alemnishokran loading

تعلم اللغة التركية

تعتبر اللغة التركية هي اللغة الرسمية في تركيا وقبرص الشمالية وفي مقدونيا ورومانيا وتكون واحدة من أكثر اللغات المرغوبة لدى الكثير من الطلاب.

تعلم اللغة التركية

تعلم اللغة التركية

تعلم اللغة التركية سهل ولا يحتاج منك مجهود كبير

 مع بداية إجازة الصيف يبدأ الكثير من الطلاب في البحث عن تعلم لغات جديدة وذلك حتى يستغلوا الاجازة الدراسية في أشياء مفيدة، ومن أهم العناوين التي يتم البحث عليها بشكل مستمر، هو طريقة تعلم اللغة التركية للمبتدئين بكل سهولة.

تعلم-اللغة-التركية-سهل-ولا-يحتاج-مجهود

تعتبر اللغة التركية هي اللغة الرسمية في تركيا وقبرص الشمالية وفي مقدونيا ورومانيا وتكون واحدة من أكثر اللغات المرغوبة لدى الكثير من الطلاب.
فاللغة التركية من أروع اللغات التي يمكن تعلمها بكل سهولة فيمكنك تعلم اللغة التركية دون الحاجة لمساعدة أحد أو حضور كورسات وتدريبات.
كما أن الانترنت يوجد عليه مواقع كثيرة عن تعلم اللغة التركية، وسوف نعرض لكم في هذا المقال أهم تلك المواقع.

 ويعود تاريخ اللغة التركية إلى ما يقارب الـ 1300 عام وتم اكتشافها في آسيا الوسطى وأصبحت في تطور وتغيرات حتى أصبحت في وقت الحالي بهذا الشكل، ففي العهد العثماني كانوا يتحدثون بها ويكتبون بحروف عربية وذلك بسبب اعتناق الكثير من الشعب التركي الدين الإسلامي وبسبب الفتوحات وامتداد أراضيها لبلاد الشام والعراق وفي 1927 أقدم مصطفى كمال أتاتورك ويكون أول رئيس للجمهورية التركية على عمل عدة تغييرات في المجال الإداري والثقافي وأيضاً أحدث تغييرات على اللغة التركية أولها تبديل الأحرف العربية بالأحرف اللاتينية.

ولكن دعونا نتعرف أولا على أهمية تعلم اللغة التركية

تعتبر تركيا بلد سياحي من الدرجة الأولى، كما اتجه لها الكثير من الطلبة الأجانب وخاصة العرب وذلك بسبب ما تملكه من مميزات وتطورات في جميع المجالات سواء الاقتصادية أو الثقافية أو العلمية لذلك أصبحت تحت أنظار دول العالم، وأصبح تعلم التركية ضروري مهما كان الغرض منه عمل، دراسة، سياحة فهي مهمة جدا للتواصل مع الشعب التركي والتعرف على ثقافاته المتنوعة وفهم طبيعتها ومجتمعها بشكل واضح.

ويأتي السؤال هنا كيف يمكن ان اتعلم اللغة التركية؟

تعلم اللغة التركية يوجد لها ثلاث طرق:

كيف-تتعلم-اللغة-التركية

أولا عن طريق معهد تعليم اللغة التركية:

ويمكنك التسجيل بمعهد مثل معهد TÖMER ومعهد Yunus emre ومعهد Dilmer

ثانيا وذلك عن طريق التسجيل في المعاهد التي توفرها الجامعات التركية مثل:

جامعة إسطنبول.
جامعة أنقرة فرع إسطنبول.
جامعة أنقرة.
جامعة جيليشيم.
جامعة استينيا.
جامعة أيدن.
جامعة اوسكودار.
جامعة ميديبول.
جامعة السلطان محمد الفاتح.

 ثالثا يمكن تعلم التركية عن طريق التعلم بذاتك 

وذلك عن طريق الإنترنت حيث يوجد العديد من المواقع والقنوات والكورسات المتوفرة على المنصات الإلكترونية ومن أفضل هذه القنوات التي تساعدك في تعلم اللغة التركية:

قناة TR MAX.
قناة إحسان عصفور.
قناة Learn Turkish with turkishCalss 101.
قناة Salah chatah.
قناة تركيا جنة الأرض.

أما بالنسبة لتطبيقات تعلم اللغة التركية فهي:

تطبيق Memrise.
تطبيق Italki.
تطبيق Duolingo.

والآن يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك.

