alemnishokran loading

الجامعات الخاصة في تركية

تعرف على أفضل الجامعات الخاصة في تركيا في وقتنا الحالي

الجامعات الخاصة في تركيا

تعرف على أشهر الجامعات الخاصة في تركيا

اشهر-الجامعات-الخاصة-فى-تركيا

تعتبر تركيا واحدة من أكثر الدول تطورًا في السنوات الماضية، وخاصة على المستوى التعليمي وعاد على ذلك بأنها احتلت الجامعات الخاصة في تركيا مكانة مرموقة، وترتيبها عالى بين الجامعات العالمية، وذلك لما تقدمه من خدمات تعليمية عالية، وذات كفاءة جيدة، وبرسوم تعتبر منخفضة عن باقى الدول كما أنها توفر أيضا كافة التخصصات التى يبحث عنها الطالب.

والميزة الأكبر هنا هي أن الدراسة متاحة بالجامعات الخاصة في تركيا باللغة الانجليزية أو التركية على حسب رغبة الطالب.

لذلك أصبحت تركيا أحد أفضل الوجهات التعليمية للعديد من الطلاب العرب في الآونة الأخيرة. و من أهم مميزاتها أنها لا تشترط أى اختبارات قبول للالتحاق بها فإنها تقبل بالشهادة الثانوية .

وفي هذا المقال ستعرف أفضل الجامعات الخاصة في تركيا في وقتنا الحالي.

أهم عناوين المقالة:

  • جامعة سابانجي
  • جامعة بهتشه شهير
  • جامعة إسطنبول أيدن
  • جامعة يدي تبه
  • جامعة اوزيجين
  • جامعة إسطنبول كولتور
  • جامعة إسطنبول ميديبول
  • جامعة نيشان تاشي
  • جامعة اسطنبول اوكان
  • جامعة قادر هاس
  • جامعة فنربهشة
  • جامعة جيدك
  • جامعة مالتبيه
  • جامعة ميديبول أنقرة
  • جامعة الخليج
  • جامعة اسطنبول اطلس
  • جامعة ايشك
  • جامعة البيروني
  • جامعة اسطنبول جيليشيم
  • جامعة بيكوز
  • جامعة يني يوزيل
  • جامعة اريل
  • جامعة اسطنبول اسنيورت
  • جامعة آيفان سراي
  • جامعة اتيليم
  • جامعة بهتشه شهير قبرص
  • جامعة اسكودار
  • جامعة اسطنبول التجارية
  • جامعة اوستيم التقنية
  • جامعة استينيا
  • جامعة اسطنبول كينت
  • جامعة التن باش
  • جامعة اسطنبول بيلجي
  • أسعار الجامعات الخاصة في تركيا
  • ‏ما ترتيب الجامعات الخاصة في تركيا؟
  • مميزات التقديم عن طريق علمني شكرا في الجامعات الخاصة في تركيا

قائمة بأفضل الجامعات الخاصة في تركيا

جامعة سابانجى 

جامعة-سابانجي

تأسست جامعة سابانجى في عام 1994 في إسطنبول وتم استقبال أول دفعة من الطلاب والتسجيل في الجامعة عام 1999 والمميز في هذه الجامعة هي نظام تدريسها الفريد والمختلف عن باقي الجامعات في تركيا. كما أنها تحتل المرتبة 12 محليا والمرتبة 1068 عالمياً. 

وتمتلك الجامعة 3 كليات، و11 برنامج لمرحلة البكالوريوس، و46 برنامج لمرحلة الدراسات العليا، و15 برنامج لمرحلة الدكتوراه. وتتميز الجامعة بتدريس جميع تخصصاتها باللغة الإنجليزية وتعمل على تأمين فرص عمل للخريجين من الجامعة، لهذا تعتبر من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

تضم الجامعة أكثر من 5000 طالباً في مختلف التخصصات وبلغ عدد الخريجين أكثر من 13 ألف.

جامعة بهتشه شهير

جامعة-بهتشة-شهير

تأسست جامعة بهتشه شهير عام 1998م وكان شعارها هو (جامعة العالم في قلب اسطنبول ملتقى القارتين)، وتعتبر من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا الرائدة ليس على المستوى المحلي فقط! ولكن على المستوى العالم.

كما أنها تحتوي على 9 كليات، ومدرسة مهنية، وتقدم 39 برنامج للبكالوريوس، و37 للماجستير، و2 دكتوراه.  

تقوم الجامعة بتقديم أقوى البرامج التعليمية سواء العملية أو النظرية، مُصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الشركات والمصانع والقطاعات المختلفة في سوق العمل. 

يصل عدد الطلاب الدوليين في الجامعة حوالي 5000 طالب.

جامعة إسطنبول أيدن

جامعةاسطنبول-ايدن

 تأسست جامعة إسطنبول أيدن عام 2007 ورغم إنها حديثة إلا أنها في قائمة أفضل الجامعات الخاصة في تركيا وتحتل المرتبة 1001 عالمياً وهدفها أن تكون من ضمن أفضل 5 جامعات في تركيا.

