alemnishokran loading

جامعة UCSI

جامعة UCSI من الجامعات الماليزية المرموقة التي تتألق منذ بدايتها

جامعة ucsi

الترتيب العالمي

2079

الترتيب المحلي

23

طالب

12000

ماذا تعرف عن جامعة UCSI؟ تعرّف على موقعها وأشهر تخصصاتها وكل ما يتعلق بها قبل التقديم

تقع جامعة UCSI وسط نسيج ماليزيا النابض بالحياة، وتنهض هذه الجامعة من بداياتها كمنارة للتعليم الخاص، فهي أكثر من مجرد فصول دراسية وحرم جامعي، إنها مشهد للثقافات ومنبع للأفكار ومنصة انطلاق نحو عالم من النجاحات المستقبلية للطلاب.

نبذة عن UCSI university

تقف جامعة UCSI الماليزية كواحدة من أبرز مؤسسات التعليم العالي في البلاد، وتتميز بتاريخها الغني وبرامجها التعليمية المتنوعة ومنهجيتها الفريدة في التعليم والتعلم، منذ تأسيسها في عام 1986، حققت الجامعة سمعة مرموقة في تقديم تعليم ذو جودة عالية يجمع بين النظرية والتطبيق العملي، مما يعزز من فرص خريجيها في سوق العمل العالمي.

موقع UCSI university

العنوان الرئيسي التفصيلي لهذه الجامعة هو  Jalan Menara Gading, UCSI Heights, 56000 Cheras, Kuala Lumpur, Malaysia، تقع الجامعة في منطقة تشيراس (Cheras) بكوالالمبور، وهي منطقة حيوية وقريبة من وسط المدينة، أما عن سهولة الوصول إلى الجامعة:

النقل العام:

جامعة UCSI تقع بالقرب من عدة محطات للنقل العام، مما يجعل الوصول إليها سهلاً للطلاب، يمكن الوصول إلى الجامعة عبر استخدام القطارات الكهربائية المتوفرة في كوالالمبور، حيث توجد محطات قطار قريبة مثل محطة MRT Taman Connaught و MRT Taman Mutiara.

خدمات الحافلات:

تتوفر أيضاً خدمات حافلات متعددة تصل إلى الجامعة، مما يسهل الوصول من مختلف أنحاء المدينة.

الطرق وسهولة القيادة:

بالنسبة للطلاب الذين يفضلون استخدام السيارات الخاصة أو سيارات الأجرة، تقع الجامعة على شبكة طرق رئيسية توفر سهولة الوصول من وإلى أماكن مختلفة داخل كوالالمبور.

الخدمات اللوجستية المحيطة:

يوجد حول الجامعة العديد من الخدمات كالمطاعم، المقاهي، مراكز التسوق، والمحلات التجارية، مما يجعل المنطقة ملائمة ومريحة للطلاب.

إجمالاً، يتمتع موقع جامعة UCSI بسهولة الوصول والتواصل مع مختلف أنحاء كوالالمبور، مما يجعل الحياة اليومية للطلاب أكثر راحة ويسر.

ترتيب UCSI university الماليزي والعالمي

تتمتع جامعة UCSI الماليزية بترتيب مرموق على المستوى الوطني والعالمي:

  • على المستوى المحلي الماليزي: غالبًا ما تُصنف الجامعة ضمن الجامعات الخاصة الرائدة في ماليزيا، وتُعرف ببرامجها القوية في مجالات مثل الهندسة، الأعمال، والصيدلة وتحتل الجامعة المرتبة السابعة بين جامعات ماليزيا.
  • على المستوى العالمي: تُعتبر الجامعة ضمن الجامعات المرموقة، وقد تكون مصنفة ضمن أفضل 500 أو 600 جامعة على مستوى العالم، وتم تصنيفها ضمن أفضل 1% في العالم للسنة الثانية على التوالي.
  • هذا التصنيف يعتمد على عوامل مثل السمعة الأكاديمية، نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس، والتأثير البحثي.

