alemnishokran loading

الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية

الدراسة باللغة الانجليزية متوفرة في تركيا وتوجد بشكل كبير

الدراسة باللغة الانجليزية

هل الدراسة باللغة الانجليزية متوفرة في تركيا؟

الدراسة باللغة الانجليزية نعم متوفرة في تركيا وتوجد بشكل كبير لأن الحكومة في تركيا لديها اهتمام شديد بالتعليم، حيث تحتل تركيا المركز الأول في لائحة الدول الأكثر إنفاق على الدراسة، كما أنها تعقد الكثير من الاتفاقيات للتبادل ثقافي مع أكثر من 176 دولة، وذلك لدمج الحضارة التركية مع باقي الحضارات لكي ينمو مجتمعها.

لذلك أدخلت الدراسة باللغة الانجليزية إلى جامعاتها لفتح الباب أمام الطلاب الأجانب للالتحاق بها سواء كانت جامعة حكومية أو جامعة خاصة، وبرسوم تعتبر منخفضة من معظم البلاد الأوروبية والأمريكية.

 في الجامعات التركية وخاصة الجامعات الخاصة في تركيا والتي وضعت الدراسة باللغة الانجليزية لغة أساسية في التعليم حيث نجد أن كل تخصصات الموجودة تكون باللغتين باللغة التركية والإنجليزية.

وفي الجامعات الحكومية في تركيا تعمل على تحديث برامجها الجامعية بشكل سنوي وتدريجي، حيث تضاف كل سنة الدراسة باللغة الانجليزية إلى تخصص ما وذلك مرتبط بطلبات الطلاب الأجانب على تخصص معين.

ومن الجيد أن تواكب الجامعات التركية التطورات الضخمة في البرامج التعليمية العالمية خاصة وأن الدول مثل رومانيا، أوكرانيا، ألمانيا، بولندا، وفرنسا يخصصون الدراسة باللغة الانجليزية بالكامل في كل مؤسساتهم التعليمية.

أهمية الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية

بعد لجوء الكثير من العائلات سواء العربية أو الأجنبية القادمة لتركيا بهدف الدراسة أو حتى الاستقرار فإنهم ليس لديهم سابق معرفة باللغة التركية.
لذلك من السهل عليهم تجاوز مرحلة تعلم اللغة التركية والتي عادة تستغرق من 6 أشهر لسنة، وبالتالي فإن خيار الدراسة في تركيا باللغة الإنجليزية سهل عليهم هذا الأمر.
وعلى صعيد آخر فإن الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية تساعد الطالب على تأهيله لمرحلة الدراسات العليا في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية كون أن اللغة الأساسية المعتمدة للدراسة هناك، لذلك لا يجد الطالب صعوبة بإكمال دراسته في الخارج.
كما إن الدراسة في تركيا باللغة الانجليزية ليست للطلاب العرب أو الأجانب فقط.
ففي الفترة الأخيرة أصبحت الجامعات التركية تقبل الطلاب الأتراك أيضا وذلك لأن له أهمية كبيرة لمستقبلهم العلمي. 

أهم الجامعات التركية الخاصة التي تعتمد على الدراسة باللغة الانجليزية وتخصصاتها

إذا كنت لم تحصل على مكان في إحدى الجامعات التركية الحكومية.

لك الفرصة بالانضمام إلى الجامعات الخاصة التي تعتمد على الدراسة باللغة الانجليزية وتقوم بتدريس التخصصات الطبية، الهندسيات، الأدبية، والفنية والقائمة التالية سنعرفكم على أهم التخصصات التي يتم الدراسة باللغة الانجليزية.

1- جامعة إسطنبول أيدن:

تعتبر من أفضل الجامعات التركية والتي تعتمد الدراسة باللغة الانجليزية وأصبحت من أكثر الجامعات ثقة في إسطنبول، وتحتل مكانة مرموقة وذلك بفضل الجودة العالية التي تقدمها في مناهجها التعليمية العالمية.

شهادة أيدن معترف بها من الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية، كما أنها تتألف من كادر كبير من الأساتذة أصحاب الشهادات العليا.

أهم التخصصات دراسة الماجستير في تركيا باللغة الانجليزية في جامعة أيدن

تعليم اللغة الإنجليزية وترجمتها، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، التجارة الدولية وإدارة الأعمال، الهندسات وفروعها مثل (الكهرباء،الحاسب، الصناعة، الهندسة المدنية)، وإدارة الطيران ونقل الطيران المدني.

2- جامعة بهتشة شهير

إحدى أفضل الجامعات التركية التي تقوم الدراسة باللغة الانجليزية، معترف بشهاداتها في أقوى الدول مثل أمريكا، الصين، كندا، إيطاليا وعدة دول أخرى.

 أهم التخصصات دراسة الماجستير في تركيا باللغة الانجليزية في جامعة بهتشه شهير

الطب البشري، طب الأسنان، هندسة الكمبيوتر، الهندسة المدنية، هندسة المعدات الطبية، تعليم الحاسوب وتكنولوجيا التعليم، التغذية وعلم الغذاء، العلاج الطبيعي والتأهيل وكافة التخصصات التي يريدها الطالب ويتم الدراسة باللغة الانجليزية في هذه التخصصات ماعدا كلية العلوم الصحية كالتمريض وتنمية الطفل والسمعيات يتم دراستها باللغة التركية.

3- جامعة اوسكودار

استقبلت جامعة اوسكودار طلابها منذ عام 2011 تعتمد على الدراسة باللغة الانجليزية وبعضها بالتركية.
تعتبر الجامعة الرائدة في قسم الصحة العقلية والتأهيل النفسي.

