alemnishokran loading

جامعة INTI

جامعة INTI الدولية الماليزية هي جامعة خاصة، تأسست عام 1986 وتقدم مجموعة متنوعة من البرامج الجامعية

جامعة INTI

الترتيب العالمي

3574

الترتيب المحلي

36

طالب

5000

الدليل الكامل عن جامعة INTI في ماليزيا من علمني شكرا

تشتهر جامعة INTI، التي تقع في ماليزيا، ببرامجها التعليمية المتنوعة والمبتكرة، وروابطها الصناعية القوية، وتقدم مجموعة واسعة من الدورات من البكالوريوس إلى مستويات الدراسات العليا، مع التركيز على مهارات العالم الحقيقي والتعليم الشامل.

نبذة عن جامعة INTI في ماليزيا

جامعة INTI الدولية الماليزية هي جامعة خاصة، تأسست عام 1986 وتقدم مجموعة متنوعة من البرامج الجامعية والدراسات العليا في مختلف التخصصات، بما في ذلك الهندسة والأعمال والفنون والتصميم والضيافة والسياحة، تلتزم الجامعة بتوفير تعليم عالي الجودة وإعداد الطلاب للنجاح في حياتهم المهنية، تتخذ الجامعة شعارًا لها وهو كن بطل التغيير، وأعد ابتكار التعليم لقادة المستقبل الديناميكيين.

موقع جامعة INTI في ماليزيا

تقع جامعة INTI في نيلائي، ولاية نيجري سمبيلان، هذا الموقع يتمتع بميزة القرب من العاصمة كوالالمبور، مما يوفر سهولة الوصول إليها عبر مختلف وسائل المواصلات، بما في ذلك الحرم الجامعي الرئيسي في نيلائي والفروع الأخرى في كوالالمبور، سوبانج جايا، وبينانج، تقع في مواقع استراتيجية تتمتع بتوافر وسائل النقل العام مثل القطارات والحافلات، هذا يجعل الوصول إلى الجامعة من مختلف أنحاء البلاد مريحًا وميسورًا للطلاب، سواء كانوا يقيمون بالقرب من الحرم الجامعي أو يعتمدون على وسائل النقل العام للتنقل من وإلى الجامعة.

ترتيب جامعة INTI الماليزي والعالمي

جامعة INTI تُصنف ضمن الجامعات الرائدة على المستويين المحلي والعالمي بنفس الطريقة التي تُصنف بها الجامعات البحثية الكبرى، وإليك أحدث تصنيفات هذه الجامعة المحلية والعالمية:

التصنيف الماليزي:

  • تصنيف  إدورانك 2023: حصلت الجامعة على المركز 33 وعلى المركز 32 للفنون الحرة والعلوم الاجتماعية.
  • في تصنيف الجامعات الآسيوية – جنوب شرق آسيا: حصلت الجامعة على المركز 52.

التصنيف العالمي:

  • تصنيفات QS العالمية 2023: حصلت الجامعة على المركز 556.
  • تصنيف إدورانك 2023: حصلت الجامعة على مركز 5521 على المستوى العالمي.

الحرم الجامعي لجامعة INTI 

لدى جامعة INTI أربعة حرم جامعي في ماليزيا، تقع في المدن التالية:

  • حرم سوبانج جايا: هو الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة، ويقع على بعد 45 دقيقة من العاصمة كوالالمبور، يضم الحرم الجامعي مجموعة متنوعة من المرافق، بما في ذلك المكتبات والمختبرات والملاعب الرياضية ومراكز الطلاب.
  • حرم بينانج: يقع هذا الحرم الجامعي في مدينة بينانج، وهي مدينة تاريخية وبها ميناء مهم في ماليزيا، يضم الحرم الجامعي مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك الهندسة والأعمال والفنون والتصميم.
  • حرم كوالالمبور: يقع هذا الحرم الجامعي في العاصمة الماليزية، ويقدم مجموعة متنوعة من البرامج المهنية والتقنية.
  • حرم جورج تاون: يقع هذا الحرم الجامعي في مدينة جورج تاون، وهي مدينة تاريخية وميراث عالمي في ماليزيا، يضم الحرم الجامعي مجموعة متنوعة من البرامج في مجال الفنون والتصميم.

تتميز جميع أحرم جامعة INTI بمرافقها الحديثة وبيئة التعلم الداعمة، كما أنها تقع في مواقع استراتيجية بالقرب من وسائل النقل العام والمرافق التجارية والترفيهية.

