alemnishokran loading

خدمات رعاية وحماية الطفل

الهدف الأساسي لبرنامج خدمات حماية الطفل ورعايته هو تدريب مقدمي الرعاية الذين سيكونون قادرين على تقديم خدمات لحماية ورعاية الأطفال ..

خدمات رعاية وحماية الطفل

الهدف الأساسي لبرنامج خدمات حماية الطفل ورعايته هو تدريب مقدمي الرعاية الذين سيكونون قادرين على تقديم خدمات لحماية ورعاية الأطفال في مؤسسات مثل دور الأطفال ودور الحب ومراكز دعم الأطفال حيث يتم وضع الأطفال تحت حماية الدولة لأسباب مختلفة ومن يستطيع تقديم الدعم التربوي والاجتماعي والروحي لهم.

خدمات حماية الطفل ورعايته خلال فترة التدريب لمدة عامين في برنامج درجة الزمالة ، يأخذ الطلاب دورات نظرية مثل مقدمة إلى خدمات الرعاية الاجتماعية ، وتعلم علم النفس ، والأطفال الذين يحتاجون إلى الحماية ، والتعليم الديني والأطفال ، وحقوق الطفل والقانون إهمال وإساءة معاملة الأطفال. الهدف من هذا التدريب أثناء هذا التدريب هو تحسين المعرفة النظرية والخبرة التي يكتسبها طلابنا خلال فترة تعليمهم وضمان قدرتهم على تحديد المسؤوليات والجمعيات والتنظيم وعمليات الخدمة للمؤسسات التي سيكونون فيها العاملين.

الفرص المتاحة

الطلاب الذين تخرجوا من هذا البرنامج ؛ يمكنهم العمل في مختلف مؤسسات الخدمة الاجتماعية العامة والخاصة ، والمؤسسات والمنظمات الصحية ، ولا سيما وزارة الأسرة والسياسة الاجتماعية. وبصرف النظر عن ذلك ، يمكن توظيفهم أيضًا في المنظمات غير الحكومية. في مراكز اللاجئين حيث يتم أخذ الأطفال في حماية الدولة ، في مختلف المشاريع التي تتطلب العمل الاجتماعي ، في المنظمات الدولية مثل منظمة اليونيسف والجمعيات الخيرية التطوعية.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.