alemnishokran loading

العلوم التربوية

جدول المحتويات1 درجة البكالوريوس2 الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس 3 درجة الماجستير 4 الفرص المتاحة لدرجة الماجستير 5 درجة الدكتوراه6 الفرص ..

العلوم التربوية

درجة البكالوريوس

يقوم قسم العلوم التربوية بإجراء برنامج البكالوريوس يؤدي إلى درجة البكالوريوس شهادة في الإرشاد والاستشارات النفسية ، ويقدم دورات تكوين تربوية للطلاب في برامج تعليم المعلمين للأقسام الأخرى في كلية التربية. هناك برنامج مزدوج رئيسي يتم تنفيذه بواسطة القسم مع قسم التعليم ما قبل المدرسة. يقدم قسم العلوم التربوية أربعة برامج للدراسات العليا. درجة الماجستير في الإرشاد والاستشارة النفسية ، درجة الماجستير في تعليم الكبار ، درجة الماجستير في المناهج الدراسية والتعليمية والدكتوراه. شهادة في العلوم التربوية. يقوم معهد العلوم الاجتماعية بإجراء برامج الدراسات العليا التي تؤدي إلى درجة الماجستير في التوجيه والإرشاد النفسي.

الفرص المتاحة لدرجة البكالوريوس

مطور مصادر التدريس
مطور التعلم الإلكتروني
مدرب في القطاعات غير الربحية والتجارية
مستشار إدارة التغيير
مساعد سياسة ابتكار التعليم
باحث علوم تربوية

درجة الماجستير

ويهدف برنامج ماجستير العلوم التربوية لإعداد الطلاب للتدخلات الأكاديمية والمهنية في مجال الابتكارات التعليمية. وهو يهيئ الطلاب للبحث في طبيعة والتنمية وملامح الفاعلين التربويين والمؤسسات والسياسات ذات الصلة، والعمليات في مجال التنمية التعليمية والممارسات التربوية.

الفرص المتاحة لدرجة الماجستير

و يمكن لخريج ماجستير العلوم التربوية العمل في 

مشرف تربوي في المؤسسات الخاصة بالتربية

مشرف تربوي في المدارس

محاضر في الجامعات 

باحث في العلوم التربويه

درجة الدكتوراه

تم تصميم البرنامج كبرنامج متعدد التخصصات مع مراعاة المسائل التعليمية بطريقة متعددة الأبعاد في إطار الخلفيات الاجتماعية والأنثروبولوجية والتاريخية.

في هذا السياق ، يحدد البرنامج نقاط العلوم التربوية المتداخلة في علم الاجتماع والأنثروبولوجيا والتاريخ والفلسفة كمجال دراسته.

يمكّن البرنامج الطلاب الأجانب أيضًا من الحصول على تعليم عالٍ.

الغرض الرئيسي من البرنامج هو النظر في تفاعلات التعليم والمجتمع والثقافة كأجندة بحث وتعليم الطلاب المناهج النظرية والعملية المتعلقة بهذه التفاعلات.

ضمن هذا السياق ، هناك بعض الأسئلة المتعلقة بالأبعاد الاجتماعية والأنثروبولوجية والتاريخية للتعليم مثل “كيف يتم تنظيم التعلم والمدرسة اجتماعيًا وثقافيًا؟” ، “ماذا يوجد في خلفية التعلم خارج المدرسة؟” و “ما هي الفرضيات الاجتماعية والثقافية والتاريخية لممارسات التعلم؟” هي في صميم نهج البرنامج.

يمكن دراسة التعليم والمجتمع والثقافة بشكل متعدد الأبعاد في هذا البرنامج من خلال جمع تخصصات مختلفة مثل التعليم واللغة والقانون والسياسة والفلسفة والتاريخ والأنثروبولوجيا.

الفرص المتاحة لدرجة الدكتوراه

خريجي الدكتوراه من كلية العلوم التربوية هم خبراء أكاديميون أكملوا برنامج درجات متنوعة ولديهم المؤهلات لأداء واجبات البحث والتدريس في الجامعات والعمل في مناصب الخبراء التي تتطلب الكفاءة الأكاديمية.

قائمه الجامعات المتاح لديها هذا التخصص:

 

 

 

مرحبا بك في علمني شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل ترغب في المساعدة

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة، تواصل معنا عن طريق الواتس آب او عن طريق نموذج الإتصال.