كما أنها تحتوى على 12 كلية، و3 معاهد، و3 مدارس مهنية، و 36 مركز بحثي، وتضم الجامعة ما يقارب 38000 طالب ومن ضمنهم 5500 طلاب دوليين.

 وتقوم بتقديم الكثير من فرص الدراسة في الخارج في الجامعات الشريكة لها في الخارج.

جامعة يدي تبه

جامعة-يدي-تبه

تأسست جامعة يدي تبه في عام 1996 من قبل مؤسسة إسطنبول للتعليم والثقافة (ISTEK).

لغة التدريس اللغة الإنجليزية، وتحتل ترتيبًا متقدمًا على مستوى الجامعات العالمية وفي مقدمة الجامعات التركية، كما تحتوي على 13 كليات وأكثر من 100 تخصص.

تعتبر الجامعة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي التركية، وكذلك الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية. وتمتلك عضوية ببرنامج إيراسموس الدولي للتبادل الطلابي على عكس الجامعات الخاصة في تركيا الأخرى.

تعد جامعة يدي تبه متميزة في تفردها بإنتاج طاقتها الخاصة باستخدام نظام الطاقة الشمسية وذلك من خلال الألواح الشمسية الموجودة على أسطح المباني في الحرم الجامعي. 

جامعة اوزيجين 

جامعة-اوزيجين

تأسست جامعة اوزيجين عام 2007م، لتكون جامعة للأبحاث والتطوير والدراسة في تركيا.

لدى الجامعة أول حرم جامعي معتمد من LEED في تركيا والجامعة معترف بها في معظم الدول العربية مثل الأردن ومصر وغيرها.

والمميز بها عن الجامعات الخاصة في تركيا أنها صنفت كأفضل جامعة خاصة لعام 2022-2023 وفقًا لمؤسسة التصنيف الأوروبية.

جامعة إسطنبول كولتور

جامعة-اسطنبول-كولتور

تأسست جامعة إاسطنبول كولتور عام 1997م وتم تأسيسها بواسطة مؤسسة كولتور التعليمية (KEV) وهى تعتبر واحدة من أقدم مؤسسات التعليم العالي الخاص في تركيا.

تعد هذه الجامعة واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا التي توفر تعليم أكاديمي وفقًا للمعايير الدولية و العالمية، فهى تحتل المرتبة 41 محليا، والمرتبة 3107 عالميا.

لديها أكثر من 45 تخصص و46 إختصاص في الدراسات العليا(ماجستير ودكتوراه).

رؤية الجامعة أن تكون رائدة في مجال الأعمال والبحوث العلمية وخدمة المجتمع وذات مكانة مرموقة محلياً ودولياً.

ومن هدفها توفير تعليم يمنح حاصليه مؤهلات علمية لتمكنهم من الوصول إلى مناصب مرموقة في سوق العمل وذلك من خلال تقديم مناهج تعليمية مميزة ومبتكرة لينشأ جيل واعى متابع لجميع التطورات والتغيرات الحاصلة في عالم الأعمال، كما تعمل على تطوير الأنشطة الاجتماعية والعلمية والفنية.

جامعة إسطنبول ميديبول

جامعة-اسطنبول-ميديبول

تعتبر جامعة إسطنبول ميديبول من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، وقد تأسست حديثا عام 2009 عن طريق مؤسسة التعليم والبحوث الصحية في تركيا (TESA) كما أنها تحتل المرتبة 92 محليا، والمرتبة 4717 عالمياً.

توفر الجامعة كل التخصصات الطبية في تركيا، حيث تكون كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة أهم التخصصات في هذه الجامعة.

لدى الجامعة مختبرات علمية متطورة، معدة بمعدات حديثة، إلى جانب مختبرات البحث العلمي، والبحوث التطبيقية والصحية.

كما تمتلك الجامعة مجموعة مستشفيات ميديبول الشهيرة، وهي المركز الرئيس للتدريب العملي والمهني للطلاب، بالإضافة إلى وجود مختبرات مختلفة في مجالات علم الغذاء والتغذية.

هدف الجامعة أن تكون واحدة من أكبر القطاعات التعليمية في تركيا، وتكون قادرة على استيعاب التغير والتطور المستمر.

جامعة نيشان تاشي

جامعة-نيشان-تاشي

تعتبر جامعة نيشان تاشي من الجامعات التي لها وضع متميز في تركيا، فهي تأسست عام 2009م، من قبل مؤسسة نيشان تاشي للتعليم والثقافة كما أنها تحتل المرتبة 104 محليا، والمرتبة 5686 عالميا.

تقع الجامعة  في قلب مدينة إسطنبول الأوروبية، ولديها حرمين جامعيين، حرم عثمان بيك، والحرم الجديد نيو تك في مسلك.

من أهم مميزات الجامعة أنها الأولى في الاهتمام بالتكنولوجيا الرقمية، لتلبيةً احتياجات عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وهي بهذا تعتبر من أسرع الجامعات نموًا في إسطنبول.

