، والعلاج الطبيعي، والعلوم الصحية.
  • الفنون والعلوم الإنسانية: تقدم جامعة سيجي مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية في مجال الفنون والعلوم الإنسانية، بما في ذلك اللغة الإنجليزية، والأدب، والتاريخ، والفلسفة، والعلوم الاجتماعية.

البرامج الدراسية:

تقدم Segi University مجموعة واسعة من البرامج الدراسية وهي:

  • برامج البكالوريوس: تتراوح مدتها من 3 إلى 4 سنوات، وتعتمد على نظام الساعات المعتمدة، حيث يتطلب الحصول على درجة البكالوريوس إكمال ما لا يقل عن 120 ساعة معتمدة.
  • برامج الدبلوم: تتراوح مدتها من 1 إلى 2 سنة، وتعتمد على نظام الوحدات المعتمدة، حيث يتطلب الحصول على دبلوم إكمال ما لا يقل عن 60 وحدة معتمدة.
  • برامج الدراسات العليا: تتراوح مدتها من 1 إلى 3 سنوات، وتعتمد أيضًا على نظام الساعات المعتمدة، حيث يتطلب الحصول على درجة الماجستير إكمال ما لا يقل عن 30 ساعة معتمدة، ودرجة الدكتوراه إكمال ما لا يقل عن 180 ساعة معتمدة.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة سيجي تتمتع بسمعة طيبة في مجال التعليم والبحث، وهي تعد خيارًا جيدًا للطلاب الذين يبحثون عن تعليم عالي الجودة في ماليزيا، حيث تقدم مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية، وعلاقات وثيقة مع الجامعات والشركات العالمية، وبيئة تعليمية متنوعة.

عدد الطلبة في جامعة سيجي – Segi University في ماليزيا

في عام 2022، كان لدى جامعة سيجي أكثر من 20,000 طالب من حوالي 85 دولة، وحوالي 40٪ منهم طلاب دوليين.

مواعيد التقديم والقبول في جامعة سيجي 

تختلف مواعيد القبول حسب التخصص والبرنامج الدراسي كالتالي:

  • القبول لدرجة البكالوريوس: في شهري مايو وسبتمبر للطب والباقي للتخصصات الأخرى.
  • القبول للماجستير والدكتوراه: في شهري مايو وسبتمبر للطب والباقي للتخصصات الأخرى.

أما فترة التقديم، فتبدأ في شهر يناير وتنتهي في شهر أغسطس بالنسبة للطلاب الدوليين، وبالنسبة للطلاب المحليين فتبدأ في شهر فبراير وتنتهي في شهر يوليو.

تواصل مع فريقنا من خلال منصة علمني شكرًا حتى تتمكن من معرفة كافة تفاصيل مواعيد التقديم والقبول.

متطلبات التسجيل في جامعة سيجي Segi University في ماليزيا

تطلب الجامعة من الطلاب الدوليين بعض الأوراق والشروط للتقديم للدراسة في جامعة سيجي، وأهمها:

  • شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بمعدل لا يقل عن 50٪.
  • نتائج اختبارات في اللغة الإنجليزية، مثل IELTS أو TOEFL، حيث يتطلب الأيلتس 5 للسنة التحضيرية، و5.5 لدرجة البكالوريوس، و6 لشهادة الماجستير والدكتوراه، ويكون الحد الأدنى لدرجة التويفل هو 79.
  • نموذج طلب التسجيل.
  • نسخة لكامل صفحات جواز السفر مع صلاحية لمدة سنة ونصف على الأقل.
  • شهادة الميلاد.
  • خطاب توصية.
  • سيرة ذاتية.
  • صورة شخصية بخلفية بيضاء.

من خلال التسجيل في علمني شكرًا سوف نساعدك في الحصول على كافة المتطلبات بشكل دقيق دون عناء.