الحرم الجامعي لـ UCSI university

جامعة UCSI في ماليزيا لها أربع أحرام جامعية رئيسية، وهي:

الحرم الجامعي في كوالالمبور:

  • يقع الحرم الجامعي على قطعة أرض مساحتها 20 فدانًا في تشيراس بكوالالمبور مع سهولة الوصول إلى العديد من المرافق بما في ذلك البنوك والمطاعم وخدمات النقل والترفيه والإقامة وهو مجهز بأحدث التقنيات للوصول إلى عالم التعلم الإلكتروني والموارد الإلكترونية.
  • يضم الحرم الجامعي 7 مباني مختلفة، ويشمل مركز الطلاب (منارة جادينج)، ومركز الموارد، والمباني الأكاديمية والقاعات السكنية لاستيعاب عدد الطلاب الذي يزيد عن 15,000 طالب بشكل مريح.
  • تشمل المرافق الرياضية في هذا الحرم الجامعي: ملاعب رياضية وملعب لكرة القدم وحمام سباحة، وتشمل المرافق الأخرى مكتبة من أربعة مستويات، وقاعة احتفالات، ومختبرات كمبيوتر، وقاعات سكنية، ومكتبات وكافيتريات.
  • تشمل مرافق الحرم الجامعي: متحف التشريح وعلم الأمراض، ومختبرات المهارات السريرية، ومختبر البتروكيماويات، ومختبر علم وظائف الأعضاء والصيدلة، ومختبر الأحياء الجزيئية، ومختبر الأحياء الدقيقة، وورش عمل تصميم الأزياء.
  • نظرًا لتوسعه السريع، سيتم بناء مبنى إضافي مكون من 48 طابقًا في الحرم الجامعي الحالي والذي سيشمل فندق 5 نجوم واثني عشر طابقًا من مواقف السيارات وأماكن إقامة لطلاب جامعة UCSI، ومكاتب إدارية ومطاعم وقاعة احتفالات وأيضًا نادي.

الحرم الجامعي كوتشينج

يقع الحرم الجامعي في برزخ كوتشينج، ساراواك، ويوفر بيئة ديناميكية ومحفزة لدراسة الدراسات التأسيسية، والأعمال التجارية، والمحاسبة والمالية، بالإضافة إلى إدارة الضيافة والسياحة، مع التنوع البيولوجي المتميز في كوتشينج والمميزات الاجتماعية والاقتصادية والجغرافية، يضم هذا الحرم الجامعي ثلاث كليات فريدة تشمل مركز دراسات ما قبل الجامعة وكلية الأعمال والإدارة وكلية إدارة الضيافة والسياحة، ويقع الحرم الجامعي حاليًا في فندق UCSI، وسيمتد على مساحة 25.5 فدانًا من الأراضي لتوسيع مرافقه.

حرم سبرينجهيل (سيرمبان/بي دي)

حرم جامعة UCSI في Seremban/PD، بمساحة 40 فدانًا ومجاور لمستشفى UCSI، يركز على التعليم العملي في مجالات الطب والعلوم الصحية، يتميز بنموذج رعاية مركزة، مع تركيز على تدريب الأطباء والممرضين المستقبليين، بحيث يستفيدوا من التعاون مع مستشفى UCSI، يحتوي الحرم على مرافق مثل غرف ندوات ومكتبة، ويقدم برامج في الطب، التمريض، قياس البصر، الشيخوخة الصحية، والطب التجديدي.

أشهر تخصصات UCSI university

البرامج الدراسية

جامعة UCSI في ماليزيا تقدم مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية على مستويات البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه، مع تغطية شاملة لمجالات عديدة، إليك نظرة عامة على كل مستوى دراسي مع نبذة عن طبيعة البرامج:

برامج البكالوريوس

برامج البكالوريوس في جامعة UCSI تهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة الأساسية والمهارات العملية في مجالاتهم المختارة، هذه البرامج تتميز بتنويعها الكبير لتلبية متطلبات الصناعات والمهن المختلفة، يتعلم الطلاب من خلال مزيج من المحاضرات، ورش العمل، والتدريب العملي، مما يؤهلهم لسوق العمل أو الدراسات العليا.