تمتلك الجامعة مكتب لتنسيق المشاريع العلمية، والعديد من الملاعب الرياضية وصالات أنشطة اللياقة البدنية، إضافة إلى احتوائها على أكثر من 35 نادي طلابي نشط يوفر العديد من الأنشطة الطلابية.

كما تحرص على التدريب العملي لاكتساب الخبرات والمهارات العملية.

 جامعة اسطنبول اوكان

جامعة-اسطنبول-اوكان

تعد جامعة اسطنبول اوكان من أكثر الجامعات المرموقة والجاذبة لأعداد كثيرة من الطلاب الدوليين فقد تأسست الجامعة عام 1999م والذي قام بتأسيسها مؤسسة Okan للثقافة والتعليم والرياضة تحت شعار “الجامعة الأقرب لعالم الأعمال”.

كما جاءت في المرتبة 77 على المستوى المحلي وفي المركز 4369 عالمياً.

وتعتبر الجامعة من الجامعات المتقدمة والمتميزة بشكل كبير في مجالات علوم الصحة والعلوم الطبية لأنها تمتلك 5 مستشفيات خاصة بها كما توفر للطلاب فرصة تلقي التدريبات التطبيقية والمعاينات السريرية بطريقة واقعية.

تمتلك جامعة أوكان 3 أحرام جامعية متميزة: حرم توزلا، حرم مجيدية كوي، حرم كادي كوي.

تحتوي الجامعة  7 كليات من ضمنهم كلية الطب وطب الأسنان ومعهد موسيقي ومدرستين مهنيتين ويتم فيهم تقديم 18 برنامج دكتوراه، 70 برنامج في درجة الزمالة ،68 برنامج بكالوريوس، 77 برنامج ماجستير.

جامعة قادر هاس

جامعة-قادر-هاس

تأسست جامعة قادر هاس في عام 1997 في إسطنبول و الذى قام بتأسيسها المهندس ورجل الأعمال الراحل “عبد القادر هاس”.

تعتبر من أعرق الجامعات التركية وأكثرها مواكبةً للتطورات في كافة المجالات العلمية، كما تتميز بمنظورها العلمي الفريد والمختلف عن باقي الجامعات التركية.

وبفضل جودتها التعليمية العالية ورؤيتها العلمية الشاملة استطاعت أن تثبت قوتها في التعليم وأن تحصل على مكانة دولية فإنها احتلت الترتيب 3019 دوليا والمرتبة 38 محليا.

تحتوي الجامعة على 5 كليات، كلية الهندسة والعلوم الطبيعية، كلية الاتصال، كلية الفنون والتصميم، كلية الحقوق، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية ويتفرع منهم 23 تخصص جامعي، و13 برنامج دكتوراه، و26 برنامج ماجستير.

تسعى بأن تُصبح مركزاً بحثياً على مستوى العالم من خلال عملها الكبير في تقديم البحوث العلمية  واهتمامها بنشر المعرفة.

جامعة فنربهشة

جامعة-فنربخشة

تأسست جامعة فنربهتشة حديثاً عام 2016م في إسطنبول من قبل وقف فنربهشة للتعليم والثقافة والصحة، وكانت بداية مسيرتها  في عام 2019-2020.

رؤية الجامعة أن تصل لمكانة عالية وتحصد احترام كبير كمؤسسة للتعليم واستطاعت خلال فترة قصيرة أن تكون ضمن قائمة أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

تضم الجامعة 5 كليات هم: كلية الهندسة وكلية العلوم الرياضية وكلية العلوم الصحية والعمارة وكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وكلية الاتصالات، يتوفر فيهم 17 تخصص بكالوريوس، معهد للتعليم العالي ومدرسة مهنية للخدمات الصحية.

تقدم جامعة فنربهتشه مناهج دراسية وتعليم نظري مميز، كما أنها تشجع طلابها على تطوير مهاراتهم وشخصياتهم من خلال تعاونها مع Sports Club لتتيح لهم مجالاً للعمل والنشاطات الرياضية.

جامعة جيدك

جامعة-اسطنبول-جيدك

بدأت جامعة جيدك عام 2010م كمدرسة مهنية تابعة لمؤسسة جيدك وتعتبر الجامعة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي التركية ومعترف بها في جميع دول الاتحاد الأوروبي وبعض الدول العربية.

وقد تمكنت جامعة جيدك خلال هذه السنوات القليلة أن يكون لها مكانة كبيرة في اسطنبول وعلى مستوى العالم.

تضم الجامعة 6 كليات، كلية الاقتصاد، إدارة الأعمال، ، كلية الهندسة، كلية العلوم الصحية، كلية العلوم الرياضية والعلوم الاجتماعية، كلية الحقوق، كلية الفنون الجميلة والعمارة. بالإضافة إلى 3 مدارس مهنية ومؤسسة للدراسات العليا كما إنها تمتلك الجامعة 21 مركزاً تطبيقياً وبحثياً.