تكلفة الدراسة في جامعة سيجي Segi University في ماليزيا

تختلف تكلفة الدراسة في جامعة سيجي حسب البرنامج الدراسي ومستوى الدراسة، ولكن بشكل عام تبلغ تكلفة الدراسة في Segi University لبرنامج البكالوريوس حوالي 20 ألف رينجت ماليزي (5200 دولار أمريكي) في السنة، وتبلغ تكلفة الدراسة لبرنامج الدبلوم حوالي 16 ألف رينجت ماليزي (4100 دولار أمريكي) في السنة، بينما تبلغ تكلفة الدراسة لبرنامج الدراسات العليا حوالي 14 ألف رينجت ماليزي (3600 دولار أمريكي) في السنة.

الإضافة إلى الرسوم الدراسية، قد يحتاج الطلاب أيضًا إلى دفع رسوم أخرى، مثل رسوم القبول ورسوم التسجيل ورسوم الامتحانات، وتقدم جامعة سيجي أيضًا مجموعة من المنح الدراسية للطلاب المتميزين. تهدف هذه المنح الدراسية إلى مساعدة الطلاب على تحمل تكاليف الدراسة في الجامعة.

تقدم Segi University أيضًا مجموعة من المنح الدراسية للطلاب المتميزين.، حيث تهدف هذه المنح الدراسية إلى مساعدة الطلاب على تحمل تكاليف السكن الطلابي.

تكلفة السكن الطلابي الخاص بجامعة سيجي – Segi University في ماليزيا

تقدم جامعة سيجي مجموعة متنوعة من خيارات السكن الطلابي، بما في ذلك السكن الجامعي والسكن الخاص:

  • السكن الجامعي في كوالالمبور: تتراوح تكلفة السكن الجامعي في كوالالمبور من 3000 إلى 4000 رينجت ماليزي (740 إلى 980 دولار أمريكي) في الشهر.
  • السكن الجامعي في سوبانج جايا: تتراوح تكلفة السكن الجامعي في سوبانج جايا من 2500 إلى 3500 رينجت ماليزي (630 إلى 840 دولار أمريكي) في الشهر.
  • السكن الخاص في كوالالمبور: تتراوح تكلفة السكن الخاص في كوالالمبور من 1500 إلى 2500 رينجت ماليزي (370 إلى 630 دولار أمريكي) في الشهر.
  • السكن الخاص في سوبانج جايا: تتراوح تكلفة السكن الخاص في سوبانج جايا من 1200 إلى 2000 رينجت ماليزي (290 إلى 490 دولار أمريكي) في الشهر.

تشمل تكلفة السكن الطلابي الخاص في Segi University عادةً رسوم المرافق، مثل الكهرباء والماء والغاز، وقد تحتاج أيضًا إلى دفع رسوم إضافية، مثل رسوم التنظيف ورسوم الأمن.

ابدأ رحلة الدراسة في ماليزيا مع فريق علمني شكرًا وسجل أوراقك عبر موقعنا الآن!

تفاصيل الجامعة

تصفح كل تفاصيل الجامعة

بيانات الجامعة

تصفح جميع تفاصيل الجامعة

العنوان

البريد الإلكتروني

info@alemnishokran.com

الهاتف

+603 6145 1777

جامعات أخرى

جامعة UMP

جامعة UMP

جامعة UKM

الجامعة UKM

جامعة مالايا

جامعة مالايا UM

جامعة IUKL

جامعة IUKL

جامعة العلوم الماليزية

جامعة العلوم الماليزية USM

الجامعة الإسلامية العالمية IIUM

الجامعة الإسلامية العالمية IIUM

جامعة UPM

جامعة UPM

جامعة UTP

جامعة UTP

جامعة INTI

جامعة INTI

الجامعة التكنولوجيا الماليزية

الجامعة التكنولوجيا الماليزية UTM

جامعة سيجي

جامعة سيجي

جامعة ucsi

جامعة UCSI

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.