برامج الماجستير

برامج الماجستير في الجامعة مصممة لتعميق المعرفة الأكاديمية وتطوير الكفاءات المهنية، تركز هذه البرامج على البحث والتحليل المتقدم في مجالات محددة، مما يمكن الخريجين من تحقيق مستوى عالٍ من الخبرة، يشارك الطلاب في مشاريع بحثية ويطورون قدراتهم التحليلية والنقدية، مما يجهزهم للمناصب القيادية أو الأكاديمية.

برامج الدكتوراه

برامج الدكتوراه في الجامعة الماليزية UCSI تمثل أعلى مستوى من التعليم وتركز بشكل كبير على البحث، تتيح هذه البرامج للطلاب فرصة لإجراء بحث مستقل ومساهمة أصيلة في مجالهم العلمي، وتتطلب درجة الدكتوراه التزامًا كبيرًا وشغفًا بالبحث العلمي، وهي موجهة للذين يرغبون في متابعة مسيرة أكاديمية أو في مجالات البحث والتطوير.

في كل هذه المستويات، تسعى الجامعة إلى توفير تعليم شامل يجمع بين النظرية والتطبيق العملي، مع التركيز على التطوير المهني والشخصي للطلاب، كما يتم تشجيع الطلاب على المشاركة في أنشطة تعليمية متنوعة بما في ذلك التدريب العملي، ورش العمل، والمشاريع البحثية، مما يعزز تجربتهم التعليمية ويعدّهم للتحديات المهنية المستقبلية.

أشهر التخصصات:

UCSI university تقدم مجموعة واسعة من التخصصات، كل منها يتميز بخصائص ومجالات تركيز معينة، فيما يلي نبذة عن كل تخصص من تخصصات هذه الجامعة:

  • الهندسة الكهربائية والإلكترونية: يشمل دراسة وتطبيق مبادئ الكهرباء والإلكترونيات، مع التركيز على تصميم وتطوير الأنظمة الكهربائية والإلكترونية.
  • هندسة الميكاترونكس: تجمع بين الهندسة الميكانيكية، الكهربائية، والكمبيوتر لتصميم وإنشاء أنظمة آلية وروبوتات.
  • الهندسة المدنية: يتعلق بتصميم وبناء البنى التحتية مثل الجسور، الطرق، والمباني.
  • الهندسة المعمارية: يركز على تصميم المباني والمساحات الحضرية، مع الأخذ بعين الاعتبار الجمالية والوظيفة والاستدامة.
  • الهندسة الميكانيكية: يتضمن دراسة وتصميم الآلات والأنظمة الميكانيكية، بما في ذلك الأجهزة والمحركات.
  • هندسة الاتصالات: يتعلق بنقل المعلومات عبر قنوات مختلفة ويشمل تصميم وتشغيل شبكات الاتصال.
  • هندسة البترول: يتناول استخراج وإنتاج النفط والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى تقنيات الحفر والتعدين.
  • التمريض: يشمل دراسة الرعاية الصحية والعناية بالمرضى، بما في ذلك التشخيص والعلاج والوقاية من الأمراض.
  • الطب البشري: يتناول جميع جوانب الصحة والمرض، مع التركيز على تشخيص وعلاج الحالات الطبية المختلفة.
  • البصريات: يتعلق بدراسة وتشخيص وعلاج اضطرابات الرؤية والعين.
  • الصيدلة: يشمل تحضير وتوزيع الأدوية، بالإضافة إلى دراسة تأثيراتها الكيميائية والبيولوجية.
  • الذكاء الاصطناعي: يركز على تطوير الأنظمة والبرمجيات التي تحاكي الذكاء البشري، مثل التعلم الآلي ومعالجة اللغات الطبيعية.
  • علم النفس: يدرس العمليات العقلية والسلوك البشري، ويطبق هذه المعرفة في مجالات مثل العلاج والاستشارات.
  • علم الأحياء: يدرس الكائنات الحية، من الجزيئات الحيوية إلى الأنظمة البيئية، ويتضمن البحث في مجالات مثل الوراثة والتطور.
  • التسويق: يدرس كيفية ترويج السلع والخدمات، ويشمل دراسة سلوك المستهلك واستراتيجيات السوق.
  • إدارة الأعمال: تغطي جوانب مثل الإدارة، المالية، والتشغيل داخل المنظمات.
  • المحاسبة: يشمل مبادئ المحاسبة والتدقيق، ويهتم بتتبع المعاملات المالية وإعداد التقارير المالية.
  • تصميم الجرافيك: يتعلق بإنشاء مرئيات للتواصل الفعال، مثل الإعلانات، العلامات التجارية، والمطبوعات.
  • الرسوم المتحركة: يشمل تقنيات إنشاء الرسوم المتحركة والتصوير، بما في ذلك الأفلام الرقمية والألعاب.