هدف الجامعة أن تصبح بحثية قادرة على ابتكار حلول مبتكرة وإنتاج معرفة لتطوير المجالات التكنولوجية والصناعية في سبيل تنمية البشرية.

جامعة مالتبيه

جامعة-مالتيبيه

تأسست الجامعة عام 1997م من قبل مؤسسة مرمرة التعليمي في وسط مدينة مالتبيه.

تضم الجامعة 9 كليات :كلية الطب، كلية الحقوق، كلية الهندسة والعلوم الطبيعية، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، كلية التربية، كلية الفنون الجميلة، كلية الهندسة المعمارية والتصميم ، كلية الأعمال وعلوم التسيير، كلية الاتصال بالإضافة إلى مدرسة للدراسات العليا.

لدى الجامعة العديد من الاتفاقيات مع 75 مؤسسة عالمية.

تقدم المناهج التعليمية باللغتين الإنجليزية والتركية كما توفرالتعليم المزدوج أو الفرعي وتحديد الأقسام المسموح فيها بدراسة فرع جامعي آخر.

جامعة ميديبول أنقرة

جامعة-ميديبول-انقرة

تأسست الجامعة عام 2018م من قبل مؤسسة البحث والعلوم لتلبية متطلبات عالم الأعمال وتعد جامعة ميديبول أنقرة واحدة من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

تضم الجامعة 10 كليات :منها كلية الطب وكلية الأسنان وكلية الصيدلة يدرس فيها 41 برنامج بكالوريوس، 3 مدارس مهنية ومدرسة تحضيرية ومجموعة من التخصصات المتنوعة بالإضافة إلى معهد للدراسات العليا.

كما أن الجامعة استطاعت بوقت قليل أن تكسب ثقة الطلاب والأكاديميين.

تهدف الجامعة لخلق بيئة تعليمية لتلبي من خلالها جميع احتياجات الطلاب كما وقعّت جامعة ميديبول أنقرة على العديد من اتفاقيات تبادل الطلاب الدولية.

جامعة الخليج 

جامعة-الخليج-اسطنبول

تأسست جامعة الخليج عام 1998م، مهمتها أن تصبح جامعة شاملة في مختلف المجالات الصحية والرياضية والفنية كما تسعى لأن تزيد من كفاءة التعليم في البلاد.

تضم الجامعة 7 كليات تشمل كليات الطب والفنون والهندسة وفيها أيضاً مدرسة مهنية وكلية للدراسات العليا ومعهد للموسيقى.

تساعد الجامعة الطلاب في تنمية مهاراتهم التطبيقية وإقامة البحوث العلمية وذلك بتوفير ما يزيد عن 65 مختبر.

لدى الجامعة مركز التعليم المستمر، وحدة الاستشارات النفسية، التعليم القائم على التدريب القطاعي، المكتبة و نظام التعليم عن بعد.

جامعة اسطنبول اطلس 

جامعة-اطلس-اسطنبول

تأسست الجامعة عام 2018 وبدأت رحلتها التعليمية عام 2020-2021.

تضم الجامعة 5 كليات :كلية الطب، كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية، كلية الهندسة والعلوم الطبيعية كلية طب الأسنان، كلية العلوم الصحية كما يُدرّس فيها 22 تخصص جامعي، والدكتوراه ومدرسة مهنية ومعهد للدراسات العليا فيه 5 برامج للماجستير.

رؤية الجامعة في أن تكون رائدة في مجال العلوم الصحية ومعترف بها دولياً كما تتبع نهج تعليمي مبتكر.

كما لدى الجامعة 23 مختبر مجهز بأحدث التجهيزات والمعدات.

و ما يميزها أنها وفرت لطلابها فرصة دراسة تخصص آخر إلى جانب التخصص الأساسي والذي يدعى بالتعليم المزدوج.

مستشفيات الجامعة هى مستشفى أطلس الجامعي ومستشفى كلية طب الأسنان.

جامعة ايشك

جامعة-ايشك

تأسست الجامعة عام 1996م من قبل مؤسسة Feyziye التعليمية والتي تُعتبر من المؤسسات التعليمية المرموقة في تركيا منذ عام 1885م.

تقدم الجامعة برامج تعليمية مبتكرة شاملة لكافة المجالات الحديثة والعمل على توظيف مواهب الطلاب.

تضم الجامعة كلية الهندسة والعلوم الطبيعية وكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية وكلية الفنون الجميلة والعمارة  ويتفرع من تلك الكليات أكثر من 41 تخصص جامعي، ، و36 برنامج للماجستير و6  برامج لمرحلة الدكتوراه و17 برنامج لدرجة الزمالة في كلية واحدة ويحتوي على كافة المرافق.

تقدم جامعة ايشك مختلف الأنشطة الثقافية والترفيهية لطلابها، ولتوفير فرصة تعليم خارجي للطلاب وتطوير الكادر الأكاديمي لديها، وقّعت الجامعة على أكثر من 104 اتفاقية.