أهم التخصصات دراسة الماجستير في تركيا باللغة الانجليزية في جامعة اوسكودار

الهندسة الحيوية، الهندسة الكيميائية وهندسة علم الأحياء، هندسة الحاسب الآلي، الهندسة الصناعية، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، علم النفس.

4- جامعة جيليشيم

من أهم الجامعات الخاصة التي تدعم الدراسة باللغة الانجليزية، وبرزت الجامعة في الآونة الأخيرة بين الصف الأول من الجامعات التركية الخاصة التي تجذب الطلاب العرب  وتتضمن 6 كليات و3 معاهد، والشهادة معترف بها في الكثير من الدول الأوروبية  والأمريكية.

 أهم التخصصات دراسة الماجستير في تركيا باللغة الانجليزية في جامعة جيليشيم

الهندسة المدنية والعمارة، علم النفس، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، التغذية والتمريض والعلاج الفيزيائي، هندسة الكمبيوتر، الهندسة الصناعية، العلاقات العامة، هندسة البرمجيات، هندسة علوم الوراثة والجزيئات.

5- جامعة ألتن باش

تأسست الجامعة في عام 2008 في منطقة باغجلار بالقسم الأوربي لمدينة إسطنبول، وتعتمد جامعة ألتن باش على الدراسة باللغة الانجليزية كما أنها معتمدة من قبل مجلس التعليم العالي ومصنفة من ضمن أفضل الجامعات التركية.

 أهم التخصصات التي تعتمد على الدراسة باللغة الانجليزية في جامعة ألتن باش

الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، كافة تخصصات كلية العلوم الإدارية والاقتصادية، الهندسة الصناعية، هندسة الكمبيوتر، الهندسة الكهربائية والإلكترونيات، العمارة، التصميم المعماري الداخلي.

6- جامعة البيروني

تعتبر من أفضل الجامعات الطبية في إسطنبول وتقدم أفضل جودة ونوعية من التعليم لطلابها تحت شعار مستقبل العلم، تمتلك  مركز متخصص في التدريب مجهز بأحدث التقنيات الطبية، يوجد داخل الجامعة تخصصات طبية مثل العلوم والبحوث، الهلال الأحمر، نادي أبحاث الدماغ، العلوم والبحوث.

أهم التخصصات التي تعتمد على الدراسة باللغة الانجليزية في جامعة البيروني

الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة، التمريض، العلاج الطبيعي والتأهيل ويتم الدراسة باللغة الانجليزية.

7- جامعة بيلجي

صنفت جامعة البيروني من ضمن أفضل 140 جامعة ناشئة في أوروبا وآسيا تم تأسيسها عام 1996، وتعتمد جامعة إسطنبول بيلجي على الدراسة باللغة الانجليزية كلغة رئيسية لتدريس برامجها المتنوعة.

أهم التخصصات التي تعتمد على الدراسة باللغة الانجليزية في جامعة إسطنبول بيلجي

هندسة الكمبيوتر، هندسة الطاقة، الهندسة المعمارية، التصميم الصناعي، التصميم الداخلي، الهندسة المدنية، ،علم الوراثة والهندسة الحيوية، الهندسة الصناعية ، الهندسة الميكانيكية، الموسيقى، علم النفس، العلوم السياسية، علم الاجتماع، إدارة السياحة والفنادق، فن الطبخ والطهي، العلاج الطبيعي والتأهيل، التجارة الدولية، إدارة الأعمال، تصميم وإدارة الاتصالات، التسويق

8- جامعة أوكان

تعتبر من الجامعات الخاصة التركية المعترف بها في الاتحاد الأوروبي والكثير من الدول العربية، أول جامعة تركية لها عضوية في شبكة تبادل الطلاب الدوليين، تعتبر الدراسة باللغة الانجليزية هي اللغة الأم، بالإضافة إلى لغات أخرى في بعض التخصصات.

أهم التخصصات التي تعتمد على الدراسة باللغة الانجليزية في جامعة أوكان

الطب البشري، طب الأسنان، الطيران المدني، علم النفس، الهندسة الكهربائية والإلكترونيات، الهندسة الميكانيكية، هندسة الميكاترونيكس، الهندسة الصناعية، هندسة الكمبيوتر، هندسة نظم الطاقة ، هندسة السيارات، العمارة، التغذية وعلم الغذاء، المالية والاقتصاد، التجارة الدولية، تدريس اللغة الإنجليزية، إدارة السياحة والفنادق وغيرها من التخصصات.

9- جامعة إسطنبول ميديبول

تعتبر جامعة إسطنبول ميديبول من أفضل الجامعات التركية وواحدة من أكثر الجامعات التي عليها إقبالا من الطلاب العرب، وتتميز بأنها أفضل جامعة في تدريس التخصصات الطبية، تتميز أيضا جامعة ميديبول بأنها يوجد لديها الكثير من التخصصات باللغة الإنجليزية.

أهم التخصصات التي تعتمد على الدراسة باللغة الانجليزية في جامعة إسطنبول ميديبول

المعاهد:
العلاج الطبيعي والتأهيل، التخدير، تطبيق اللغة الإنجليزية والترجمة.

البكالوريوس:
التخصصات الطبية، التخصصات الهندسية، التخصصات الأدبية، التخصصات الاقتصادية.

إذا كان لديك استفسارات أخرى عن الدراسة باللغة الانجليزية في تركيا تواصل مع علمني شكرا و سنوضح لك كل ما تريد معرفته والتخصصات المناسبة لك.

 

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.