أشهر تخصصات جامعة INTI

البرامج الدراسية:

جامعة INTI الدولية في ماليزيا هي واحدة من الجامعات الخاصة الرائدة في البلاد، وتشتهر بتقديم مجموعة واسعة من البرامج الدراسية التي تتناسب مع احتياجات وتطلعات الطلاب الدوليين والمحليين، تشمل البرامج الأكثر شهرة في هذه الجامعة ما يلي:

برامج البكالوريوس:

تقدم جامعة INTI مجموعة متنوعة من برامج البكالوريوس في مجموعة واسعة من التخصصات منها الأعمال والهندسة والعلوم والصحة والفنون، وتتراوح مدة برامج البكالوريوس في الجامعة من 3 إلى 4 سنوات، اعتمادًا على التخصص.

وهي برامج أكاديمية عالية الجودة تركز على إعداد الطلاب للنجاح في حياتهم المهنية، وتعتمد هذه البرامج على نظام الساعات المعتمدة، مما يسمح للطلاب باختيار المقررات الدراسية التي تلبي اهتماماتهم وأهدافهم، كما توفر فرص التعلم خارج الفصل الدراسي، مثل البرامج التبادلية والبرامج التدريبية المهنية والأنشطة الطلابية.

برامج الماجستير:

تتراوح مدة برامج الماجستير في جامعة INTI من عام إلى عامين، اعتمادًا على التخصص الدراسي، وهي برامج متقدمة تركز على تطوير مهارات الطلاب وخبراتهم في مجال تخصصهم.

برامج الدكتوراه:

تقدم جامعة INTI برامج الدكتوراه وهي برامج بحثية متقدمة تركز على تطوير قدرات الطلاب البحثية في مجال تخصصهم، وتتراوح مدة دراستها من 3 إلى 5 سنوات، اعتمادًا على التخصص.

أشهر التخصصات:

تخصص التسويق:

يعد التسويق أحد أكثر التخصصات شعبية في جامعة INTI، يوفر البرنامج للطلاب مجموعة واسعة من المهارات والأدوات التي يحتاجونها للعمل في مجال التسويق، تشمل هذه المهارات تطوير استراتيجيات التسويق، وتحليل البيانات، وإنشاء الاتصالات التسويقية الفعالة.

يركز برنامج التسويق في هذه الجامعة على إعداد الطلاب للعمل في مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك البيع بالتجزئة، والإعلان، والخدمات المالية، يوفر البرنامج للطلاب أيضًا الفرصة للتعلم من خبراء من العالم الحقيقي من خلال برامج التدريب المهني والتعاون مع الشركات.

الهندسة الميدانية:

تعد الهندسة الميدانية مجالًا سريع النمو يوفر فرصًا وظيفية مثيرة للطلاب، ويركز برنامج الهندسة الميدانية في جامعة INTI على إعداد الطلاب للعمل في مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك البناء والبنية التحتية والطاقة.

الرسوم المتحركة والجرافيك:

في جامعة INTI الدولية في ماليزيا، تخصص الرسوم المتحركة والجرافيك يعتبر من التخصصات المميزة التي تجذب الطلاب المهتمين بالإبداع الرقمي والفني، ويركز هذا التخصص على تطوير المهارات في مجالات مثل التصميم الجرافيكي، الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، تصميم الألعاب، وإنتاج الفيديو.

عدد الطلبة في جامعة INTI 

يبلغ عدد الطلاب المسجلين في جامعة INTI حوالي 13,000 طالب لعام 2023،  ويتكون هذا العدد من الطلاب الدوليين والطلاب المحليين، ويمثل الطلاب الدوليون حوالي 18٪ من إجمالي الطلاب.

مواعيد التقديم والقبول بجامعة INTI 

تتمتع جامعة INTI بمواعيد قبول مرنة على مدار العام، مما يعني أن الطالب يمكنه التقدم والبدء في دراسته في أوقات مختلفة، ومع ذلك، هناك بعض الإرشادات العامة التي يجب وضعها في الاعتبار:

الموعد الرئيسي للقبول:

  • فبراير: هذا هو أكبر موعد للقبول حيث تبدأ معظم البرامج في ذلك الوقت.

  • يوليو: تقدم بعض البرامج موعدًا للقبول في يوليو.

المواعيد الإضافية للقبول:

  • أكتوبر: قد تقدم بعض البرامج أيضًا مواعيد إضافية للقبول في أكتوبر.
  • القبول المستمر: قد تقدم بعض البرامج قبولًا مستمرًا، مما يسمح لك بالتقدم والبدء في الدراسة على مدار العام.

للحصول على معلومات أكثر دقة وتفصيلًا حول مواعيد التقديم والقبول الخاصة بجامعة INTI تواصل على الفور مع فريقنا بشركة علمني شكرا.