جامعة البيروني

جامعة-البيروني

تأسست الجامعة عام 2016 م من قبل وقف التعليم العالمي الذي يُولي اهتماماً للمؤسسات التعليمية والجدير بالذكر أن اسم الجامعة مستوحى من اسم العالم أبو الريحان البيروني الذي اشتهر بعلمه و قدم العديد من الاكتشافات والبحوث.

تضم الجامعة 6 كليـات: أبرزهم كليات الطبية مثل الطب، طب الأسنان، الصيدلة، ، كلية التربية، كلية الهندسة، كلية العلوم الصحية والعلوم الطبيعية.

كما يتفرع منها 44 تخصص جامعي يشمل جميع الفروع الصحية، ومدرسة مهنية ومدرسة تحضيرية و24 برنامج لدرجة الزمالة وكلية للدراسات العليا التي يُقدّم فيها 26 برنامج ماجستير ودكتوراة.

تمتلك أقوى الكوادر الأكاديمية في تركيا فإنها تعمل ضمن خطة استراتيجية أساس نجاحها أن تضم أفضل الأكاديميين في مجالهم.

لدى الجامعة عضوية في برنامج التبادل الطلابي الدولي إيراسموس لجميع الطلاب بكافة التخصصات. 

جامعة اسطنبول جيليشيم

جامعة-جيليشم

تأسست الجامعة عام 2008م  في البداية كمدرسة مهنية من قبل مؤسسة التعليم والصحة والثقافة والتنمية في مدينة اسطنبول.

استطاعت جامعة اسطنبول جيليشيم خلال فترة قليلة أن تصبح الأشهر و الأفضل بين المراكز التعليمية في تركيا والأكثر تفضيلاً من قبل الطلاب الدوليين.

تحتوي الجامعة على 6 كليات : كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والإجتماعية، كلية الفنون الجميلة، كلية العلوم الصحية، كلية طب الأسنان، كلية الهندسة والعمارة، كلية العلوم التطبيقية كما تضم معهد للتعليم العالي، مدرسة للتربية البدنية والرياضية ومدرستين مهنيتين ومدرسة للغات الأجنبية.

تتعاون الجامعة مع ما يزيد عن 100 جامعة عالمية ضمن برنامج التبادل الطلابي الدولي إيراسموس.

للجامعة أيضا اهتماماً بالجانب الترفيهي حيث قامت ببناء العديد من المنشآت الرياضية مثل ملاعب تنس وكرة قدم وصالات رياضة بدنية وكرة طائرة.

جامعة بيكوز

جامعة-بيكوز

تأسست الجامعة عام 2016 من قبل المؤسسة التركية للتعليم و البحث بعد أن كانت وُضعت أسس فى عام  2008 من قبل مدرسة بيكوز اللوجستية المهنية.

تضم الجامعة كلية الهندسة والعمارة، كلية الفنون والتصميم، وكلية العلوم الاجتماعية، كلية الإدارة والعلوم الإدارية. بالإضافة إلى مدرسة بايكوز اللوجستية المهنية ومدرسة الطيران المدني ومدرسة اللغات الأجنبية.

كما أن مهمة الجامعة أن تكون متميزة في تقديم الخدمات التعليمية والبحثية والتدريبية.

لدى الجامعة 6 أحرام جامعية متواجدة في أفضل المدن مثل الحرم الإداري، حرم Kavacık، حرم Çubuklu، حرم Mahmut Şevket Başa، حرم خاص لمرحلة البكالوريوس وحرم التحضير للغة الإنجليزية.

جامعة يني يوزيل

جامعة-يني-يوزيل

تأسست الجامعة في عام 2009م واستقبلت أول عام دراسي لها في عام 2010-2011.

تُعتبر جامعة يني يوزيل من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا وأكثرها حداثةً ومواكبةً للتطور.

تعطي الجامعة اهتماماً كبيراً للمجالات الطبية حيث توفر جميع التخصصات وتُمكن طلابها من ممارسة مهنتهم وتطبيقها عملياً عن طريق إتاحة التدريبات النظرية والعملية في أحسن المستشفيات فى تركيا.

مهمتها أن تنشأ جيل من الباحثين والعلماء بمختلف المجالات أهدافهم الرئيسية هي المعرفة والمثابرة في توظيف جميع قدراتهم لما يصب بمصلحة المجتمع.

تمتلك الجامعة 10 كليات :كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية العلوم الصحية ، كلية الفنون الجميلة، كلية الحقوق، كلية الآداب والفنون كلية الصيدلة، كلية الهندسة والعمارة، كلية الاتصال ، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.

 يُدرّس فيها 27 برنامج بكالوريوس و25 برنامج زمالة ومدرستين مهنيتين، 6 برامج منها للتعليم الثانوي و3 معاهد للدراسات العليا فيها 32 برنامج ماجستير ودكتوراة.

جامعة اريل

جامعة-اريل

تأسست الجامعة عام 2007م من قبل مؤسسة كمال غوزو كارا للثقافة و التعليم وهي مؤسسة عالية ساهمت برفع مستوى التعليم في البلاد.