كل تخصص داخل جامعة UCSI يقدم نهجًا فريدًا ومعرفة متخصصة، مما يمكّن الطلاب من تطوير المهارات والكفاءات اللازمة لمجالاتهم المختارة.

عدد الطلبة في جامعة UCSI

جامعة UCSI كانت تضم حوالي 10,000 إلى 12,000 طالب، من بين هؤلاء، نسبة كبيرة من الطلاب هم ماليزيون، ولكن الجامعة تشهد أيضًا حضورًا ملحوظًا للطلاب الدوليين، بالنسبة لتوزيع الطلاب الدوليين والماليزيين، عادة ما تكون النسبة تقريبًا 70% طلاب ماليزيين و 30% طلاب دوليين.

مواعيد التقديم والقبول بـ جامعة UCSI

مواعيد التقديم والقبول في جامعة UCSI للطلاب الدوليين قد تختلف بناءً على البرنامج الدراسي والفصل الدراسي المرغوب، عادة، الجامعة تقدم فصول دراسية تبدأ في يناير، مايو، وسبتمبر لمعظم البرامج، وإليك مواعيد التقديم العامة لكل فصل دراسي:

  • للفصل الدراسي الذي يبدأ في يناير: يُنصح بتقديم الطلبات بحلول نوفمبر من العام السابق.
  • للفصل الدراسي الذي يبدأ في مايو: يُفضل تقديم الطلبات بحلول مارس.
  • للفصل الدراسي الذي يبدأ في سبتمبر: يُنصح بتقديم الطلبات بحلول يوليو.

يمكنك التواصل مع فريقنا في علمني شكرًا لمعرفة المزيد حول مواعيد التقديم لهذه الجامعة.

متطلبات التسجيل في UCSI university

متطلبات التسجيل في جامعة UCSI للطلاب الدوليين تختلف بناءً على البرنامج الذي يرغبون في الالتحاق به، ومع ذلك، هناك مجموعة من المتطلبات العامة التي يجب على جميع المتقدمين الدوليين تلبيتها، إليك نظرة عامة على هذه المتطلبات:

  • المؤهلات الأكاديمية: يحتاج الطلاب الدوليين إلى تقديم الشهادات الأكاديمية السابقة، مثل شهادات الثانوية العامة أو ما يعادلها، وللالتحاق ببرامج الدراسات العليا، سيحتاج الطلاب إلى شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها.
  • إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية: يجب على الطلاب الدوليين الذين لغتهم الأولى ليست الإنجليزية إثبات كفاءتهم في اللغة الإنجليزية من خلال اختبارات مثل IELTS و TOEFL أو اختبارات مماثلة.
  • نموذج طلب القبول: تعبئة وتقديم نموذج طلب القبول الخاص بالجامعة.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • تقديم صور شخصية حديثة وفق المواصفات المطلوبة.
  • السيرة الذاتية وبيان الغرض: بالنسبة لبعض البرامج، قد يُطلب من الطالب الدولي تقديم سيرة ذاتية أو بيان الغرض من الدراسة.
  • تأشيرة طالب: عملية التقديم لتأشيرة الطالب تبدأ بعد قبوله في الجامعة، سيحتاج الطالب إلى تقديم مستندات إضافية والخضوع لفحص طبي كجزء من هذه العملية.

للمزيد من التفاصيل حول شروط التسجيل في هذه الجامعة وللحصول على دعم الخبراء لا تتردد في التواصل مع منصة علمني شكرا حيث نقدم لك الدعم الدراسي في جميع مراحل التقديم والقبول والالتحاق.