متطلبات التسجيل في جامعة INTI 

تختلف متطلبات التسجيل في جامعة INTI حسب البرنامج الذي ترغب في دراسته، ومع ذلك، هناك بعض المتطلبات العامة التي يجب على جميع المتقدمين الدوليين استيفاؤها، بما في ذلك:

  • تقديم شهادة نجاح الثانوية العامة مع بيان الدرجات أو ما يعادل هذه الشهادة، ويجب أن تكون الشهادة صادرة عن مؤسسة تعليمية معترف بها في بلدك.
  • اختبار اللغة الإنجليزية، مثل IELTS أو TOEFL، ويجب أن تكون درجة الاختبار لا تقل عن IELTS 6.0 و TOEFL iBT 79.
  • خطابات توصية من معلمين أو مسؤولين في المؤسسات الدراسية السابقة.
  • سيرة ذاتية توضح خبرات وإنجازات الطالب.
  • دفع رسوم التقديم المحددة.
  • تتطلب معظم برامج الدراسات العليا في جامعة INTI درجة البكالوريوس أو ما يعادلها في تخصص ذي صلة، ويجب أن تكون الشهادة صادرة عن مؤسسة تعليمية معترف بها في بلدك.
  • بالإضافة إلى المتطلبات العامة المذكورة أعلاه، قد تتطلب بعض البرامج متطلبات إضافية، على سبيل المثال، قد تتطلب بعض البرامج الفنية أو الإبداعية اختبارات مهارات إضافية.

تواصل الآن مع علمني شكرا واحصل على دليل شامل حول متطلبات التسجيل لكل من برامج البكالوريوس والدراسات العليا مع إرشادات ونصائح تضمن لك القبول.

تكلفة الدراسة في جامعة INTI

تتفاوت تكلفة الدراسة في جامعة INTI حسب البرنامج الدراسي الذي تختار دراسته، وتتراوح الرسوم الدراسية لبرامج البكالوريوس في الجامعة من 10,000 إلى 20,000 دولار أمريكي سنويًا، وتتراوح الرسوم الدراسية لبرامج الدراسات العليا من 12,000 إلى 30,000 دولار أمريكي سنويًا.

فيما يلي بعض الأمثلة على تكلفة الدراسة في الجامعة حسب البرنامج الدراسي:

  • برنامج البكالوريوس في الهندسة الكهربائية: 15,000 دولار أمريكي سنويًا.
  • برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال: 13,000 دولار أمريكي سنويًا
  • برنامج الماجستير في إدارة الأعمال: 18,000 دولار أمريكي سنويًا

بشكل عام، تعد جامعة INTI خيارًا ميسور التكلفة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في ماليزيا، حيث تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية بأسعار معقولة.

تكلفة السكن الطلابي الخاص بجامعة INTI 

تقدم جامعة INTI مجموعة متنوعة من خيارات السكن الطلابي في الحرم الجامعي، بما في ذلك:

  • السكن الجماعي: تبلغ تكلفة السكن الجماعي في الجامعة حوالي 1,200 دولار أمريكي شهريًا، يشمل هذا السعر الغرفة المشتركة والحمام المشترك ووجبة الإفطار. 
  • السكن الفردي: تبلغ تكلفة السكن الفردي في الجامعة حوالي 1,500 دولار أمريكي شهريًا، ويشمل هذا السعر الغرفة الفردية والحمام الفردي ووجبة الإفطار.
  • السكن الطلابي خارج الحرم الجامعي: تتوفر أيضًا خيارات السكن الطلابي خارج الحرم الجامعي في مدينة كوالالمبور، تتراوح تكلفة السكن الطلابي خارج الحرم الجامعي في كوالالمبور من 500 دولار أمريكي إلى 1,000 دولار أمريكي شهريًا.

انضم إلينا الآن في علمني شكرًا، حيث نقدم لك الدعم والإرشاد الذي تحتاجه لتبدأ رحلتك التعليمية في جامعة INTI، ليس هذا فقط ستجد أيضًا الطريق واضحًا وميسرًا نحو النجاح في جامعتك وتخصصك المفضل .. سجل أوراقك الآن.

تفاصيل الجامعة

تصفح كل تفاصيل الجامعة

بيانات الجامعة

تصفح جميع تفاصيل الجامعة

العنوان

البريد الإلكتروني

info@alemnishokran.com

الهاتف

+60 6-798 2000

جامعات أخرى

جامعة UMP

جامعة UMP

جامعة UKM

الجامعة UKM

جامعة مالايا

جامعة مالايا UM

جامعة IUKL

جامعة IUKL

جامعة العلوم الماليزية

جامعة العلوم الماليزية USM

الجامعة الإسلامية العالمية IIUM

الجامعة الإسلامية العالمية IIUM

جامعة UPM

جامعة UPM

جامعة UTP

جامعة UTP

جامعة INTI

جامعة INTI

الجامعة التكنولوجيا الماليزية

الجامعة التكنولوجيا الماليزية UTM

جامعة سيجي

جامعة سيجي

جامعة ucsi

جامعة UCSI

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.