وما يميز جامعة أريل عن باقي الجامعات فى تركيا أنها تساعد طلابها في تحديد مستقبلهم المهني أثناء دراستهم الجامعية وبعد التخرج.

رؤية الجامعة أن تصبح  بحثية دولية قادرة على تحليل كافة جوانب البلاد الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والسعي لتحسينها.

لدى الجامعة 3 أحرام جامعية : حرم kemal gözükara، حرم sefakoy، وحرم cevizlibağ.

تضم جامعة أريل 7 كليات يتفرع منها 40 تخصص جامعي متنوع، و7 برامج للدكتوراه ومدرسة مهنية ومعهد للدراسات العليا يتألف من 28 برنامج للماجستير.

جامعة اسطنبول اسنيورت

جامعة-اسنيورت-اسطنبول

تأسست الجامعة عام 2013 من قبل مؤسسة yeşilköy للتعليم والثقافة والصحة.

تميزت جامعة اسنيورت ببنيتها التحتية والأكاديمية الحديثة من حيث المختبرات ومراكز البحوث بالإضافة لتعاونها الكبير مع العديد من الجامعات الأوروبية.

مهمة الجامعة خلق روح للمبادرة والتغيير في نفوس الطلاب وتزويدهم بأعلى مستوى من المهارة ليكونوا على أتم الاستعداد.

تمتلك الجامعة 4 كليات :كلية العلوم الصحية، كلية الهندسة والعمارة، ، كلية الآداب والعلوم الاجتماعية كلية الأعمال وعلوم التسيير، كما يتفرع منها 24 قسم جامعي، ومدرسة مهنية للخدمات الصحية ومعهد للدراسات العليا، ومدرسة مهنية.

جامعة ايفان سراي

جامعة-ايفان-سراى-اسطنبول

تأسست الجامعة عام 2016 من قبل وقف PLATO وما يميّز خريجي هذه الجامعة مكانتهم العالية ونجاحاتهم  في عالم الأعمال بفضل الاهتمام الذي توليه الجامعة في تقديم أفراد أكفّاء في مجالاتهم من خلال توفير تدريبات داخلية.

وانطلاقاً من مبدأ التعلم والسعي وراء المستقبل وضعت الجامعة على عاتقها مهمة تخريج أفراد واثقين من قدرتهم.

لدى الجامعة 3 أحرام جامعية : حرم Kazlıçeşme، حرم Balat، حرم Yenibosna.

تمتلك الجامعة 5 كليات :كلية الفنون الجميلة والتصميم، كلية العلوم الصحية، كلية علوم الرياضة، كلية الهندسة، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية.

 كما يتفرع منها 21 تخصص جامعي، وفيها معهد للدراسات العليا يُدرّس فيه 16 برنامج ماجستير ودكتوراه و60 برنامج لدرجة الزمالة.

جامعة اتيليم 

جامعة-اتيليم

تأسست الجامعة عام 1997م من قبل مؤسسة آتيليم لتكون جامعة رائدة تقدم نظاماً تعليمياً فريداً ومتطوراً.

وما يميزها إنها تعتبر واحدة من أفضل 10 الجامعات فى تركيا والجامعة رقم 506 عالمياً في مجال العلوم الطبية كما حازت جامعة آتيليم على اعتماد من قبل وزارة التعليم العالي التركية.

تحتوي الجامعة على 7 كليات :كلية الطب وكلية العلوم الصحية، كلية الفنون الجميلة والتصميم والعمارة، كلية الآداب والفنون، كلية الحقوق، كلية الهندسة، كلية الأعمال.

كما لديها مدرسة مهنية و3 معاهد للدراسات العليا ومدرسة للطيران المهني.

الجامعة متعاقدة مع العديد من المساكن الطلابية القريبة منها.

جامعة بهتشه شهير قبرص 

جامعة-بهتشه-شهير-قبرص

تأسست الجامعة حديثاً عام 2017م واستطاعت الجامعة فى فترة قصيرة بفضل جودتها التعليمية أن تكون من أفضل الجامعات الخاصة في تركيا.

 تعتمد الجامعة اللغة الإنجليزية كلغة أساسية للتدريس و لدى الجامعة تخصصات هندسية وفقًا لأحدث المناهج وتوفير معدات تكنولوجية متطورة.

لدي الجامعة اتفاقيات تعاون مع الكثير من جامعات مثل: جامعة نيويورك وجامعة يوكوجاوا وجامعة برلين التقنية وجامعة هارفارد وجامعة ستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتقنية.

جامعة اسكودار

جامعة-اسكودار

تأسست الجامعة في عام 2011 من قبل NP GROUP أشهر مجموعة مستشفيات في تركيا.

وتعتبر هي الجامعة التركية الوحيدة المدعومة بأفضل المستشفيات والمختبرات والمراكز الصحية كما تميزت بسعيها الدائم لتقديم أعلى مستوى تعليمي يضمن لطلابها الحصول على المعرفة لمواكبة التطورات العلمية والمدعومة بالتطبيقات الواقعية التي تُعزز الجانب المعرفي.

احتلت الجامعة على المركز 70 محليا، واحتلت المرتبة 3665 عالمياً.