تكلفة الدراسة في جامعة UCSI في ماليزيا

تتفاوت تكلفة الدراسة في الجامعة بناءً على البرنامج الدراسي للطلاب الدوليين وتتمثل هذه التكلفة فيما يلي:

  • برامج البكالوريوس: الرسوم الدراسية لبرامج البكالوريوس تتراوح عادةً بين 18,000 – 30,000 رينجيت ماليزي سنويًا يعادل تقريبًا 4,285 – 7,143 دولار أمريكي  حسب التخصص والكلية.
  • برامج الماجستير: الرسوم لبرامج الماجستير قد تتراوح بين 20,000 – 40,000 رينجيت ماليزي للبرنامج الكامل ما يعادل تقريبًا 4,762 – 9,524 دولار أمريكي وذلك حسب البرنامج ومدته.
  • برامج الدكتوراه: تكلفة برامج الدكتوراه تتراوح عادةً بين 36,000 – 50,000 رينجيت ماليزي للبرنامج الكامل يعادل تقريبًا 8,571 – 11,905 دولار أمريكي.

يجب ملاحظة أن هذه الرسوم هي للرسوم الدراسية فقط ولا تشمل تكاليف أخرى مثل الإقامة، الكتب، التأمين الصحي، والمصروفات الشخصية. 

تكلفة السكن الطلابي الخاص بـ جامعة UCSI

يحق للطالب في هذه الجامعة الاختيار بين السكن الجامعي أو السكن بالخارج، ومع ذلك قد تختلف تكلفة السكن الطلابي في الجامعة بناءً على نوع الإقامة والمرافق المقدمة، يوفر السكن الطلابي عادةً خيارات متنوعة تتراوح من غرف فردية إلى غرف مشتركة، مع خيارات مختلفة من حيث الحجم والمرافق.

  • غرف مشتركة: تكلفة الإقامة في غرفة مشتركة قد تتراوح بين 200 إلى 400 رينجيت ماليزي شهريًا  حوالي 48 – 95 دولار أمريكي لكل طالب.
  • غرف فردية: تكلفة الغرف الفردية قد تكون أعلى، ويمكن أن تتراوح بين 600 إلى 1,200 رينجيت ماليزي حوالي 143 – 286 دولار أمريكي شهريًا اعتمادًا على الحجم والمرافق.
  • الشقق: بعض الطلاب قد يفضلون الإقامة في شقق خاصة، وهذه قد تكون أغلى، حيث يمكن أن تتراوح التكلفة بين 1,500 إلى 3,000 رينجيت ماليزي شهريًا أو أكثر ما يعادل حوالي 357 – 714 دولار أمريكي شهريًا.

في علمني شكرا نعطي لك الفرصة التي تتمناها في الالتحاق بأفضل وأشهر الجامعات الماليزية UCSI university كل ما عليك هو التواصل مع فريقنا والبدء في الاستفادة من كافة المعلومات التي توفرها لك المنصة بداية من الشروط ومواعيد التقديم إلى الإقامة في ماليزيا .. سجل الآن.

تفاصيل الجامعة

تصفح كل تفاصيل الجامعة

بيانات الجامعة

تصفح جميع تفاصيل الجامعة

العنوان

البريد الإلكتروني

info@alemnishokran.com

الهاتف

+60 3-9101 8880

جامعات أخرى

جامعة UMP

جامعة UMP

جامعة UKM

الجامعة UKM

جامعة مالايا

جامعة مالايا UM

جامعة IUKL

جامعة IUKL

جامعة العلوم الماليزية

جامعة العلوم الماليزية USM

الجامعة الإسلامية العالمية IIUM

الجامعة الإسلامية العالمية IIUM

جامعة UPM

جامعة UPM

جامعة UTP

جامعة UTP

جامعة INTI

جامعة INTI

الجامعة التكنولوجيا الماليزية

الجامعة التكنولوجيا الماليزية UTM

جامعة سيجي

جامعة سيجي

جامعة ucsi

جامعة UCSI

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.