هل تعلم اللغة التركية صعبة؟

يعتبر تعلم اللغة التركية من أسهل اللغات وأسرعها في التعلم فهي لغة تمزج الكثير من اللغات العالمية فيوجد في مفرداتها أصول إنجليزية وروسية وفرنسية والجزء كبير من كلماتها يرجع إلى اللغة العربية والتي تسهل على العرب تعلمها.

 ما مستويات تعلم اللغة التركية؟

تتألف اللغة التركية من 6 مستويات وكل مستوى له اختبار وبعد اجتياز الاختبار يتم الانتقال إلى المستوى الذي يليه ويتم تقييم مهارات الطالب في 4 مجالات وهم القراءة والاستماع والكتابة والمحادثة.

مستويات تعلم-اللغة-التركية

A1-A2 –  

هذا المستوى يكون للمبتدئين ويتكون من الأحرف والأرقام والمفردات البسيطة المستخدمة في الحياة بشكل عام.

B1-B2 –  

هذا المستوى متوسط يتم فيه التوسع ودراسة القواعد التركية بشكل أعمق مع تكوين الجمل والنطق بها.

C1-C2 – 

وهذا المستوى يكون من أهم المستويات التي تطلبها أغلب الجامعات التركية وأماكن العمل الرسمية للعمل لأنه يشمل جميع الكلمات والمجالات والمصطلحات.

هناك عدة خطوات ستجعل تعلم اللغة التركية أسهل:

خطوات-تعلم-اللغة-التركية

في البداية عليك حفظ بعض الكلمات البسيطة وتكرارها باستمرار،فيمكنك أن تحفظ كلمتان باليوم الواحد حتى لا تنساهم.
يمكنك أن تقوم بوضع ورقة يوجد بها بعض الكلمات التركية التي قمت بحفظها حتى لا تنساها، فعندما تقوم برؤية الكلمات لن تنساها.
عليك حفظ الكلمات قبل أن تقوم بحفظ القواعد ولا بد من فهم القواعد قبل أن تقوم بحفظها حتى تسهل عليك الأمر، فالفهم يساعد على الحفظ وليس العكس ، تعلم التركية يعتمد على المفردات أكثر من القواعد.
يمكن أن تقوم بالتعلم داخل مجموعة فالتعلم داخل مجموعة سوف يساعدك على فهم الكلمات والقواعد مع التشجيع المستمر، فقم بالبحث عن ناس يريدون تعلم اللغة التركية لتشجيع بعضكم.
يمكن شراء قاموس تركي أو كتب باللغة التركية حتى تساعدك على فهم بعض الكلمات التي يصعب عليك فهمها كما تساعدك على معرفة معنى الكلمة بالتفصيل.
عليك بمشاهدة الفيديوهات والمقاطع التركية حتي تستطيع نطق الكلمات بكل بطريقة صحيحة، حيث إن الاستماع هو افضل طريقة لتعلم أي لغة مهما كانت صعوبتها.
يمكنك الاستماع للراديو التركي يوميا، فهو يضم مجموعة من الاخبار والمعلومات باللغة التركية الفصحى، فهو يتيح فرصة جيدة تعلم اللغة التركية بشكل صحيح.
حاول أن تنشأ مقارنة بين اللغة التركية وأي لغة أخرى تعرفها، وذلك من خلال ذكر معنى كلمة باللغة التي تعرفها، ثم القيام بتعلم معناها باللغة التركية.

من أفضل المناهج تعلم التركية:

منهج إسطنبول، منهج يونس إمره، قاموس online Arabic للترجمة.

والآن سنعرفكم عن المدة المتوقعة تعلم اللغة التركية والتكلفة.

مدة تعلم التركية لكل مستوى بيحتاج من 7-9 أسابيع، أي أن إنهاء جميع مستويات اللغة التركية بشكل كامل يستغرق من 7-9 شهور.
أما بالنسبة لتكلفة تعلم اللغة التركية بالتأكيد تختلف تكلفة اللغة التركية من مركز إلى مركز آخر، لأن كل مركز لديه منهج وسياسة معينة وحتى مؤهلات الهيئة التدريسية.

إذا كنت بحاجة لاستشارة خاصة عن تعلم اللغة التركية تواصل مع متخصصين علمني شكرا الذين لديهم خبرة كبيرة عن الدراسة في تركيا وذلك عن طريق موقع علمني شكراً الإلكتروني.

الدراسة في الخارج

الدراسة في الخارج

علمني شكرًا رفيق الطريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.