alemnishokran loading

التوجيه والإرشاد

  درجة الماجستير هدف برنامج ماجستير التوجيه والإرشاد إلى إعداد الكوادر منالأخصائيين في مجال التوجيه والإرشاد النفسي والصحة النفسية والرعاية ..

التوجيه والإرشاد

 

درجة الماجستير

هدف برنامج ماجستير التوجيه والإرشاد إلى إعداد الكوادر منالأخصائيين في مجال التوجيه والإرشاد النفسي والصحة النفسية والرعاية الاجتماعية
اهداف البرنامج
تمكين الدارسين من اجراء الابحاث العلمية في المجال النفسي والتربوي بما يسهم في اثراء وتطوير المعرفة ويستجيب لتنوع احتياجات ومشكلات الميدان التربوي وتحديات التنمية الشاملة والمستدامة.

اعداد كوادر متخصصة في الارشاد النفسي والتربوي للقيام بالخطوات الارشادية اللازمة كإجراء المقابلة الإرشادية ودراسة الحالة وبناء العـلاقة الإرشادية واستخـدام فنيات الإرشاد النفسي وتقديم الخدمات الاستشارية لآولياء أمور الطلاب وأسرهم .

إكسـاب الدارسين القدرة على تخطيط البرامج الإرشادية وتصميمها وتطبيقها في المجال المدرسي على المستويات الوقائية والعلاجية والنمائية للعمل على حل المشكلات التعليمية والمدرسية والنفسية للطلاب.

إكسـاب الدارسين المعلومات المرتبطة بطبيعة المشكلات النفسية والاجتماعية والسلوكية المختلفة ، وأساليب التشخيص و التدخـل والتعامل الارشادي والعلاجي .
إعداد كوادر مؤهلة للمساهمة في تقديم الخدمات الاستشارية لأولياء أمور الطلاب وأسرهم

 

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

يمكن لخريج برنامج ماجستير التوجيه والإرشاد من العمل في :

الاشراف المدرسي

المراكز التربويه

مراكز تأهيل الطلاب

 

درجة الدكتوراه


يهدف البرنامج إلى تدريب الطلاب على اكتساب الكفاءة المتقدمة للعمل مع الأشخاص الذين ينموون عقليًا وعاطفيًا واجتماعيًا وتعليميًا.

 

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

إن خريجي برنامج الدكتوراه في الإرشاد النفسي والتوجيه مؤهلون للعمل كأعضاء هيئة تدريس بالجامعات ، ومستشار نفسي في المدارس العامة والخاصة ، ومراكز الإرشاد الجامعي ، وأماكن تعليمية أخرى ، بالإضافة إلى مرافق الرعاية الصحية الأخرى ، والمؤسسات الخاصة.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.