من مهمتها أن تنشأ جيل يمتلك معرفة كثيرة ومدى تعلم غير محدود في سبيل إيجاد حلول للمشكلات.

تضم الجامعة 6 كليات جامعية :كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية العلوم الصحية، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وكلية الاتصال، كلية الهندسة والعلوم الطبيعية، بالإضافةً إلى 5 معاهد ومدرسة مهنية للخدمات الصحية.

جامعة اسطنبول التجارية

جامعة-اسطنبول-التجارية

تم تأسيس الجامعة في عام 2001 بمدينة اسطنبول من قبل مؤسسة التعليم والخدمات الاجتماعية وبدعم كبير من غرفة التجارة في اسطنبول.

لها مكانة دولية مميزة في المجال الأكاديمي بفضل استقطابها أفضل الأعضاء الأكاديميين وسعيها الدائم لإضافة قيمة علمية للبرامج من خلال الأبحاث القيّمة التي تقدمها سنوياً.

مهمتها أن تكون جامعة قوية قادرة على التماشي مع كافة التغيرات الحاصلة في القطاع الخاص والعام من أجل استمرارية تقدمها العلمي والتجاري.

تضم الجامعة 129 تخصصاً في 6 كليات :كلية الهندسة، كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، كلية العمارة والتصميم، كلية إدارة الأعمال، كلية الاتصال، كلية الحقوق.

 بالإضافة إلى امتلاكها 5 معاهد للدراسات العليا كما تتيح الجامعة لطلابها فرصة التطبيق وإقامة البحوث في 15 مركزاً للبحوث العلمية.

جامعة اوستيم التقنية

جامعة-اوستيم-التقنية

تأسست الجامعة في عام 2017م في أنقرة من قبل مؤسسة أوستيم الصناعية التي تضم كبار رجال الأعمال.

تعتبر من أفضل الجامعات الصناعية في تركيا وأحدثه، فقد تميزت بخبرتها الطويلة ومساهمتها في تطوير المجال الصناعي من خلال تطبيق مبدأ “التعلم بالممارسة”.

تضم الجامعة 3 كليات: كلية الهندسة، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية الهندسة المعمارية والتصميم

 كما يتفرع منهم 12 تخصص جامعي لمرحلة البكالوريوس، ومدرسة مهنية وكلية للدراسات العليا. تضم 18 جمعية طلابية تتنوع ما بين التعليم والثقافة.

لدى الجامعة برنامج تخصص مزدوج متنوع للطلاب الراغبين بالالتحاق بتخصص جامعي آخر لتعزيز معرفتهم في مجالاتهم.

جامعة استينيا

جامعة-استينيا

تأسست الجامعة في عام 2015 في القسم الأوروبي من اسطنبول.

كما تميزت بتصميمها العصري واعتمادها في التدريس على استخدام أفضل المعدات التقنية والتجهيزات التكنولوجية ، ومواكبة جميع التطورات الحاصلة في كافة المجالات واستطاعت في وقت قليل أن تُثبت براعتها التعليمية للعالم، حيث نجحت في أن تكون ضمن التصنيف العالمي للجامعات من قبل وكالة تايمز العالمية.

تضم الجامعة 9 كليات :كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الفنون الجميلة والتصميم والعمارة، كلية الهندسة والعلوم الطبيعية، كلية الصيدلة، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية، كلية الاتصال، كلية العلوم الصحية كما يتفرع منهم 43 فرع جامعي و3 كليات للدراسات العليا.

جامعة اسطنبول كينت

جامعة-اسطنبول-كينت

تأسست الجامعة في عام 2016 في موقع مركزي من قبل مؤسسة التعليم الخالي من العوائق ENEV.

على رغم من نشأتها الحديثة إلا أنها من الأفضل في مواكبة التطورات الحاصلة في مجالات التعليم وتوفير المرافق التعليمية من مراكز البحوث والمختبرات لتدريب الطلاب.

مهمتها أن تصبح الخيار الأول للطلاب الدوليين و المحليين الراغبين بالحصول على مستوى تعليمي عالي.

ادى الجامعة 4 كليات :كلية طب الأسنان، كلية العلوم الصحية، كلية الفنون والتصميم، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية.

كما  يُدرّس فيها 21 تخصص جامعي، مدرستين مهنيتين تضمان 15 برنامج لدرجة الزمالة، ومعهد للدراسات العليا.

و تجتهد الجامعة لمرافقة طلابها منذ دخول الحرم حتى تأمين فرص عمل لهم من خلال توفيرها مكتب التطوير الوظيفي الذي يعطي الطالب فكرة شاملة عن مستقبله المهني.

جامعة التن باش

جامعة-التن-باش

تأسست الجامعة في عام 2008 من قبل وقف محمد التن باش للثقافة والتعليم في اسطنبول وفي عام 2017 تم تغيير اسمه إلى جامعة التن باش.

وتتميز الجامعة بالبنية التحتية المتطورة من الناحية التقنية من خلال اعتمادها بشكل رئيسي في التدريس على التطبيق العملي واستخدام المعدات وأحدث التجهيزات.

تضم الجامعة 9 كليات، مدرسة للدراسات العليا، مدرسة اللغات الأجنبية ومدرسة مهنية، كما يُقدم فيهم ما يقارب 100 برنامج موضوع بشكل ديناميكي وهادف لملائمة طرق تفكير جميع الطلاب وتحقيق أهدافهم.

لدى جامعة التن باش شراكات تجارية مع 100 شركة محلية وعالمية. 

 جامعة اسطنبول بيلجي

جامعة-اسطنبول-بيلجي

تأسست الجامعة عام 1996 من قبل الجمعية الوطنية الكبرى التركية، وبخبرة امتدت لأكثر من 25 عام من التعليم والمعرفة.

وبفضل المكانة المميزة التي حققتها الجامعة على مستوى العالم، حصلت على العديد من الاعتمادات العالمية والمحلية في عدة برامج وتدريبات تعليمية، كما حازت على اعتراف العديد من الدول العربية مثل سلطنة عمان وليبيا والأردن.

تمتلك الجامعة 3 أحرام جامعية حرم سانترال  Santral، حرم دولابديري Dolapdere، حرم كوش تيبيه Kustepe.

تحتوي الجامعة على 7 كليات، 4 مدارس و3 معاهد يُدَرس فيها أكثر من 150 برنامج تعليمي على أيدي أكثر من 1000 أكاديمي جميعهم من ذوي الخبرات والرتب الأكاديمية العالية.

وتخرج من الجامعة أكثر من 50 ألف طالباً حتى الآن.

وتعد الجامعة بنية تحتية قوية مجهزة بكافة المختبرات والمراكز البحثية لتلبي جميع احتياجات الطلاب في تطبيق المواد النظرية حيث تم تجهيزها بأفضل الأجهزة والتقنيات المواكبة للتكنولوجيا للتعلم بطرق تقنية حديثة.

معلومات أساسية عن الجامعات الخاصة في تركيا لا بد وأن تعرفها

أسعار الجامعات الخاصة في تركيا

‏يوجد العديد من التساؤلات عن تكاليف الدراسة في تركيا لذلك سنوضح لكم بأن الأسعار تختلف من جامعة لأخرى وذلك اعتمادًا على السياسة المالية للجامعة لكل عام دراسي وبالتالي الأسعار ليست ثابتة كل عام.

اسعار-الجامعات-الخاصة-فى-تركيا

 مصاريف الجامعات الخاصة في تركيا تتأثر بالعديد من الأمور ومن أهمها هو الدعم الذي تحصل عليه الجامعات ‏الخاصة من الحكومة التركية، بالإضافة إلى العائدات الربحية التي تحصل عليها الجامعات في تركيا من المشاريع التابعة لها.

كما أن ‏الجامعات الخاصة في تركيا تقدم مزايا للطلاب الدوليين خاصة في درجتي الماجستير والدكتوراه من حيث المصاريف، لهذا سترتفع الرسوم في بعض الجامعات الخاصة في تركيا بسبب المرافق الترفيهية والرياضية والخدمات التي تقدمها الجامعات للطلاب.

‏ما ترتيب الجامعات الخاصة في تركيا؟

الجامعات الخاصة في تركيا ‏لا تحتل ‏مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية، ولكن هذا لا يعني أن هذه الجامعات لا تمتلك الجودة التعليمية الكافية فهي جامعات مرموقة وممتازة للغاية، ‏على سبيل المثال جامعة قادر هاس تحتل المرتبة 2500 عالمياً، ومع ذلك فإنها تعتبر من أغلى الجامعات الخاصة في تركيا.

مميزات التقديم عن طريق علمني شكراً في الجامعات الخاصة في تركيا

يعتبر علمني شكرا أفضل وكيل للجامعات الخاصة في تركيا لذلك من أهم مميزاتنا:

  • نوفر خصومات جامعية خاصة لطلابنا عند التقديم من خلالنا وقد يصل الخصم لأكثر من 70 % من الرسوم الدراسية وذلك من خلال بروتوكول تعاون بين شركتنا وبين الجامعات الخاصة في تركيا.
  • كما أننا نساعدك على اختيار تخصصك المناسب من خلال استشاريين مختصين حول كيفية اختيار التخصص الجامعي، واختيار الجامعة المناسبة لك من حيث مستوى الجامعة والرسوم الدراسية المناسبة وموقع الجامعة.
  • نساعدك في إيجاد السكن المناسب سواء كان سكن جامعي أو سكن خارجي.
  • نتابع معك التسجيل في الجامعة وعمل متابعة دورية مع الطالب طيلة سنوات دراسته في الجامعة وحل أي مشاكل قد تواجهه مع التواصل المستمر.

سجل الآن مع علمني شكراً لتحصل على المزيد من الصلاحيات للدراسة بجامعات اسطنبول الخاصة.

الدراسة في الخارج

الدراسة في الخارج

علمني شكرًا رفيق الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.